أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، عرض الفيلم الروائي المصري "مقسوم" للنجمة ليلى علوي، ضمن فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان، المقرر انطلاقه خلال الفترة من 17 إلى 21 أبريل الجاري، بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.
وكشفت إدارة المهرجان، في بيان، عن أن فيلم "مقسوم" سيتم عرضه ضمن برنامج "الأفلام الروائية الطويلة" التي ستعرض في فعاليات اليوم الرابع من المهرجان يوم السبت المقبل الموافق 20 أبريل الجاري في "سينما لوك" بمدينة جلندال في ولاية كاليفورنيا، ويعقب العرض لقاء مع الفنانة ليلى علوي ومجموعة من فريق عمل الفيلم.


"مقسوم" فيلم روائي طويل للمخرجة الشابة كوثر يونس الحاصلة على العديد من الجوائز خلال الفترة الأخيرة من عدة مهرجانات سينمائية عن فيلمها الروائي القصير "صاحبتي"، كان أبرزها حصولها على جائزة أفضل مخرجة من مهرجان زاوية للأفلام القصيرة في دورته السابعة، وجائزة النقاد لأفضل فيلم في الدورة الـ45 من مهرجان أفلام المرأة في فرنسا.
"مقسوم" من الأفلام الحديثة التي تم عرضها خلال الفترة الأخيرة بدور العرض السينمائي، وحقق نجاحا كبيرا لما يحويه من أجواء كوميدية، حيث تدور أحداث الفيلم حول هند وإيمي ورانيا اللاتي اعتدن الغناء معا في "فرقة" خلال سنوات دراستهن الجامعية قبل أن تفرقهن الخلافات الشخصية، ولكن يجمعهن بعد سنوات حفل غنائي، فيجدن أنفسهن في مزيج من التحديات والمواقف الكوميدية، يتذكرن فيها ماضيهن ويعيدن اكتشاف حاضرهن.
الفيلم بطولة ليلى علوي، وشيرين رضا، وسماء إبراهيم، وسارة عبد الرحمن، وعمرو وهبة، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لیلى علوی

إقرأ أيضاً:

مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يواصل فعالياته ويعرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء".. الليلة

يستقبل قصر ثقافة روض الفرج في السادسة مساءً اليوم، العرض المسرحي "التحول" لفرقة أسيوط، عن رواية فرانز كافكا، إعداد محمود محمد سيد، وإخراج مارك صفوت، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين، المقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في الفترة من 8 إلى 29 يونيو الجاري.

عرض التحول 

 

يدور العرض حول رحلتين الأولى للكاتب والكوابيس التي يعيشها وهو يكتب روايته، حيث يجد نفسه متهما وتتم محاكمته، والثانية حول قصة حياة "جريجور سامسا" بطل الرواية.

الطاحونة الحمراء 

 

وتقدم فرقة القاهرة في الثامنة مساءً، على مسرح السامر بالعجوزة العرض المسرحي "الطاحونة الحمراء" عن قصة الأسترالي باز لورمان، كتابة مسرحية أحمد حسن البنا، وإخراج حسام التوني.

يناقش العرض فكرة أنه لا مكان للمشاعر أو الحب في عالم مزدحم بالقسوة يتصارع فيه الجميع من أجل كسب المال وحب التملك، خاصة بعد أن أصبحت الحياة كما الطاحونة التي تدور فتطحن ما يدور بين رحاها دون هوادة.

لجنة التحكيم 

 

المهرجان تتكون لجنته التحكيمية من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان، وتقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم بالمجان للجمهور، حتى نهاية يونيو الحالي.

 

مقالات مشابهة

  • ليلى علوي تعلق على الموقف المحرج بعد قبلة عمرو دياب
  • أول تعليق لـ ليلى علوي بعد موقفها المحرج مع عمرو دياب .. فيديو
  • ليلى علوي بعد تعرضها لموقف مُحرج من عمرو دياب .. "هو اللي بادر بالسلام"
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يواصل فعالياته ويعرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء".. الليلة
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • عقب طرح "Bad Boys 4".. هل ينقذ صورة ويل سميث في هوليوود؟
  • عقب فيديو الصفعة المثير للجدل..عمرو دياب يعرّض ليلى علوي لموقف محرج بسبب "القبلة الثانية" (فيديو)
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • المهرجان القومي للمسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي"