أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن جاهزية المحافظة لاستقبال موسم توريد القمح 2024 محافظة كفر الشيخ، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية التوريد على المزارعين، حيث تمت معاينة مواقع الاستلام المختلفة للوقوف على مدى جاهزيتها وصلاحيتها لاستلام محصول القمح.

وأصدر المحافظ القرار رقم 546 بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، لمتابعة موسم التسويق ومتابعة أعمال اللجان الفرعية بكل مركز ومدينة، مكلفًا المحاسب عبد الفتاح جابر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، بمتابعة استلام الأقماح بالمواقع المحددة، وتسهيل توريد محصول القمح للعام 2024.

توريد القمح 2024 محافظة كفر الشيخ

وذكر المحافظ، أنّه جرى تجهيز 25 موقعًا لتجميع واستلام توريد القمح 2024 محافظة كفر الشيخ، تابعة للشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري وشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، وتم تأمين جميع المعدات اللازمة لعمليات التخزين والنقل، وتوفير سيارات نقل حديثة لنقل القمح إلى مراكز التجميع، وتشكيل لجان متابعة لضمان سير عملية التوريد بسلاسة وكفاءة.

ولفت محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ المحافظة تُعد من أهم المحافظات الزراعية الرائدة في مصر، حيث تتمتع بموقع جغرافي متميز وخصائص بيئية مناسبة لزراعة مختلف أنواع المحاصيل، وتتنوع فيها زراعة «الأرز، والقمح، والقطن، والذرة، وفول الصويا، وبنجر السكر، والبطاطس، والخضروات، والفواكه»، وغيرها من الحاصلات الزراعية، وتُعد من أولي المحافظات إنتاجًا للأرز والقطن على مستوى الجمهورية، وتُساهم بشكل كبير في جهود تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.

محافظ كفر الشيخ: حريصون على توفير كافة التسهيلات للمزارعين

وأشار المحافظ، إلى أنّ الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي في كفر الشيخ، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات لتنمية هذا القطاع، مثل مشروعات الري المطور، والصرف، ومشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مثمنًا جهود المزارعين في زراعة القمح وتوفير الأمن الغذائي المصري، قائلًا: «نحن حريصون على توفير كافة التسهيلات للمزارعين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج، وندعو المزارعين التوجه إلى مراكز التجميع المخصصة لبدء توريد القمح 2024 محافظة كفر الشيخ».

ومن جانبه، أوضح عادل الهابط، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، أنّ الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر القرار الوزاري رقم 55 لسنة 2024 بشأن استلام القمح المحلي موسم حصاد 2024 وتنظيمه وتداوله والتعامل عليه، وقد جاء بالقرار المشار إليه تحديد سعر استلام أردب القمح المحلي بقيمة 2000 جنيه لدرجة نظافة 23.5 قيراط، كما جاء بالقرار أيضًا أنٌ تشكل لجان الاستلام بكل موقع من كل من «مديرية التموين - الهيئة القومية لسلامة الغذاء - مديرية الزراعة - الجهة المسوقة - جمعية القبانية - البورصة السلعية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ توريد القمح موسم توريد القمح وزارة التموين والتجارة الداخلية محافظة كفر الشيخ القمح

إقرأ أيضاً:

توريد 582 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمناً جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٥٨٢٢١٧ طن و ١٩٥ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

وأشارت وكيل وزارة التموين بالشرقية إلى ضرورة إلتزام جهات التسويق بالسداد الفوري للمزارعين موردي القمح موسم حصاد ٢٠٢٤ وبحد أقصى ٤٨ ساعة من تاريخ الاستلام .

وأوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ  ٣٩٤١٤٦ فدان حتى الآن علماً أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٩٤١٤٦ فدان لافتاً إلي ضرورة التزام  المزارعين  بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد ،موكداً أن  الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد محصول القمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 244 ألف طن من القمح بالشون والصوامع
  • توريد 582 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • توريد 200 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • محافظ المنيا: توريد 244 ألف طن قمح إلى الصوامع منذ بداية موسم الحصاد
  • توريد 582 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • تموين المنوفية: توريد 85 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • محافظ سوهاج: توريد 79 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • توريد 238 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 573 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية