كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، موضحة أن الطقس السائد حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد دافيء على السواحل الشمالية مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد حتى السبت المقبل.

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أسبوع.. تفاصيل صغرى القاهرة 18 .. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا الأحد


ظواهر جوية تضرب البلاد 
وأضافت الهيئة، أن هناك بعض الظواهر الجوية التي تضرب البلاد خلال هذا الوقت من العام منها الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد قد تكون كثيفة على مناطق من مدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية.
نشاط للرياح على فترات متقطعة 
وتابعت، تتعرض البلاد أيضًا إلى نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وقد تكون مثيرة للأتربة والرمال على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، ومناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متطقعة، موضحة أن حالة البحرين مناسبة لكافة الأنشطة البحرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس حالة الطقس ظواهر جوية على فترات

إقرأ أيضاً:

ظاهرة جوية تضرب البلاد وتستمر 48 ساعة.. 10 نصائح للتعامل معها

اختلاف وتفاوت في درجات الحرارة، يومًا تلو الآخر، الأمر الذي من المقرر استمراره الأيام المقبلة أيضًا، وذلك نتيجة تأثر البلاد بظاهرة جوية خلال الـ48 ساعة المقبلة، الأمر الذي يتطلب التعامل معها بحذر تام، لتجنب مخاطره، لذلك نوهت هيئة الأرصاد الجوية عنها عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ظاهرة جوية تضرب البلاد خلال ساعات

وجَّهت هيئة الأرصاد تحذيرًا بشأن ظاهرة جوية، بدأت من يوم الثلاثاء، ومن المقرر استمرارها حتى يوم السبت المقبل، على غرار الـ48 ساعة المقبلة، وتمثلت في وجود مرتفع جوى في طبقات الجو العليا، والذي يصاحبه تيارات هوائية هابطة، تعمل على تسخين الهواء، ما يجعل الجو مشمسًا ويصاحبه في الغالب امتداد لمنخفض جوي، يعمل على رفع درجة الحرارة.

وعلى غرار ذلك وجهت هيئة الأرصاد بعض النصائح يمكن الامتثال لها للتعامل مع تلك الظروف الجوية ويمكن تناولها على النحو التالي:

عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس. الإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه.

ومن جانبها، وجهت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال حديثها لـ«الوطن»، بعض النصائح للتعامل مع الموجة الحارة، وهي كالتالي:

تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الظهيرة. عدم الوقوف تحت أشعة الشمس لأطول فترة.  الحرص على التواجد في أماكن جيدة التهوية.  ضرورة متابعة النشرات الجوية بصفة يومية.

كما وجَّهت هيئة اليونيسيف مجموعة من النصائح الأخرى، لتفادي أضرار الموجة الحارة والتي تمثلت فيما يلي:

ضرورة ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة ويفضل أن تكون قطنية.  استخدام أغطية قطنية للسرير. العمل على اصطحاب زجاجة مياه معك دومًا في حالة الخروج من المنزل. استخدام قماش مبللة وضعها على رقبتك في حال تواجدك بالخارج.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس 13-6-2024 في محافظة قنا
  • ظاهرة جوية تضرب البلاد وتستمر 48 ساعة.. 10 نصائح للتعامل معها
  • موجة حارة شديدة تضرب البلاد: تفاصيل حالة الطقس وإرشادات هامة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة قنا
  • معتدل ليلا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • الجو نار، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة قنا
  • معتدل ليلا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024