شكلت مديرية الصحة بمحافظة قنا، اليوم الأحد لجنة موسعة لفحص شكوي لأحد المواطنين علي صفحات التواصل الإجتماعي، بسبب سوء جودة الوجبة الغذائية المقدمة لمرضى قسم الكلي الصناعي بمستشفي أبوتشت المركزي، فضلاً عن سوء نظافة القسم بالمستشفى. 

 وعلي الفور كلف الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، بتشكيل لجنة موسعة برئاسة مدير إدارة الكلي الصناعي ، مسؤول الأغذية والتفتيش المالي والإداري بالمديرية لفحص الشكوي والوقوف علي أسبابها لإتخاذ اللازم حيالها  وفي وجود مدير مستشفي أبوتشت المركزي، تم المرور علي قسم الكلي الصناعي ومراجعة حالات المرضي ومستوي الرعاية الصحية اللازمة ومدي تشغيل الأجهزة بصورة تسمح بتلقيهم الخدمة المُرضية لهم و  مراجعة الوجبات الغذائية المقدمة لهم وتلاحظ عدم تطابقها مع المطلوب تقديمه لمرضي الغسيل الكلوي.

 

 

كما تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإنذار تجاه شركة الأغذية لتقصيرهم في تقديم الجودة الكافية للوجبة الغذائية المقدمة لمرضي الغسيل الكلوي، مع التنبيه بنظافة القسم وإتباع سياسات مكافحة العدوي، وخلال زيارة الفريق للمستشفي تم المرور علي باقي أقسام المستشفي من الإستقبال ، معمل ، بنك الدم ، الأطفال والحضانات والتأكد من تواجد الأطقم الطبية وتوافر الأكسجين والمستلزمات والأدوية  هذا وأكد الدكتور محمد بدران علي الوقوف دائماً بجانب المرضي من أجل حصولهم علي رعاية صحية ترقي لمتطباتهم.

وكانت محافظة قنا، قد أعلنت عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة طوال أيام عيد الفطر المبارك، خاصة المستشفيات والوحدات الصحية، والتأكد من توافر الادوية والأمصال اللازمة في مثل هذه المناسبات، مع وجود الأطباء في مواقعهم و مناوباتهم، وتشكيل مجموعات عمل لمتابعة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، والتنسيق مع الحماية المدنية للجاهزية لمجابهة أية مواقف طارئة، موجها رؤساء الوحدات المحلية، بمتابعة استمرار أعمال النظافة بالشوارع، وتجهيز الحدائق والأماكن العامة، والتعامل فورا مع أي تجمعات للمخلفات، ورفع كافة الإشغالات بالشوارع والميادين. 

فضلاً عن تكثيف الحملات ومراقبة الأسواق والمطاعم، والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات والأطعمة المعروضة خاصة " اللحوم، والأسماك "، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مع استمرار عمل منافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، طوال اجازة عيد الفطر المبارك، وكذا التأكد من توافر كافة السلع التموينية وخاصة المواد البترولية، مع الإشراف على المخابز؛ للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين خلال أيام العيد. 

كما تم رفع درجة الاستعدادات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي لمواجهة حالات الطوارئ وإصلاح الأعطال واستقبال شكاوى المواطنين على الخط الساخن على مدار الساعة والعمل على حلها. 

ورفع درجة الاستعداد القصوى لكافة أطقم رصد التعديات على الأراضي الزراعية، والمتغيرات المكانية، وإزالة التعديات فى المهد طوال اجازة العيد، وكذلك متابعة مواقف السيارات والسرفيس، ونقل الركاب، بنطاق المحافظة؛ ومتابعة حركة المركبات وانتظام خطوط السير، وانتظام العمل وفقا لتعريفة النقل المعتمدة، و تكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة والرئيسية والميادين؛ لمنع أي تكدس مرورى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجة الاستعداد القصوى رفع درجة الإستعداد القصوى عيد الفطر المبارك الوجبات الغذائية الغسيل الكلوي مكافحة العدوى وكيل وزارة الصحة مديرية الصحة بقنا

إقرأ أيضاً:

مواطنون: مبادرة (كلنا واحد) برعاية الرئيس السيسي تعيننا على مواجهة الغلاء تزامنا مع عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

"أصبحنا ننتظر مراحلها الواحدة تلو الأخرى، خاصة في المناسبات الدينية أو الوطنية المختلفة، فمبادرة (كلنا واحد) التي أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تُعيننا على مواجهة ارتفاع الأسعار، والتغلب على جشع بعض التجار، وتساعدنا على توفير احتياجاتنا واحتياجات أولادنا بأسعار منافسة عن مثيلتها في الأسواق"..بهذه الكلمات الصادرة من قلوب بسيطة لا تتصنع ولا تستهدف من ورائها شيئ، التقى مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعدد من المواطنين الذين توافدوا بكثافة على عدد من المنافذ والمحال التجارية المشاركة في المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد"، التي أطلقتها وزارة الداخلية اليوم ولمدة شهر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشاد المواطنون بموعد إطلاق المبادرة، والذي يأتي قبل نحو أسبوعين من عيد الأضحى المبارك؛ وهو ما يتيح لهم الفرصة الكافية لشراء احتياجات العيد بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنحو 40%.

كما أشادوا بتنوع السلع والمنتجات المعروضة ضمن المبادرة، والتي تشمل ملابس وأحذية بجودة مرتفعة وأسعار مناسبة، أتاحت لهم إدخال الفرحة على قلوب أطفالهم خلال عيد الأضحى بالملابس الجديدة، بالإضافة إلى اللحوم، والدواجن، والخضروات، والسلع الاستراتيجية التي يحتاجها كل منزل.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت إطلاق المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية الرئيس السيسي، وذلك اعتبارا من أول يونيو ولمدة شهر، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية، تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

تستهدف المبادرة توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية، بجودة عالية وبأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40 %، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتم التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة، من خلال إضافة أسواق تجارية كبرى، وموردي لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2254 منفذا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة. 

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقا من المسؤولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وفرت 2254 منفذًا قبل عيد الأضحى.. كيف سعت «الداخلية» لرفع أعباء المعيشة عن المصريين؟
  • شباب الصحفيين عن إطلاق "كلنا واحد" قبل عيد الأضحى: تخفف الأعباء عن المواطنين
  • كيف تشكل الشوكولاتة خطرا على الصحة؟.. دراسات تكشف مفاجأة
  • «شباب القليوبية» تشكل لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية في حمامات السباحة
  • بتخفيضات 40%.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي
  • القبض على لصوص السيارات خلال حملات أمنية مكبرة
  • مواطنون: مبادرة (كلنا واحد) برعاية الرئيس السيسي تعيننا على مواجهة الغلاء تزامنا مع عيد الأضحى
  • إصابة 6 أشخاص إثر انفجار أسطوانة غاز بمنزل فى الشرقية
  • كهرباء مصر العليا: تحصيل كافة المتأخرات ولن نرضى بأي إهمال أو تقاعس
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز في آن واحد من «الصحة العالمية»