مصراوي:
2024-05-20@04:03:58 GMT

برلمانى يطالب بتسهيل إجراءات توريد محصول القمح

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

برلمانى يطالب بتسهيل إجراءات توريد محصول القمح


كتب- نشأت علي:
طالب النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، الحكومة ممثلة في وزارتي الزراعة، والتموين والتجارة الداخلية، بالاستعداد الكامل لبدء موسم حصاد محصول القمح، والعمل على تسهيل إجراءات التوريد.

وأشار البرلماني إلى أن مجلس الوزراء، أعلن خلال شهر مارس الماضي عن زيادة سعر توريد القمح ليصل إلى ٢٠٠٠ جنيه للأردب، وهو ما سيكون له تأثير كبير في زيادة حجم التوريد.

وأكد "زين الدين"، أنه كلما كانت الإجراءات ميسرة على المزارعين خلال عمليتي الحصاد والتوريد، كلما زادت كمية التوريد، وهو ما سيكون له تأثير إيجابي كبير في جمع أكبر كمية ممكنة من محصول القمح.

وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية التفاعل مع أى معوقات قد تواجه المزارعين في الحصاد أو التوريد، بحيث يتم تذليلها والقضاء عليها، من خلال غرف العمليات التى أعلنت عن تشكيلها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكد النائب محمد زين الدين، أن زيادة حجم توريد القمح، يؤدى إلى الحد من الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك، وبالتالي تقليل حجم الاستيراد من الخارج وتخفيف عبء تدبير العملة الأجنبية عن كاهل الدولة.

ودعا عضو مجلس النواب، إلى أهمية التوسع في زراعة القمح من خلال تشجيع المزارعين والمستثمرين، مع تفعيل دور البحوث الزراعية لاستنباط أصناف جديدة ذو إنتاجية أكبر.

كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلنت بدء موسم حصاد وتوريد محصول القمح للموسم الحالي، في مختلف محافظات الجمهورية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان توريد القمح محصول القمح محمد زين الدين محصول القمح

إقرأ أيضاً:

البحيرة: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة أن الشون والصوامع الحكومية بالمحافظة تواصل استقبال الأقماح الموردة لموسم حصاد القمح لعام 2024، حيث تم توريد 192 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى صباح اليوم بجميع المواقع التخزينية وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

وأشارت نائب المحافظ، في بيان لها اليوم الجمعة، إلى أن الدولة لا تدخر جهداً للاهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايدا مستمرا في كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال الفترة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي مهم.

كما أشار محمد عبدالعال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضى وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميا. 

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد محصول القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 200 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • تموين المنوفية: توريد 85 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • صوامع سوهاج تستقبل 73 ألف و484 طن قمح من المزارعين
  • توريد 189 ألف طن قمح إلى شون وصوامع كفر الشيخ
  • توريد 196 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • توريد 238 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • شون وصوامع القمح بالبحيرة تستقبل 193 ألف طن من المزارعين
  • البحيرة: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن (صور)