تعرضت بريطانيا اليوم الاثنين لإعصارين على الأقل، اجتاحا الأشجار والبيوت المتنقلة، حيث وضع مكتب الأرصاد الجوية البلاد في حالة تأهب تحسبا لعواصف خطيرة تبلغ سرعتها 55 ميلا بالساعة.

وقد ضرب الأول منطقة كنوتون، مما أدى إلى إتلاف السيارات وتكسر القرميد في حوالي الساعة 6.30 صباحا، والتقطت كاميرات المراقبة لحظة انقلاب بيت متنقل على أحد الممرات.

واجتاح الإعصار الثاني منطقة وست بريدجفورد في نوتنغهام في حوالي الساعة 7.30 صباحا، مما أدى إلى تناثر القرميد والبلاط على الطرق بعد تضرر المرائب والمباني الملحقة.

إقرأ المزيد العامل المناخي أم البشري؟.. ما هي أسباب الفيضانات الكارثية في روسيا هذا العام؟

واليوم أيضا، أُغلقت الجسور والقلاع والمتنزهات ونوادي الغولف والأسواق في جميع أنحاء بريطانيا بسبب الرياح العاتية، حيث أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرا عاجلا من هبوب رياح قوية.

وأضاف خبراء الأرصاد أنهم رصدوا 450 ضربة صاعقة وصلت إلى الأرض صباح اليوم.

وكانت حدائق "كيو" في لندن هي الأكثر إغلاقا بسبب الطقس، في حين تم أيضا إغلاق جسر "سيفيرن M48" الذي يربط إنجلترا وويلز.

كما تم إغلاق المتنزهات في جميع أنحاء لندن، إلى جانب بعض المواقع الأثرية ومواقع التراث الإنجليزي بما في ذلك أجزاء من قلعة "Dover" في كينت.

ولم تتمكن الأسواق ونوادي الغولف أيضا من فتح أبوابها بسبب الطقس بعد أن قال مكتب الأرصاد الجوية إن إنجلترا وويلز ستواجهان رياحا شديدة تبلغ سرعتها 55 ميلا في الساعة وأمطارا غزيرة.

المصدر: "دايلي ميل"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تويتر غوغل Google فيسبوك facebook كوارث طبيعية لندن

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من مكتب نتانياهو بعد خطاب بايدن عن حرب غزة

في أول تعليق بعد خطاب الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، عن خارطة الطريق لإنهاء حرب غزة، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن الحكومة موحدة في رغبتها في إعادة الرهائن في أسرع وقت ممكن، وهي تعمل على تحقيق هذا الهدف.

وأفاد مراسل "الحرة" أن مكتب نتانياهو قال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي كلف الفريق المفاوض بتقديم الخطوط العريضة لتحقيق هذا الهدف، مع إصراره على أن الحرب لن تنتهي إلا بعد تحقيق جميع أهدافها، بما في ذلك "عودة جميع الرهائن والقضاء على حماس عسكريا وسلطويا (حكوميا)".

وأضاف مكتب نتانياهو أن "الخطوط العريضة الدقيقة التي تقترحها إسرائيل، بما في ذلك الانتقال المشروط من مرحلة إلى أخرى، تسمح لإسرائيل بالحفاظ على هذه المبادئ".

وكان بايدن أعلن، الجمعة، عن "مقترح إسرائيلي" من 3 مراحل يشكل خارطة طريق لإنهاء الحرب في غزة، داعيا جميع الأطراف إلى عدم تفويت فرصة التوصل لصفقة تنهي النزاع المستمر منذ أكثر من 8 أشهر.

بايدن يعلن عن خارطة طريق من 3 مراحل لإنهاء حرب غزة دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، جميع الأطراف إلى عدم تفويت فرصة التوصل لصفقة تنهي النزاع في غزة.

وقال بايدن في خطاب أدلى به في البيت الأبيض بشأن الوضع في الشرق الأوسط، إن إسرائيل قدمت مقترحا لوقف مستدام لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن من ثلاث مراحل، وقد تم إرساله إلى حماس عبر قطر.

وأضاف بايدن أن المرحلة الأولى المقترحة من 6 أسابيع تقضي بوقف لإطلاق النار وانسحاب إسرائيل والإفراج عن الرهائن ورفات المتوفين منهم.

وتابع بايدن أن المرحلة الثانية ستشهد إطلاق سراح بقية الرهائن بما في ذلك الجنود وإدامة وقف إطلاق النار، فيما تتعلق المرحلة الثالثة بما بعد الحرب وإعادة الإعمار.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: جندي ألقى قنبلة دخان على مكتب وزارة الدفاع ولاذ بالفرار
  • الفلبين.. تحذيرات من درجات حرارة قياسية
  • اليوم.. استكمال محاكمة إنجي حمادة وكروان مشاكل بسبب فيديو المطبخ
  • شاهد أول تعليق من فيفي عبده بعد الهجوم عليها بسبب فيديوهات الرقص
  • الأرصاد: طقس صحو إلى غائم جزئياً على عدة محافظات
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • أول تعليق من مكتب نتانياهو بعد خطاب بايدن عن حرب غزة
  • كاف يوجه ضربة موجعة إلى الزمالك بسبب زيزو.. سر جديد
  • وفاة 15 شرق الهند وسط موجة حر
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد