تابع الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية عملية انشاء ملعب خماسي بنظام حق الانتفاع bot بمركز شباب كفر الجمال التابع لإدارة شباب طوخ بقيمة انشائية تصل إلى مليون جنيه لمدة 7 سنوات برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.  

وأكد الصبروط على متابعة مديرية الشباب والرياضة لإنشاء الملعب على أن ينتهي الانشاء ويتم تسليم الملعب لبدء التشغيل في أول مايو 2024 بحضور عبد الهادي حسب النبي حبيب رئيس مجلس إدارة المركز .

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية إلى تميز  المحافظة في مشروعات الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع والتي وصلت إلى 127 مشروع استثماري منها 65 مركز شباب بتكلفة انشائية 800 مليون جنية وقيمة ايجارية 250 مليون جنيه.

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تسعى من خلال مشروعات الطرح الاستثماري إلى تطوير البنية التحتية والانشائية لمراكز الشباب والأندية الرياضية والتي من شأنها توسيع قاعدة ممارسة النشاط وتقديم خدمات أفضل وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة.

IMG-20240415-WA0081 IMG-20240415-WA0082 IMG-20240415-WA0083

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية مديرية الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية إدارة شباب طوخ وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

ورق التوت.. جلسة لمناقشة العنف بشاب ورياضة سوهاج

نفذت إدارة تمكين الشباب بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج جلسة "مسلسل ورق التوت" لمناقشة قضية العنف القائم على النوع الإجتماعي(GBV) وختان الإناث (FGM) الأمر الذي يهم كافة أفراد المجتمع بمركز شباب نيدة التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة أخميم شرق محافظة سوهاج بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب وضمن الخطة الداخلية للمركز.

يأتي ذلك ضمن أنشطة أندية السكان المنفذ بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة إتجاه. 

يهدف التدريب إلى رفع الوعي المجتمعي بقضايا السكان وتنظيم الأسرة ومكافحة العنف القائم على النوع الإجتماعي والممارسات الضارة مثل زواج الأطفال الذي ينتشر بالقرى وخاصة داخل الأسر الفقيرة وختان الإناث .

ويتم تقديم الفعاليات بإستخدام تقنيات متنوعة مثل تقنية الدراما/ الفيلم ومسلسل ورق التوت والفعاليات الرياضية والجلسات التفاعلية بالإضافة إلى إستخدام الفن متمثلاً في جلسات الغناء "فريق شمندورة" وعروض المسرح التفاعلي "فريق نواة".

وأكد الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج على ضرورة الإهتمام بأنشطة أندية السكان والتي تعتبر نقطة أساسية لرفع الوعي فى المجتمع حيث تقوم بدور حيوي كمراكز لتوعية المجتمع داخل مراكز الشباب.

وأوضح يسري كفافي وكيل المديرية أهميه مثل هذه البرامج لما لها من دور هام في تثقيف الفتيات والشباب في كافة مراحل عمرهم وقيامهم بنقل ما تعلموه من هذه البرامج لأسرهم وأهالي القرية والقرى المجاورة لتحذير الجميع من خطورة الزواج المبكر على الفرد والأسرة والمجتمع والأضرار الجانبية الناجمة عن ختان الإناث ورأي الدين فيها وكذلك عقوبتها الجنائية .

مقالات مشابهة

  • ورق التوت.. جلسة لمناقشة العنف بشاب ورياضة سوهاج
  • منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس بدوري الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • وزير الشباب والرياضة يتابع المستجدات الخاصة بمشروع "إيجي تراك"
  • الدقهلية تناقش الموقف التنفيذي والمالي لجهاز شباب الخريجين
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو