أعلن البنك المركزي اليوم أنه تقرر استئناف البنوك العاملة بالسوق المحلية فتح الحسابات مجانا وبدون حد أدنى، بمناسبة فعالية اليوم العربي للشمول المالي، بداية من اليوم الإثنين وحتى نهاية شهر أبريل الحالي، كما تقرر أن تكون الفاعلية الثانية للشمول المالي خلال عام 2024.

كما حدد البنك المركزي مجموعة من الأنشطة المقترحة التي يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي، وتشمل السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

وأكد المركزي في تعليمات سابقة على ضرورة فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدماً أو البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يؤكد استمرار حظر التعامل مع 6 بنوك رئيسية بمناطق الحوثيين

أكد البنك المركزي اليمني، الثلاثاء، استمراره بتنفيذ قراراته الأخيرة، بحظر التعامل مع ستة بنوك رئيسية بمناطق سيطرة الحوثيين.

 

وقال البنك في توضيح صادر عنه، بأنه مستمر بحظر التعامل مع البنوك التي شملها قرار المحافظ رقم 20 لسنة 2024، ومنع جميع البنوك وشركات الصرافة من التعامل معها.

 

وأضاف أن الأنشطة التي تمارسها هذه البنوك حالياً تقتصر على ما هو مسموح في إطار القرار وهو إستمرارها في خدمة عملائها والوفاء بإلتزاماتها، ويشمل ذلك صرف مرتبات شهري ابريل ومايو لبعض الجهات الحكومية المتعاقدة مع بعض هذه البنوك والتي استكمل موظفوها فتح حساباتهم لديها منذ بدء تنفيذ عملية رقمنة الرواتب.

 

وأشار إلى أنه نظراً لقرب حلول عيد الأضحى المبارك ولان عملية نقل الرواتب بالشروط التي حددتها الحكومة تتطلب وقتا، لافتا الى انه سمح لبعض هذه البنوك بصرف مرتبات شهر مايو 2024، مراعاة لظروف الموظفين ولأن التعزيزات المالية صدرت بإسم هذه البنوك في فترة حرجة لم تسمح بعمل الترتيبات للازمة للنقل.

 

وكان البنك المركزي اليمني، قد حظر التعامل مع ستة بنوك رئيسية بمناطق سيطرة الحوثيين، بينها بنك الكريمي، لرفضها نقل مقراتها الرئيسية للعاصمة المؤقتة عدن. 


مقالات مشابهة

  • توضيح جديد من البنك المركزي في عدن بشأن حظر التعامل مع البنوك الـ 6 في صنعاء
  • “المركزي اليمني” يوضح سبب استثناء صرف رواتب شهر مايو عبر البنوك المحظورة
  • البنك المركزي يؤكد استمرار حظر التعامل مع 6 بنوك رئيسية بمناطق الحوثيين
  • تعرف على موعد إجازة البنوك في عيد الأضحى المبارك
  • عاجل:- البنك المركزي يعلن إجازة البنوك لعيد الأضحى 2024
  • المركزي المصري يعلن تعطيل العمل بكافة البنوك بهذا التوقيت
  • «المركزي» يعلن موعد إجازة البنوك في عيد الأضحى
  • البنك المركزي المصري اليوم: انخفاض عدد البنوك ذات الأهمية النظامية
  • ما وراء تصعيد المرتزقة ضد البنوك والاتصالات والنقل بصنعاء؟
  • «UBS» السويسري يتوقع تدفق أجنبي بقيمة 20 مليار دولار لمصر في العام المالي الجديد