أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، توقيع الكشف الطبي على 861 تلميذ وذلك في مدرسة خلفاء الليثي الابتدائية، التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية، ضمن مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا»، والتي تنفذها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجمعية العالمية لأندية الليونز.

التعاون المشترك مع أندية الليونز

وقال المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن المبادرة تستهدف توقيع الكشف الطبي على عيون تلاميذ المرحلة الابتدائية، وفق برتوكول التعاون بين محافظة الغربية والجمعية العالمية لأندية الليونز بشأن تعزيز التعاون المشترك بينهما، من أجل تنفيذ مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا»، للكشف على نظر 200 الف طالب وطالبة بين أطفال المدارس الابتدائية بقرى ونجوع المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة، بهدف تحسين صحة الإبصار بين أطفال المدارس مما له تأثير إيجابي على تحصيلهم وأدائهم الأكاديمي.

 

مراحل تنفيذ المبادرة

وأشار أن مبادرة «عيون اطفالنا مستقبلنا» يتم تنفيذها على مرحلتين، المرحلة الأولى من المبادرة، حيث انتهت وقد تم فيها الكشف على عدد 194941 تلميذ من تلاميذ المرحلة الابتدائية على مستوى الإدارات التعليمية الـ10، واليوم بدأت المرحلة الثانية من المبادرة والتي تستهدف 10044 تلميذ ممن يعانون من مشكلات بالنظر، وتستمر هذه المرحلة على مدار 15 يوما، تستهدف 10 مقار وفق الخطة الموضوعة برعاية مؤسسة الليونز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيون مستقبلنا تعليم الغربية مسببات العمى طنطا التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

إنطلاق فاعليات مبادرة "طور وغير" لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بقنا

شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الثلاثاء فعاليات تدريب اليوم الأول لمبادرة ( طور وغير ) لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، وذلك بالمركز الأستكشافى للعلوم بحضور اشرف سعد مدير مركز التطوير التكنولوجي والدكتور محمد عيد مدير المركز الأستكشافى للعلوم والتكنولوجيا والدكتورة أميمة البدرى نائب مدير المركز  . 

وأوضح وكيل الوزارة أن مبادرة ( طور وغير) تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، لمحو الأمية الرقمية، ودعم وتنمية الوعي التكنولوجي بين طلاب المدارس في المرحلتين الإعدادية والثانوية بشقيها العام والفنى وتنمية قدراتهم العلمية والمهنية. 

  وجه وكيل الوزارة، أعضاء مركز التطوير من خلال المبادرة بتنظيم حزمة برامج تدريبية إلكترونية للطلاب خلال الإجازة الصيفية عن كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير المهارات التكنولوجية والمهنية في سبيل اعداد وتنشئة جيل مواكب للتطورات التكنولوجية الهائلة والتى يشهدها العالم في كافة المجالات. 

 وأشار السيد إلى أن المديرية قد أعدت برامج تدريبية للطلاب بجميع مراحل التعليم فى جميع الأنشطة التربوية الفنية والموسيقية والرياضية وغيرها من خلال مركز تنمية القدرات الذى بدأ من الاول من يونيو ويستمر حتى بدء العام الدراسي الجديد. 

 وأضاف مدير مركز التطوير التكنولوجي أن تدريب مبادرة ( طور وغير ) يرتكز حول خمسة محاور أساسية وهي المجال التكنولوجي والبرمجة والمجال المهاري والأبداع والابتكار والبحث العلمي والأمور الحياتية ، ويتبنى مركز التطوير التكنولوجي مثل هذه البرامج التدريبية التي تخدم الطلاب في جميع المراحل التعليمية منها مبادرة براعم مصر الرقمية للمرحلة الابتدائية، وأشبال مصر الرقمية للمرحلة الاعدادية، ومبادرة شباب المبتكرين لطلاب المرحلة الثانوية. 

الجدير بالذكر أن فعاليات تدريب ( طور وغير) بدأت اليوم الثلاثاء 11يونيو وتستمر حتى الخميس 13يونيو 2024.

وأعلن توجيه عام المكتبات بمديرية التربية والتعليم بقنا أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة المشروع الوطني للقراءة 2024  وتنظمه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة .  

و تأهل عشرون طالب مثقف وقارئ من مختلف المراحل الدراسية  لتمثيل المديرية في المنافسات النهائية للمشروع بالوزارة .  

 أثنى الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم  بقنا، على  تنفيذ المسابقة وفق متابعة صابر عبدالحميد زيان مدير عام الشئون التنفيذية وتنفيذ ناجح عبدالحميد حسن موجه عام المكتبات بالمديرية بالتعاون مع  الدكتور محمد مصطفى محمد موجه عام اللغة العربية بالمديرية ، وهنأ سفراء المعرفة من ممثلي المديرية بالمسابقة وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتحصيل المعرفة و اجتياز التصفيات النهائية بالوزارة .

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فاعليات مبادرة "طور وغير" لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بقنا
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد استراحات الثانوية العامة
  • بينهم 150 عملية.. توقيع الكشف على 400 مريض في قافلة عيون لـ«مصر الخير» بسوهاج
  • محافظ الأقصر يتفقد لجان الثانوية العامة ويوجه بتوفير وسائل الراحة للطلاب
  • محافظ الأقصر يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية باللجان
  • التعليم: ضبط طالب بلجنة بكفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية في الإسكندرية
  • تعليم دمياط تنهي استعداداتها لأداء 13601 طالب وطالبة لامتحانات الثانوية العامة
  • غدا.. 7 آلاف و292 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بأسوان