أكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، اليوم الاح، أن قادة مجموعة السبع الذين عقدوا اجتماعا، عبر الفيديو "دانوا بالإجماع الهجوم غير المسبوق لإيران على إسرائيل"، مشددا على "وجوب ان يلتزم جميع الأطراف ضبط النفس". وكتب المسؤول الأوروبي على منصة (إكس): "إثر المباحثات "مع قادة مجموعة السبع، نددنا بالإجماع بالهجوم غير المسبوق لإيران على إسرائيل.

على جميع الأطراف أن يلتزموا ضبط النفس. نواصل جميعا جهودنا لاحتواء التصعيد. إن وضع حد للأزمة في غزة في أسرع وقت، وخصوصا عبر وقف فوري لإطلاق النار، سيحدث فرقا".

وأوضح ميشال أن "الوضع في الشرق الأوسط سيكون أيضا موضع بحث خلال قمة الاتحاد الأوروبي المقررة الأربعاء والخميس".

في غضون ذلك، أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أنه دعا إلى اجتماع طارئ لوزراء الخارجية الأوروبيين، الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو، إثر الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل.

وكتب بوريل على منصة (إكس): "عقب الهجمات الإيرانية على إسرائيل، دعوت إلى اجتماع طارئ لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الثلاثاء". وأضاف "هدفنا هو المساهمة في احتواء التصعيد و(ضمان) أمن المنطقة".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بوريل قوله "يدين الاتحاد الأوروبي بأشد العبارات الهجوم الإيراني بمسيّرات وصواريخ على إسرائيل. هذا تصعيد غير مسبوق وتهديد للأمن الإقليمي".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الإتحاد الأوروبي يصدم الحوثيين وإيران بعقوبات جديدة على صلة بالهجمات في البحر الأحمر

فرض الاتحاد الأوروبي، عقوبات على وزير الدفاع الإيراني محمد أشتياني، وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري إسماعيل قاآني، ورئيس هيئة صناعة الطيران الإيرانية أفشين فرد.

واوضح الاتحاد الأوروبي في بيان، أن المذكورين ضالعون إما في إمداد الجماعات المسلحة التي تقوض السلام والأمن في الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأحمر بالصواريخ، أو في برنامج إيران للطائرات من دون طيار.

كما شملت العقوبات الأوروبية عدة هيئات عسكرية إيرانية أبرزها سلاح البحرية التابعة للحرس الثوري الذي يتهمه الاتحاد الأوروبي بالمشاركة في تسليم الأسلحة الإيرانية ومنها الطائرات المسيرة والصواريخ إلى الجماعات المسلحة في الشرق الأوسط والبحر الأحمر, في اشارة للحوثيين.

وطالت العقوبات أيضا مقر خاتم الأنبياء المركزي، وهو هيئة مركزية في سلسلة قيادة الجيش الإيراني لاتخاذ القرارات العسكرية بشأن نشر الطائرات بدون طيار وقادتها، وكذا شركة "كافان بهراد" للإلكترونيات ومديرها ورئيس مجلس إدارتها لأن الشركة ضالعة في "شراء وبيع مكونات لتصنيع الطائرات من دون طيار".

مقالات مشابهة

  • قادة السبع يتعهدون بتعزيز الاستخدام المسئول للذكاء الاصطناعي في المجال العسكري
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الدفاع الإيراني وقائد فيلق القدس وآخرين
  • الإتحاد الأوروبي يصدم الحوثيين وإيران بعقوبات جديدة على صلة بالهجمات في البحر الأحمر
  • الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه بشأن محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية‎
  • الاتحاد الأوروبي: ليس لدينا دليل على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لا يملك دليلا يثبت توريد الأسلحة من الصين إلى روسيا
  • "بلومبيرغ": مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي يعملان على فرض عقوبات على نظام نقل الرسائل المالية الروسي
  • الاتحاد الأوروبي يدين محاولة الأحتلال تصنيف الاونروا كمنظمة إرهابية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الدفاع الإيراني لتزويد روسيا بطائرات مسيرة
  • الاتحاد الأوروبي يضيف "تيمو" الصينية لقائمة المنصات الخاضعة لضوابط الخدمة الرقمية المعززة