إستقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا سيرغي ألاينيك. مرفوقا بسفير جمهورية بيلاروسيا بالجزائر سيرغي تيرنتيف. بمقر الوزارة للحديث عن فرص التعاون بين البلدين في مجال الصناعة وإنتاج الأدوية.

وحسب بيان للوزارة، تطرق الطرفان خلال اللقاء إلى ضرورة تطوير مجالات التعاون فيما يخص صناعة الجرارات والحافلات والصناعة الميكانيكية.

بكل أنواعها خاصة بعد تعليمات رئيس الجمهورية للنهوض بهذا القطاع الحيوي والتوجه للصناعات الثقيلة خاصة وأن جمهورية بيلاروسيا متطورة في هذا المجال.

كما ناقش الطرفان مشاريع التعاون في مجال الإنتاج الصيدلاني ، حيث دعا الوزير إلى ضرورة التعاون أكثر في هذا المجال خاصة ماتعلق بأدوية الأمراض المزمنة.

من جهته، تطرق وزير خارجية بيلاروسيا إلى أن الجزائر تحضى بمكانة كبيرة في أفريقيا مايجعلها شريك فعال واستراتيجي لجمهورية بيلاروسيا للذهاب للتصنيع والتصدير لدول إفريقيا.

وفي ختام اللقاء، دعا الوزير علي عون  إلى تكوين لجنة مشتركة قبل نهاية شهر ماي للتطرق لمجالات التعاون وتبادل الخبرات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الخريف يزور "العربية للتعدين" في الأردن ويبحث مع عدد من الشركات تعزيز التعاون

زار وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، الشركة العربية للتعدين في الأردن، والتقى رئيس مجلس إدارتها المهندس محمد بن أحمد الشحي، حيث تمحور اللقاء حول استكشاف فرص التعاون في مجال التعدين، والاستفادة من الموارد المعدنية المتوفرة في كلا البلدين، وذلك بحضور معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر.

واجتمع معاليه، خلال زيارته الرسمية التي يجريها إلى المملكة الأردنية الهاشمية مع عددٍ من مسؤولي الشركات الأردنية العاملة في قطاع التعدين، بما في ذلك شركة مناجم الفوسفات الأردنية، التي بحث مع مسؤوليها سبل تطوير التعاون في مجال استخراج وإنتاج الفوسفات، انطلاقًا من احتياطيات المملكة الكبيرة في هذا المجال.

كما التقى الخريف مع مسؤولي شركة البوتاس العربية، وبحثا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، واستعراض التقدم المحرز في تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين شركة التعدين العربية السعودية "معادن" والشركة العربية للبوتاس، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال المنتجات والأسمدة المتخصصة في المملكة والأردن.

وتأتي زيارة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى المملكة الأردنية الهاشمية، في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز التعاون الاقتصادي مع الأردن، وتحديدًا في المجالات الصناعية والتعدينية، والإسهام في تبادل الخبرات، وجذب الاستثمارات، وخلق فرص عمل جديدة؛ بما يُعزّز التكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات.

مقالات مشابهة

  • الجزائر.. شاب يطعن شقيقته بخنجر خلال بث مباشر على "إنستغرام"
  • الخريف يزور "العربية للتعدين" في الأردن ويبحث مع عدد من الشركات تعزيز التعاون
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون في قطاع التعدين مع شركات أردنية
  • وزير الصناعة يلتقي رئيس اتحاد منتجي الأدوية بالأردن ويبحث تعزيز التعاون مع الشركات الطبية
  • وزير الصناعة يلتقي رئيس اتحاد منتجي الأدوية بالأردن
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي وزير دفاع جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • بحث التعاون الصناعي بين ليبيا وتركيا
  • عرقاب: الجزائر مستعدة لمرافقة جمهورية الكونغو في مشاريع الكهرباء
  • شرفة يستقبل وزير الزراعة الموريتاني
  • وزير الأعمال الإيطالي يزور ليبيا لبحث التعاون في الصناعة والمواد الخام والطاقة المتجددة