صحيفة البلاد:
2024-06-16@09:40:57 GMT

ماذا بعد العيد ؟

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

ماذا بعد العيد ؟

انتهى شهر رمضان المبارك بمافيه من الأعمال الصالحة،تقبل الله من الجميع، ثم جاء عيد الفطر المبارك، وتزاور الأقارب والأحباب.
انتهى العيد، فمعظم الطلاب في التعلييم والتعليم الجامعي، قضوا فترة رمضان بالاسترخاء والنوم والكسل، وعدم الحضور، وقد تأجلت الإختبارات إلى مابعد العيد، وكذلك الحال في أعمال القطاع العام والقطاع الخاص، تأجلت الكثير من المعاملات والإجتماعات الى مابعد العيد، فهل سنشهد مابعد العيد تسّريعاً في إنجاز العمل والمعاملات، وكذلك الحال بالنسبه للطلاب والطالبات هل سنشهد منهم جدّاً واجتهاداً في دراستهم ، أم سيبقى الحال كماهو عليه في شهر رمضان المبارك؟

هل الكسل والخمول صارا جزءاً من ثقافتنا التي تعكس سلوكاً خاطئاً، نسعى لايجاد المبررات لهما ، فهل حالنا في الإنجاز في غير رمضان أفضل من رمضان ؟ الإجابة على هذا السؤال ،تقتضي منا مراجعة واقع الحال، وعندها سيتضح الأمر ، إن كثيراً من المعاملات والأعمال التي لم تنحز في شهر رمضان المبارك ، يجب إنجازها لأنه ستأتي أعمال جديدة تضاف إلى الأعمال المتاخرة في شهر رمضان المبارك، لذا أفضِّل أن يقوم كل مشرف أو رئيس بمتابعة أعمال موظفيه، أولاً بأول، حتى لاتتراكم المعاملات، وتتأخر مصالح الجمهور.

كذلك الطلاب والطالبات عليهم مذاكرة مامضى من الدروس التي شرحها المدرس ، لأن الكثير من الطلاب والطالبات لم يحضروا ولم يستمعوا لماشرحه أستاذ المادة في شهر رمضان، لذا يجب عليهم مذاكرة مامضى من الدروس، لأنهم مقبلون على اختبارات نهاية الفصل الثاني.

وفي الواقع أن التأجيل والتسويف لهما آثار سلبية على الفرد، فعندما يؤجل الموظف أعماله والطالب مذاكرته ، سيؤدي إلى تراكمها، وبالتالي يصعب إنجازهما أوتحقيق أهدافهما في هذه الحياة، فالتجارب علمتنا أن التسويف والتأحيل آفتان من آفات التخلف وعدم التقدم ومواكبة التطور ، ويعتبر التأجيل والتسويف ممارسة لثقافة الكسل والخمول واللامبالاة .

drsalem30267810@

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: شهر رمضان المبارک فی شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

البلد كلها حزينة عليه.. تشييع جثمان شاب دهسته سيارة أثناء خروجة لنزهة مع اصدقائه

 

شيع الآلاف من أهالي مدينة كفر الزيات التابعة لمحافظة الغربية، اليوم الجمعة، جثمان الشاب ادهم الشرقاوي الذى توفى أمس بعد أن صدمتة سيارة نقل مسرعة وفرت فى الحال.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية إخطارا من نقطة شرطة مستشفى كفر الزيات العام، بوصول شاب فى العقد الثانى من العمر جثة هامدة نتيجة حادث سيارة.

 

وتبين أن الشاب المتوفي كان متوجة إلى الإسكندرية برفقة عدد من اصدقائة فى نزهة الا انة عند انتظارهم على طريق مصر اسكندريه الزراعي جاءت سيارة نقل مسرعة وقامت بصدمة وفرت فى الحال.

 

تم التحفظ على الجثمان بمشرحة مستشفى كفر الزيات العام حتى استخراج تصريح الدفن وحُرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • رئاسة الشؤون الدينية تحشد منظومة الخدمات الدينية استعدادا لصلاة العيد في الحرمين الشريفين
  • «مراقبة المخدرات» تُحذر من مادة الكيتامين: تؤدي للوفاة في الحال  
  • سنن عيد الأضحى وأهم الآداب.. ماذا كان يفعل النبي؟
  • بسيارة فاهرة.. محمد رمضان يروج لأحدث أعماله الغنائية الجديدة
  • السيناريست فؤاد حميرة تحدث عن الموت قبل ساعات من وفاته.. ماذا قال؟ «صورة»
  • تفاصيل مسلسل محمد سامي وعمرو سعد في رمضان 2025
  • البلد كلها حزينة عليه.. تشييع جثمان شاب دهسته سيارة أثناء خروجة لنزهة مع اصدقائه
  • ارتفاع أسعار الذهب
  • الذهب يتجه لتسجيل أول مكسب في 4 أسابيع
  • حياة كريمة بالغربية: مبادرة "تقدر في 10 أيام" وفرت الدعم للطلاب والطالبات