رؤيا الأخباري:
2024-05-20@03:04:42 GMT

إحالة قناة محلية إلى النائب العام

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

إحالة قناة محلية إلى النائب العام

هيئة الإعلام: ما نشرته القناة حول إعلان حالة الطوارئ في الأردن مخالفا للقانون

أحالت هيئة الإعلام قناة فضائية محلية إلى النائب العام، بسبب نشر خبر يتعلق بإعلان حالة الطوارئ في كافة محافظات الأردن خلال الهجوم الإيراني على كيان الاحتلال الإسرائيلي بالمسيرات والصواريخ مساء السبت.

اقرأ أيضاً : الحكومة تنفي إعلان حالة الطوارئ في الأردن

ووجه مدير الهيئة طارق أبو الراغب خطابه إلى النائب العام بإحالة القناة صباح الاثنين.

وعدت الهيئة ما نشرته القناة عبر شاشتها وموقعها الإلكتروني مخالفا للقانون، وذلك بعد أن نفى الناطق الاعلامي باسم الحكومة وزير الاتصال الحكومي مهند المبيضين صحة الخبر.

وكان المبيضين قد أكد على ضرورة توخي وسائل الإعلام الدقة فيما تنشر، منوها إلى أنه سيتم اللجوء إلى كل الوسائل القانونية تجاه من يبث أي إشاعات أو مزاعم لا تستند إلى أي حقائق ولا تتثبت من دقة المعلومات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: النائب العام حالة الطوارئ الحكومة حكومة بشر الخصاونة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر الأساس لمقر الهيئة الجديد

شهد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والمستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الأحد، وضع حجر الأساس لمقر الهيئة الجديد بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، والمستشارين نواب رئيس هيئة قضايا الدولة، المستشار سامي محمدي وعبد الرزاق شعيب عضوا المجلس الأعلى للهيئة، المستشار البدري الضبع رئيس قطاع القناة وسيناء، المستشار عبد العال جرنه رئيس إدارة التفتيش الفني، المستشار محمد حسن الأمين العام، المستشار فوزي أبو شادي الأمين العام المساعد، والمستشار أحمد سلامة رئيس القسم القضائي بمحافظة الإسماعيلية، ولفيف من قيادات الهيئات القضائية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأثناء وضع حجر الأساس أكد محافظ الإسماعيلية على أهمية دور هيئة قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام والحق العام، فهي خط الدفاع الأول عن الدولة لدى المحاكم داخليًا وخارجيًا، مشيرًا إلى تقديره للتعاون والتنسيق فيما بين المحافظة وأجهزتها التنفيذية مع هيئة قضايا الدولة لخدمة مواطني المحافظة.

مشيدًا بدور القضاء المصري الشامخ ورجاله وجميع الأجهزة القضائية لخدمة شعب مصر بوجه عام، كما أكد على أننا جميعًا نعمل من أجل المصلحة العامة ومكافحة كافة أشكال الفساد الإداري بمختلف صوره، والحفاظ على احترام القانون وهيبة الدولة في جميع القطاعات وعلى كافة الأصعدة من أجل تحقيق التنمية المنشودة وبناء مصر الجديدة.

من جانبه أكد المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، أن التوسع في افتتاح فروع للهيئة بالمحافظات يحقق أقصى دعم للعدالة الناجزة، لافتًا إلى أن سياسة التوسع في إنشاء مقرات عديدة للهيئة داخل المحافظة يأتي سعيًا من الهيئة لتقريب إجراءات التقاضي من المواطن، والعمل على تمكين مستشاري الدولة، على تنفيذ دورهم الوطني الهام في الدفاع عن المال العام.

مضيفًا، أن المباني الجديدة التي يجرى إنشاؤها حاليًا تكون على أحدث النظم المعمارية، ووسائل التحول الرقمي، والتطور التكنولوجي طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بالتحول الرقمي، لتسهيل الإجراءات الخاصة بالتقاضي.

وأشار رئيس هيئة قضايا الدولة، أن خطة الهيئة في التوسع بإنشاء المقرات والفروع بالمحافظات، تستهدف تحقيق العدالة الناجزة وتقريب العدالة من المواطن، لافتًا إلى أن ذلك يأتي برعاية المستشار عمر مروان وزير العدل.

موضحًا أن هناك إنجازات كبيرة لهيئة قضايا الدولة داخل مصر وخارجها، مؤكدًا على السعي لذلك لحث وزير العدل عليه لأنه حدث وإنجاز كبير في حسم القضايا أمام ساحات القضاء بالتعاون بين الهيئات القضائية.

مقالات مشابهة

  • خبير.. سياسة السوداني في إحالة المشاريع تقود العراق نحو الفساد والفشل
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يوضع حجر الأساس لمبنى المحكمة الجديد بالإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر الأساس لمقر الهيئة الجديد
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة لوضع حجر أساس مقرها الجديد
  • الخصاونة: أتمتة 49 بالمئة من الخدمات الحكومية في الأردن خلال 2023
  • ولي العهد يحضر افتتاح اللقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام بين عامين
  • الحكومة تلغي مبدأ الإجازة بدون راتب لموظفي القطاع العام
  • الحكومي تلغي مبدأ الإجازة بدون راتب لموظفي القطاع العام
  • هيئة تقنين الإعلام بأذربيجان في زيارة عمل إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري