‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بالتعاون مع مباحث التموين، ومراكز الشرطة بمراكز ومدن المحافظة، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك، وأسفرت الحملات عن ضبط سيارة محملة بربع طن دقيق بلدي مدعم قبل تهريبها للأسواق؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم التحفظ على المضبوطات، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

ضبط أحد المخابز لتصرفه في عدد 4 شكائر دقيق بلدي مدعم..

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير ٤ محاضر بيع بأزيد من السعر المعلن، ٨ محاضر لعدم حمل شهادة صحية، ٨ محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير ٣ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ٤ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ١١ محضر لعدم نظافة أدوات العجن، ٦  محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، محضر لعدم إعطاء بون الصرف، ومحضر توقف عن الإنتاج بدون إذن من الجهات المختصة.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

للشكاوى التموينية برجاء الاتصال على الأرقام التالية:-
رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠
رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢
رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، خلال أيام عيد الفطر المبارك، واشادة بمجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية الاسماعيليه عيد الفطر إجازة عيد الفطر حملات تموينية اجازة عيد الفطر المبارك

إقرأ أيضاً:

ضبط 13 مخالفة تموينية لمحال ومخابز بأبوقرقاص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت  ادارة التموين بمركزابوقرقاص شمال المنيا  ومكتب تفتيش الاغذية بالوحدة الصحية اليوم  بحملة مكبرة تحت إشراف المهندس حامد فخري رئيس المركز على المحلات التجارية و المخابز البلدية لضبط كافة المخالفات والتاكد من جودة الخبر المنتج 

أسفرت الحملة عن تحرير عدد ١٣ محضرا متنوعا من نظافة وعدم وجود شهادات صحية .

وشدد رئيس المركز ، على ضرورة استمرار الحملات التموينية  علي المحلات التجارية والمطاعم لضبط  كافة المخالفات التمونية  .

FB_IMG_1717927509647 FB_IMG_1717927503607 FB_IMG_1717927507389

مقالات مشابهة

  • ضبط لحوم مصنعة فاسدة ومخابز مخالفة في إدكو ورشيد بالبحيرة
  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • وكيل وزارة التموين ببورسعيد: تحرير 14 محضر للجزارين المخالفين في أنحاء متفرقة بالمحافظة
  • ضبط 2000 لتر زيت خام بدون بيانات بأسواق البحيرة
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • تحرير 50 محضرًا تموينيًّا في حملات رقابية بملوى
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف
  • تحرير 17 محضرا تموينيا ضد مطعم ومخابز بلدية وسياحة في الفيوم
  • ضبط 13 مخالفة تموينية لمحال ومخابز بأبوقرقاص