تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شددت روسيا على ضرورة ضبط النفس من قِبَل جميع الأطراف المتورطة في التصعيد الحالي في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في أعقاب الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل.

أكدت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم الأحد على أهمية ضبط النفس واللجوء إلى الحوار والسبل الدبلوماسية في حل الخلافات القائمة في المنطقة.

وشددت الوزارة على أنه من الضروري على جميع الأطراف المتورطة أن تتخذ خطوات لتفادي التصعيد الأخطر والحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة.

ويأتي هذا البيان بعد الهجوم الذي نفذته إيران ليلًا الماضية، حيث استهدفت بصواريخ وطائرات مسيرة أهدافًا في إسرائيل، بما في ذلك قاعدة جوية في النقب، مما أدى إلى تصاعد التوترات في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا الشرق الأوسط إسرائيل

إقرأ أيضاً:

تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمي وتدريبي للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط

استمرارًا لتطوير منظومة التعليم والتأهيل الطبى رفيع المستوى داخل المؤسسات الطبية بالقوات المسلحة بالتعاون مع كبرى المؤسسات الدولية، شهدت الأكاديمية الطبية العسكرية مراسم تجديد الاعتماد كمركز تعليمى وتدريبى للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة فى المنطقة العربية والشرق الأوسط، وكذا اعتماد معهد الطب البحرى والأعماق ومعهد طب الطيران والفضاء العسكرى كمراكز متميزة فى مجالات التعليم الطبى.

وخلال المراسم ألقى اللواء طبيب طارق رفعت النجدى رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية كلمة استعرض فيها جهود الأكاديمية في تأهيل الكوادر الطبية للأطباء المصريين والوافدين فى مجال الدراسات التخصصية والبحوث الطبية والتطبيقية وفقاُ لأرقى معايير الجودة فى التعليم الطبى، مشيرًا إلى حرص الأكاديمية على مواكبة التطور العلمى المتلاحق لتأهيل أجيال من الأطباء المتسلحين بأحدث العلوم الطبية التخصصية.

وألقى الدكتور تيم مايكل رئيس الكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة كلمة أشاد فيها بالتعاون مع الأكاديمية لمد جسور التعاون فى مجالات التعليم الطبى مشيدًا بالمستوى المتميز الذى تتمتع به الأكاديمية الطبية العسكرية.

حضر مراسم التسليم اللواء طبيب عيد الطويل مستشار وزير الدفاع للتعليم الطبى والأجهزة التعويضية وعدد من قادة القوات المسلحة.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا: سنوقف إطلاق النار بمجرد الانسحاب الأوكراني من مناطقنا الجديدة
  • مؤتمر سويسرا: تحقيق السلام في أوكرانيا يتطلب حوارا بين جميع الأطراف
  • بيريلو: أتمنى أن تحفز روح هذا الموسم المبارك جميع الأطراف المتحاربة بالسودان على إسكات البنادق
  • خوري: ملتزمون بالعمل مع جميع الأطراف لإنهاء الأوضاع الراهنة والحفاظ على سيادة ليبيا
  • عن تباينات مهمة بين بكين وموسكو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • مجموعة السبع: موحدون في تأييد الاتفاق المقترح لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • مجموعة السبع تطالب إسرائيل بالامتثال للقانون الدولي
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • حامد فارس: وجود نتنياهو خطر وجودي على أمن إسرائيل
  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمي وتدريبي للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط