وكالة سوا الإخبارية:
2024-06-13@08:19:55 GMT

طقس فلسطين : أجواء حارة نسبيا وجافه

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

من المتوقع أن يكون طقس فلسطين اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 ، صافيا وحارا نسبيا الى حار وجاف ، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها العام بحدود 5 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

في ساعات المساء والليل يكون طقس فلسطين غائماً جزئياً إلى صاف لطيفا فوق معظم المناطق، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء، يكون طقس فلسطين صافٍ بوجهٍ عام حاراً وجافا، ويطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها العام بحدود 9 درجات مئوية، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يوم الخميس، يكون طقس فلسطين صافيا وحاراً نسبياً إلى حار وجاف، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويكون طقس فلسطين يوم الجمعة غائما جزئيا إلى صاف ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها العام، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: معتدلة السرعة والبحر خفیف یکون طقس فلسطین ارتفاع الموج معدلها العام شمالیة غربیة وتکون الریاح

إقرأ أيضاً:

ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء وموجة حارة تؤثر على الأردن الخميس

طقس حار في الأردن الأربعاء وحارا جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة يتأثر الأردن الخميس بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة قادمة من شبه الجزيرة العربية

يشهد الأردن ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة بدءًا من الأربعاء، حيث تتأثر المملكة بموجة حارة ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة قادمة من شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضاً : درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية، أنه يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء، إذ يكون الطقس حارا في أغلب المناطق، وحارا جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة الأربعاء

- شرق عمان: 36 - 23 درجة مئوية

- غرب عمان: 34 - 21 درجة مئوية

- المرتفعات الشمالية: 31 - 19 درجة مئوية

- مرتفعات الشراة: 32 - 18 درجة مئوية

- مناطق البادية: 40 - 23 درجة مئوية

- مناطق السهول: 36 - 22 درجة مئوية

- الأغوار الشمالية: 42 - 25 درجة مئوية

اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن في هذا الموعد

- الأغوار الجنوبية: 44 - 27 درجة مئوية

- البحر الميت: 43 - 26 درجة مئوية

- خليج العقبة: 44 - 28 درجة مئوية

كتلة هوائية حارة وجافة

وبحسب الأرصاد الجوية، يتأثر الأردن الخميس بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة قادمة من شبه الجزيرة العربية، حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا جدًا في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وأضافت أن الموجة الحارة تستمر في التأثير على الأردن الجمعة، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 7-8 درجات مئوية. 

وأشارت إلى أن الطقس يكون الجمعة جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارًا جدًا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول إلى شمالية غربية.

ويستمر الطقس السبت جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارًا جدًا في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول إلى شمالية غربية.

مقالات مشابهة

  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات الطقس للأيام المقبلة
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء وموجة حارة تؤثر على الأردن الخميس
  • الأربعاء .. عودة الأجواء الحارة
  • طقس الغد.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء حارة نسبياً
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة ببعض المناطق
  • من بينها الشرقية.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطق
  • الثلاثاء .. ارتفاع قليل على الحرارة
  • طقس الغد… أجواء معتدلة بشكل عام وسديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء