خرج الإيفواري سيباستيان هالر، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، من حسابات فريقه قبل مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني غدا الثلاثاء، في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بسبب إصابة متكررة في كاحله الأيسر.

وقال إدين ترزيتش المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند، اليوم الاثنين إن هالر تعرض لإصابة في الكاحل مجددا، وسيخضع لراحة تامة حتى نهاية الاسبوع، على أن يتم إجراء تشخيص نهائي يوم السبت لتحديد فترة غيابه بشكل دقيق، مشيرا إلى أنه قد يغيب لمدة أسبوعين أو ثلاثة.

وسجل هالر هدفا في الدقائق الأخيرة لدورتموند في مواجهة الذهاب أمام أتلتيكو يوم الأربعاء الماضي، حيث خسر فريقه 1 /2، لكنه تعرض بعد ذلك لإصابة في المباراة التي فاز بها فريقه على بوروسيا مونشنجلادباخ يوم السبت الماضي.

وكان هالر تعافى من إصابة في كاحله الأيسر تعرض لها في مشاركته مع منتخب بلاده كوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا، وهي البطولة التي فاز بها فريقه بفضل هدفه في النهائي، لكنه عاد مجددا ليشارك كبديل قبل أن يحظى بفرصة المشاركة كأساسي مع دورتموند للمرة الأولى منذ منتصف سبتمبر الماضي في مباراة يوم السبت، ليخرج بديلا في الدقيقة التاسعة.

من جانبه، خرج المهاجم الإنجليزي جيمي بويني جيتنز بديلا هو الآخر بسبب مشكلة في الظهر، لكن ترزيتش قال إن اللاعب يشعر بأنه في حالة جيدة، متمنيا أن يعود للتدرب مع الفريق.

وغاب الجناح جادون سانشو عن مباراة مونشنجلادباخ بسبب المرض، لكنه عاد للتدرب مع زملائه أمس الأحد، ويستعد للعودة لقائمة الفريق في مواجهة أتلتيكو مدريد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا بوروسيا دورتموند أتلتيكو مدريد دورتموند سيباستيان هالر أتلتيكو

إقرأ أيضاً:

“شباب الأهلي” يواجه “ماتريكس ديرز” الماليزي في أولى مبارياته بدوري “أبطال آسيا للسلة”

 

 

 

أعلن المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا لكرة السلة، بشكلها الجديد، التي يستضيفها نادي شباب الأهلي في دبي خلال الفترة من 9 إلى 15 يونيو الحالي، بمشاركة 8 أندية.

وانضم فريق بيروت اللبناني بطل دوري السوبر لغربي آسيا لكرة السلة، إلى المجموعة الأولى التي تضم شباب الأهلي – مستضيف البطولة – ولياونينج فلاينج ليباردز الصيني، وإن إس ماتريكس ديرز الماليزي.

وفي المجموعة الثانية انضم فريق شهرداري جرجان الإيراني وصيف دوري السوبر لغربي آسيا لكرة السلة، إلى فرق هيروشيما دراجونفلايز الياباني، وبيليتا جايا الإندونيسي، وجونجو كي سي سي الكوري الجنوبي.

وتفتتح منافسات البطولة في مرحلة المجموعات يوم الأحد 9 يونيو الجاري، بمواجهة تجمع هيروشيما دراجونفلايز الياباني، مع بيليتا جايا بطل إندونيسيا، في المجموعة الثانية، وتليها مباراة أخرى تجمع بين الرياضي اللبناني مع لياونينج فلاينج ليوباردز الصيني، في المجموعة الأولى.

ويقص فريق شباب الأهلي شريط مشاركته في البطولة يوم 10 يونيو ، بمواجهة فريق “إن إس ماتريكس ديرز” الماليزي، في المجموعة الأولى.

ويخوض كل فريق 3 مباريات ضمن مرحلة المجموعات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث يلتقي أول كل مجموعة مع ثاني المجموعة الثانية، والفائزان يتأهلان إلى المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم 15 يونيو، حيث تقام في اليوم نفسه أيضا مباراة تحديد المركز الثالث بين الخاسرين في نصف النهائي.

ويتوج الفائز بالنهائي بطلا لدوري أبطال آسيا لكرة السلة ويمثل القارة في كأس القارات “الإنتركونتنينتال” لأندية كرة السلة.

وتعد هذه البطولة هي الأولى للأندية في آسيا وتغير اسمها من كأس أبطال آسيا لكرة السلة إلى دوري أبطال آسيا، وسبق أن استضافت الإمارات هذه البطولة مرتين من قبل عامي 2001 و2004.

من جانبه أكد هاجوب خاجيريان، المدير التنفيذي للمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا، أهمية البطولة التي يستضيفها شباب الأهلي باعتبارها تمثل أول ظهور لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة بشكلها الجديد.

وقال في تصريحات للموقع الرسمي للمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي ” من الناحية الاستراتيجية، هي تمثل خطوة مهمة جديدة نحو تحقيق هدف الاتحاد الدولي لكرة السلة لإعادة تشكيل مشهد الأندية الدولية، وأضاف مسابقات جديدة”.

ووجه شكره إلى اتحاد الإمارات لكرة السلة ونادي شباب الأهلي على دعم وتسهيل عملية تنظيم النسخة الافتتاحية لهذه البطولة.وام


مقالات مشابهة

  • ضربة موجعة من صنعاء لميناء حيفا.. استهداف سفن إسرائيلية بعمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة العراقية
  • شاهد بالفيديو.. مواطن سوداني مشهور بتشجيعه لفريق بوروسيا دورتموند يسخر من فوز ريال مدريد: (الفريق الأسباني فاز بمساعدة فكي في سنار أحضروا له تيس أسود لتحقيق اللقب)
  • كاف يفاجئ نجم الأهلي بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا
  • روديغر يدعو منتخب ألمانيا للتعلم من ريال مدريد
  • تدريبات بدنية شاقة للاعبي الأهلي في التتش
  • هجومٌ كبير لـحزب الله.. ضربة موجعة داخل مستوطنة إسرائيلية!
  • ضربة تاريخية موجعة من مصر إلى بوركينا فاسو قبل الموقعة المرتقبة
  • “شباب الأهلي” يواجه “ماتريكس ديرز” الماليزي في أولى مبارياته بدوري “أبطال آسيا للسلة”
  • رويس يحسم موقفه من الدوري السعودي
  • نيمار: فينيسيوس هو من سيفوز بالكرة الذهبية