غلقت مؤشرات الأسهم الصينية على تباين في ختام التعاملات اليوم.

وانخفض مؤشر “هانغ سنغ” في بورصة هونغ كونغ، بنسبة 0.72 في المائة توازي 121.23 نقطة، ليصل إلى مستوى 16600.46 نقطة.

في المقابل، ارتفع مؤشر “إس إس آي” المركب، في بورصة شنغهاي، بنحو 1.26 في المائة أو ما يوازي 37.9 نقطة، ليصل عند 3057.38 نقطة.وام


.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية

تراجعت الأسهم الأوروبية خلال تعاملات جلسة، اليوم الجمعة، بعد انخفاضها بأكثر من 1% في الجلسة السابقة، فيما يتجه المؤشر القياسي لتكبد خسائر أسبوعية مع استمرار المستثمرين في توخي الحذر وسط حالة الضبابية السياسية في فرنسا.

 

الأسهم الأوروبية 

 

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية بنسبة 0.1% بحلول الساعة 07:25 بتوقيت غرينتش، وخسر 1.5% حتى الآن هذا الأسبوع.

 

وارتفعت أسهم شركات قطاع التكنولوجيا فى أسواق الأسهم بنسبة 0.6%، فيما انخفضت معظم القطاعات الأخرى.

 

وقادت أسهم الشركات المرتبطة بالسيارات الخسائر فى أسواق الأسهم بعد انخفاضها بنحو 1% ليتم تداولها عند أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر.

 

ونزل المؤشر كاك 40 الفرنسي 1% ليكون أداؤه أضعف من باقي بورصات المنطقة مع استمرار قلق المستثمرين من الوضع السياسي ووصول علاوة المخاطر على السندات الفرنسية إلى أعلى مستوى لها في أربع سنوات.

 

وستكشف الأحزاب اليسارية الفرنسية عن البرنامج السياسي لتحالفها الجديد اليوم الجمعة في محاولة لتحدي حزب التجمع الوطني المنتمي لليمين المتطرف الذي يتصدر استطلاعات الرأي عن توقع نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة.

 

وعلى صعيد البيانات، ارتفعت أسعار المستهلكين في فرنسا 2.6% في مايو بعد تعديل طفيف بالخفض لبيانات أولية نشرت في أواخر مايو بزيادة نسبتها 2.7%.

 

وشهد سهم كريست نيكلسون فى أسواق الأسهم قفزة بنسبة 9.7% بعد أن قالت شركة العقارات البريطانية إن عرض منافستها بيلوايز للاستحواذ عليها بالكامل مقابل 650 مليون جنيه إسترليني (828 مليون دولار) "يقلل بشكل كبير من قيمة" المجموعة.

 

الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على ارتفاع

 

الأسهم الأمريكية : ارتفاع ستاندرد اند بورز وناسداك للجلسة الرابعه 

 

الأسهم الأمريكية

 

سجل المؤشران ستاندرد اند بورز 500 وناسداك المجمع فى أسواق الأسهم الأمريكية مستويات قياسية مرتفعة عند الإغلاق يوم الخميس وذلك لرابع جلسة على التوالي مع تمديد أسهم قطاع التكنولوجيا سلسلة مكاسبها.

 

وقفزت أسهم شركة برود كوم وسجلت مستوى قياسيا مرتفعا بعدما رفعت شركة تصنيع الرقائق توقعاتها للإيرادات من أشباه الموصلات المستخدمة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

 

وحققت أسهم شركة إنفيديا فى أسواق الأسهم الأمريكية مكاسب أيضا.

 

وأشارت بيانات أولية إلى أن المؤشر ستاندرد اند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى أسواق الأسهم الأمريكية أغلق مرتفعا 11.94 نقطة، أي 0.22%، إلى 5432.97 نقطة.

 

وزاد المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا فى أسواق الأسهم الأمريكية بما يصل الى نحو 59.12 نقطة، أي بنسبة 0.34%، ليصل إلى 17667.56 نقطة.

 

أما المؤشر داو جونز الصناعي فى أسواق الأسهم الأمريكية فانخفض بواقع 70.48 نقطة، أي بنسبة 0.19%، ليصل إلى مستوى 38639.92 نقطة.

 

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأمريكية : "S&P" يتراجع بعد ارتفاع قياسي وصعود أسهم التكنولوجيا
  • الأسهم المحلية تضيف 40.5 مليار درهم لرأسمالها السوقي في أسبوع إدراج “ألف للتعليم”
  • الأسهم الأوروبية تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية
  • أين العقوبات الأمريكية؟.. بورصة موسكو تعزز ارتفاعها
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يفقد 91 نقطة.. والتداول عند 14.1 مليون ريال
  • بورصة موسكو تعوض خسائر العقوبات الأمريكية الجديدة
  • تباين أداء الأسهم الصينية للجلسة الثالثة على التوالي
  • الأسهم اليابانية تغلق خضراء فى آخر جلسات الأسبوع
  • مؤشر سوق الأسهم ينهي آخر جلساته قبل إجازة عيد الأضحى متراجعا
  • ارتفاع مؤشر البورصة في ختام تعاملات الأسبوع.. و«الشريعة» يقفز 2.15% لليوم الثاني على التوالي