توقف اجتماع مجلس الحرب لبحث الرد على الهجوم الإيراني  بعد ثلاث ساعات وسيستمر غدا، وفقا لمًا ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل، نقلا عن وسائل إعلام اسرائيلية.

 

عاجل.. أنباء عن تنفيذ إسرائيل عملية انتقامية ضد إيران اليوم البيت الأبيض: لا نرى أي مؤشرات على أن إسرائيل سترد على إيران

وأجل  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أجل  الأمنية مع قادة المعارضة حول التوتر مع إيران بسبب "ضغط جدول أعماله".

قاعدة ميتات الإسرائيلية في الجليل تتعرض لقصف صاروخي من لبنان

 

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، قاعدة "ميتات" في الجليل الأعلى بالنيران مباشرة وأوقعت أضرار بها.

وقالت قناة 14 العبرية: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه متات بالجليل الغربي

كما ذكرت مواقع عبرية عن اصوات انفجارات في منطقة قريبة من مستعمرة يفتاح المقابلة لبلدة بليدا

 

عودة مُستشفى الأمل للعمل بشكل جزئي في خان يونس

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاثتين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 7 مجازر في القطاع؛ مما أسفر عن سقوط 68 شهيدًا و94 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت الوزارة  في بيان صحفي  "أنه بموجب هذا التحديث ترتفع حصيلة الشهداء جراء الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 33 ألفا و797 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 76 ألفا و 465 مصابا".. موضحة أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبها.. أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عودة مستشفى "الأمل" التابع لها في مدينة خان يونس للعمل بشكل جزئي.

وأوضحت الجمعية - في بيان مقتضب - أن العمل في المستشفى يقتصر على قسم الاستقبال والطوارئ فقط، فيما يتعذر تشغيل باقي الأقسام نظراً لحجم الأضرار الجسيمة التي لحقت به عقب اقتحام قوات الاحتلال لمرافقه.

وكانت جمعية الهلال الأحمر، قد أعلنت في 26 مارس الماضي، خروج مستشفى "الأمل" عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل، بعد إجبار قوات الاحتلال طواقم المستشفى والجرحى على إخلائه وإغلاق مداخله بالسواتر الترابية.

وحسب وزارة الصحة، فإنه اعتبارا من 22 فبراير الماضي، يعمل في قطاع غزة 12 مستشفى بشكل جزئي، 6 في الشمال و6 في الجنوب، إضافة إلى ثلاث مستشفيات ميدانية تعمل جزئياً.

واستشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، في قصف لطائرات الاحتلال المسيرة لمجموعة من المواطنين شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الحرب الهجوم الإيراني إسرائيل الحرب غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطلق النار على فلسطيني في القدس بزعم تنفيذ عملية طعن (شاهد)

أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز الكونتينر العسكري، جنوب شرق القدس المحتلة، النار تجاه شاب قرب الحاجز، بزعن تنفيذه عملية طعن.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل كثيف تجاه شاب لدى مروره عبر الحاجز الفاصل بين وسط وجنوب الضفة الغربية، ومنعت الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول إليه أو تقديم إسعافات له.

وأضافت أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز بشكل كامل وتسببت بأزمة مرورية خانقة، واحتجزت مئات المركبات المارة عبر الحاجز العسكري.


وفي أعقاب إطلاق النار، أغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدات العيزرية، وأبو ديس، والسواحرة، بشكل كامل ومنعت الخروج والدخول إليها بالتزامن مع إغلاق الحاجز واحتجاز آلاف المركبات.

تغطية صحفية: من حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم عقب إطلاق قوات الاحتلال النار على شاب فلسطيني قبل قليل بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن pic.twitter.com/Muvkrpfhg2 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) May 19, 2024 الاحتلال يغلق حاجز "الكونتينر" الفاصل بين وسط وجنوب الضفة الغربية؛ عمليات تفتيش دقيق للسيارات وإذلال للشبان ???????? pic.twitter.com/Dn8JwyMT1y — صُهيب العصا | SUHEIB ALASSA (@SuAlassa) May 19, 2024

مقالات مشابهة

  • محلب يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • أسفرت عن 45091 شهيدًا ومفقودًا.. “التعاون الإسلامي”: تسجيل 3.123 مجزرة بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال قرب حاجز عسكري بالقدس
  • الاحتلال يطلق النار على شاب قرب حاجز الكونتينر بزعم تنفيذ عملية طعن
  • الاحتلال يطلق النار على فلسطيني في القدس بزعم تنفيذه عملية طعن (شاهد)
  • الاحتلال يطلق النار على شاب قرب حاجز الكونتينر جنوب شرق القدس
  • الاحتلال يطلق النار على فلسطيني في القدس بزعم تنفيذ عملية طعن (شاهد)
  • قصف أوكراني يُوقف مصفاة نفط روسية بشكل جزئي
  • رسالة من قائد أرسنال لزملائه قبل "لقاء الأمل الأخير"
  • قنص جندي في جباليا.. وهروب آخرين كانوا برفقته (شاهد)