تحدث حرز الله مدير تموين الفيوم عن تفاصيل بدء موسم توريد القمح ، مؤكداً أنه تم تحديد سعر أردب القمح ، حيث وصل إلى 2000 جنيه وفقاً لدرجته من النظافة.

 

وأضاف "حرز الله" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن موسم توريد القمح سوف يصبح من 15 أبريل الجاري و حتى 15 أغسطس القادم ، و ذلك لإتاحة الفرصة للمزارعين بتوريد أكبر كمية من القمح.


وأشار مدير تموين الفيوم إلى، أنه تم تشكيل لجنة لفرز الأقماح في كل موقع ، لافتاً إلى أن كل لجنة مكونة من 5 أعضاء ، وهما: عضو من التموين، و عضو من سلامة الغذاء، و عضو من الزراعة ، و عضو من الجمعية المسئولة عن الوزن، بالإضافة إلى أمين العهدة من الجهة المسوقة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القمح توريد القمح موسم توريد القمح تموين الفيوم عضو من

إقرأ أيضاً:

توريد نصف مليون طن من محصول القمح بصوامع الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، عن توريد  نصف مليون طن من محصول القمح، بجميع مراكز المحافظة حتى الآن، مع استمرار التوريد بكل الجمعيات الزراعية والشؤون والنقاط المسموح بها من مديرية التموين بكل قرية.

 

وقال المرسي، إنه يجري استكمال حصاد وتوريد المحصول الاستراتيجي بالمحافظة التي تضم 328 ألف فدان قمح هذا الموسم، بزيادة قدرها 8 آلاف فدان عن العام الماضي.

 

وأكد وكيل وزارة الزراعة، أنه جرى الانتهاء من خطة العمل خلال الموسم الصيفي الحالي، والتأكيد على توعية المزارعين بتوريد القمح حتى نهاية الموسم، وفقًا للمواصفات بحد أدنى 17 إردبًا للفدان وتسير إجراءات استلام وتوريد المحصول من المزارعين.

 

وأضاف، أن الدولة نجحت في استغلال المقومات التنموية الشاسعة بالوادي الجديد، في زراعة محاصيل استراتيجية أهمها محصول القمح، مؤكدًا أن الدولة خلال السنوات الماضية تمكنت من توفير احتياجات المحصول من صوامع غلال الجاهزة لاستقبال الأقماح من التجار والمزارعين في مركز الخارجة بطاقة استيعابية 45 ألف طن وشرق العوينات بطاقة استيعابية 60 ألف طن.

 وأكد المرسي، أنه يجري إقامة صوامع أخرى بمركزي الداخلة والفرافرة، وتوفير المقابل المادي اللازم الذي يشجع المزارع على الزراعة، وتنفيذ مبادرات كبرى لتحفيز المزارعين لزيادة زراعات القمح وزيادة الرقعة الزراعية بجميع مراكز المحافظة والاهتمام به كمحصول أساسي واستراتيجي مهم.

وأكد وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، أن المحافظة تواصل حصاد محصول القمح للعام الجاري، على مستوى المزارع التي تروى بالآبار الحكومية بأراضي التمليك القديمة، وأراضي الشركات الزراعية الاستثمارية بمناطق شرق العوينات وغرب الموهوب والفرافرة، وجميع مراكز المحافظة الإدارية الخمس والمشروعات الزراعية الخاصة التي تم تقنينها خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • مخزون القمح يكفي قرابة الـ 6 أشهر.. توريد 85 ألف طن دقيق لـ 30 ألف مخبز بالمحافظات
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا:توريد 404 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم
  • توريد 404 آلاف طن قمح في المنيا منذ بدء الحصاد
  • ارتفاع توريد القمح في المنيا إلى 404 آلاف طن منذ بداية الموسم
  • التحقيقات تكشف تفاصيل وفاة جزار بالشيخ زايد
  • توريد 607 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • محافظ أسوان: تخطي المستهدف في توريد كميات القمح داخل وخارج المحافظة بنسبة 105.8%
  • توريد نصف مليون طن من محصول القمح بصوامع الوادي الجديد
  • محافظ المنيا: توريد 397 ألف طن قمح لـ42 صومعة منذ بدء الموسم