منذ حلول الساعة الثالثة صباحًا، يجهزون أنفسهم لبدء عمل يوم جديد، حاملين في أياديهم عتادهم متوكلين على الله راغبين في أنّ يكرمهم برزقهم وقوت أسرهم، يقضون أغلب ساعات اليوم محاصرين في المياه وأشعة الشمس فوق رؤوسهم، يرمون الشبك ثم ينتظرون عدة ساعات حتى يعودون إلى الشط بكمية وفيرة من الأسماك، تميهدًا لبدء توزيعها على التجار، هكذا هي حياة الصيادين الشاقة التي سلط عليها الضوء مسلسل «المعلم» بطولة الفنان مصطفى شعبان.

الفنان مصطفى شعبان من خلال دوره كتاجر سمك في المسلسل الذي عُرض في الموسم الرمضاني، ناقش حياة الصيادين وما يواجهونه من مشكلات يوميًا والمجهود البدني الشاق الذي يبذلونه من أجل توفير قوت يومهم، ما جعل العاملون في تلك المهنة يشيدون بمسلسل المعلم، كونه جسد ما يلاقونه من صعاب بواقعية تامة.

 محمد سليم أحد الصيادين في محافظة الإسكندرية، عبر عن إعجابه بالعمل الدرامي خاصة في خلفيات المشاهد، الأمر الذي جعله يستعيد بعضا من ذكرياته في المهنة: «كنت بتفرج على المسلسل وبرجع بالذاكرة للخلف، لأنّ في حاجات كتير متشابهة مع اللي كنت بواجهه يوميا، وإننا نفضل بالساعات في عرض البحر علشان نرجع بالسمك ونبيعه»، وذلك عبر حسابه على فيسبوك.

وأبدى محمود جمال ويعمل صيادًا، إعجابه الشديد بإتقان الفنانين لأدوارهم، خاصة مصطفى شعبان، الذي نقل صورة حية عن ما يعانيه الصياد في رحلة رزقه اليومية: «حسيت إنّ هو واحد مننا».

إشادات الجمهور بمسلسل المعلم

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، إشادات كبيرة بالمشاهد الواقعية في مسلسل المعلم، لأنه رصد حياة الصيادين كما هي دون تغيير في الثوابت: «الحقيقة ناس كتير بتحسد مصر على المبدعين اللي عندنا في كل المجالات، لكن أنا شايف إن اللي ممكن نتحسد عليه بجد، هو أننا دايمًا عندنا دم جديد من الموهوبين في كل المجالات».

ووجه آخر تحية للمؤلف محمد الشواف، بسبب تقديمه عمل رائع يجمع بين الكوميديا الخفيفة و«الإيفيهات» الجميلة والمقبولة، بالرغم من كثرة مشاهد الصراعات بين الأبطال في المسلسل: «محمد الشواف من ضمن المؤلفين القلائل، اللي بيخلوا نجوم العمل الأشرار يقدموا كوميديا لطيفة وإفيهات جميلة، ومشاهد المسلسل تستمتع بيها ومتزهقش ويخليك متبقاش عارف تحب الشخصيات ولا تكرهها».

فريق عمل مسلسل المعلم

مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان، ويشاركه عدد من الفنانين أبرزهم سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد فؤاد سليم، انتصار، أحمد بدير، والعمل الدرامي من إخراج مرقس عادل، تأليف محمد الشواف، وإنتاج شركة سينرجي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل المعلم مصطفى شعبان حياة الصيادين مسلسل المعلم مصطفى شعبان

إقرأ أيضاً:

بعد عرض 4 حلقات.. مسلسل دواعي السفر يتصدر قائمة منصة watch it

تصدر مسلسل دواعي السفر، والذي يعرض حاليًا على منصة watch it، قائمة الأكثر مشاهدة  واحتل المركز رقم 1 في القائمة، ويعد مسلسل دواعي السفر أحدث أعمال المنصة الأصلية، ومكون من 10 حلقات، ويعرض حلقتين كل يوم أربعاء، وعرض من المسلسل 4 حلقات.

أبطال مسلسل دواعي السفر

 

ومسلسل دواعي السفر من بطولة أمير عيد، كامل الباشا، نادين، أحمد غزي، أيمن الشيوي، جلا هشام، أحمد فاضل، دنيا وائل، سلمى الكاشف، نادر جودة، آية حلمي، آدم الألفي، مريم ناعوم، ياسمين سمير وتأليف وإخراج محمد ناير.

ويعد مسلسل دواعي السفر هو التعاون الثالث بين الفنان أمير عيد مع المؤلف محمد ناير بعد مسلسل ريفو، وهي التجربة الأولى لمحمد ناير في الإخراج وهو مؤلف المسلسل أيضًا.

ويعد مسلسل دواعي السفر أولى تجارب محمد ناير في عالم الإخراج التليفزيوني، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في عالم التأليف وحازت على إعجاب الجمهور وآخرها مسلسل ريفو بجزأيه، مما دفعه على إلى خوض التجربة الإخراجية ويكون في العمل المؤلف والمخرج.

 قصة مسلسل دواعي سفر

 

مسلسل دواعي السفر تدور أحداثه حول شخصية تدعى «إبراهيم»، الذي يعيش في عالم من نسج خياله، وعندما يجد نفسه في موقف صعب، يقرر تغيير حياته، ويساعده في ذلك جاره الشاب «علي»، وتتوالى الأحداث.

 

أحداث الحلقة الرابعة مسلسل دواعي السفر

وفى الحلقة الرابعة من المسلسل بدأت داليا "دنيا وائل" تعليم القبطان  إبراهيم "كامل الباشا" اللغة الإسبانية لإنه ا كان يريد تعلمها من صغره.

وطلب من الدكتورة هدى "نادين" أن ترقص معه تانجو في حفلة العيادة ووافقت وبدأ على " أمير عيد " أن يعلمه رقص التانجو، ويوم الحفلة رقص معها بكامل لياقته والنشاط وصفق له جميع الحضور، وأبلغته هدى أن داليا بدأت صحتها النفسية تتحسن بسببه وأنها بدأت في حملتها للقضاء على الوحدة ووضعت الإعلانات في الشارع برقم القبطان إبراهيم.

مقالات مشابهة

  • أبو العينين يشيد بموقف إسبانيا بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • إنجي المقدم أمام صبا مبارك بعد 7 سنوات من تعاونهما في مسلسل حكايات بنات الجزأين
  • بعد عرض 4 حلقات.. مسلسل دواعي السفر يتصدر قائمة منصة watch it
  • «واحد من الناس» يستضيف أبطال مسلسل «حق عرب» الأحد المقبل (صور)
  • شخصية شيري عادل في مسلسل "الوصفة السحرية"
  • مي عز الدين تضع جمهورها في حيرة.. ماذا فعلت؟
  • في ذكرى وفاة شعبان حسين.. أشهر أعماله وكيف سانده محمد صبحي؟
  • ماندو العدل يطمئن الجمهور على صحته
  • ذكرى وفاته.. محطات فنية في حياة السوري مأمون الفرخ
  • بعد تصدر أشرف عبدالغفور التريند.. تعرف على أعماله في الدراما والمسرح والسينما