دعت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط والتهديد بشن الحرب والأعمال العسكرية الانتقامية بأشكالها كافة، والعودة إلى احترام قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، لتجنب تبعات انفجار الشرق الأوسط برمته، مما يهدد السلم والأمن الإقليميين.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان، اليوم الاثنين، أوردته وكالة الأنباء اللبنانية، أنها تتابع بقلق شديد الأحداث والتطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، بعد أن وصلت المنطقة برمتها إلى حافة الهاوية.

يتزامن ذلك مع استمرار الحرب على غزة للشهر السابع، وعدم تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2728 لوقف الحرب في غزة، وتعثر العودة إلى المسار السياسي المبني على حل الدولتين، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل اسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الخارجية اللبنانية الشرق الأوسط العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهجوم الايراني الهجوم الايراني على اسرائيل ايران تهجير الفلسطينيين حركة حماس قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل وزارة الخارجية اللبنانية الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

سامح شكري يستعرض مع وزير خارجية إيران الجهود المبذولة لوقف الحرب على غزة

صرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن سامح شكرى وزير الخارجية تلقى اتصالًا هاتفيًا اليوم الأربعاء، من "على باقري" وزير خارجية إيران بالوكالة.

وذكر المُتحدث باسم الخارجية المصرية، أن وزير خارجية إيران أعرب خلال الاتصال عن تقدير الجانب الإيرانى لقيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم التعازى فى وفاة الرئيس الإيرانى الراحل، وايفاده لوزير الخارجية إلى طهران لتقديم واجب العزاء، مثمنًا فى هذا الصدد تضامن مصر مع الشعب الإيرانى فى مصابه الأليم.

وأضاف السفير أبو زيد بأن الاتصال تطرق إلى الموضوعات المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين مصر وإيران، حيث توافق الوزيران على أهمية متابعة مسار تطوير العلاقات الثنائية بما يضمن معالجة كافة القضايا العالقة، تمهيدًا لاستعادة العلاقات إلى طبيعتها، استنادًا إلى مبادئ الاحترام المتبادل وحسن الجوار، والعمل على تحقيق مصالح الشعبين المصرى والإيرانى، ودعم استقرار المنطقة.

وتطرق الحديث إلى الوضع فى قطاع غزة، حيث حرص الوزير شكرى على استعراض الجهود المبذولة من جانب الوساطة المصرية القطرية بدعم أمريكى للتوصل إلى صفقة تؤدى إلى هدنة تسمح بتبادل الأسرى والمحتجزين وادخال المساعدات إلى الشعب الفلسطينى فى القطاع، وصولًا إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وخروج القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وفى نهاية الاتصال، اتفق الوزيران على الحفاظ على وتيرة التشاور بشأن مسار العلاقات الثنائية، وسبل حلحلة الأزمة الراهنة فى قطاع غزة ومواجهة التحديات المرتبطة بها على الصعيدين الإقليمى والدولي.

وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان الاستعدادات الجارية لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

أبو الغيط يستقبل وزير خارجية قبرص ويؤكد: إرسال المساعدات إلى غزة عبر البحر ليس بديلاً عن المعابر البرية

وزير الإسكان الفلسطيني: الاحتلال دمر 80% من مباني غزة وإعادة الإعمار تحتاج 10 سنوات

مقالات مشابهة

  • اليوم العالمي للبيئة.. أزمة الشرق الأوسط
  • ياسين ناقش مع المسؤولين السعوديين انضمام لبنان لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر
  • انطلاق أعمال منتدى الشرق الأوسط للاستثمار الرياضي في لندن
  • سامح شكري يستعرض مع وزير خارجية إيران الجهود المبذولة لوقف الحرب على غزة
  • وزيرة البيئة تدعو المجتمع الدولي إلى التكاتف لوقف التصحر في الاحتفال بيوم البيئة العالمي
  • الأردن ترحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة
  • مصر تدعو بريطانيا بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب على غزة
  • متحدث «الخارجية»: المجتمع الدولي لم يعد يتحمل الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • شكري: مصر انخرطت مع الولايات المتحدة وقطر أشهر طويلة لوقف الحرب في غزة
  • منسق الأمم المتحدة بالشرق الأوسط: اقتراح بايدن كان جديا لوقف إطلاق النار