الوطن|متابعات
يستعد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبد الله باتيلي، لإطلاع مجلس الأمن الدولي على مستجدات الأوضاع في البلاد خلال إحاطة دورية غدًا الثلاثاء.

ومن المقرر أن يقدم باتيلي عرضًا حول التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية في ليبيا، بالإضافة إلى جهود الأمم المتحدة لدعم العملية السياسية.

وذكر بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن الإحاطة ستُعقد الساعة الرابعة مساءً بتوقيت ليبيا، وستكون متاحة للبث المباشر عبر صفحة البعثة على الإنترنت

الوسومالتطورات السياسية العملية السياسية عبد الله باتيلي ليبيا مجلس الأمن الدولي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التطورات السياسية العملية السياسية عبد الله باتيلي ليبيا مجلس الأمن الدولي فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

الإنمائي الأممي: تخريج 30 شابة ليبية من برنامج “رائدات” لبناء قدرات النساء

ليبيا – كشف تقرير ميداني نشره “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي” عن إنهاء 30 شابة ليبية جملة من الدورات التدريبية أمدها عام كامل بهدف إعداد قائدات للمستقبل.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار لتزويد هذا الجيل الجديد من الشابات بالمهارات المطلوبة من خلال مفهوم “الرائدات” الساعي لتمكين النساء من إحداث تغيير إيجابي في حياتهن عبر تطوير مهاراتهن في القيادة والتواصل والدعوة والمشاركة في العمليات الديموقراطية.

ونقل التقرير عن “جورجيت غانيون” نائبة المبعوث الأممي قولها:” رائدات تم إطلاقه برؤية واضحة هي تمكين الشابات من القيام بدور نشط في تشكيل مستقبلهن ومجتمعاتهم وبالتالي مستقبل ليبيا فمن خلال تزويدهن بالأدوات اللازمة للتأثير على عمليات صنع القرار نستثمر في القائدات”.

وقالت “غانيون:”هذا الاستثمار هادف لتوجيه صناع السياسات والتخفيف من دوافع الصراع وإحداث تغيير حقيقي لتحقيق نتائج إيجابية” في وقت بين فيه التقرير إن “رائدات” مبادرة مشتركة بين الإنمائي الأممي والبعثة الأممية وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة و”يونيسيف”.

وبين التقرير إن مشروع “رائدات” يتم تنفيذه بالتنسيق مع شركاء وطنيين بما فيهم مفوضية الانتخابات ناقلا عن عضوة الأخيرة رباب حلب قولها:” الشمولية أمر انتخابي أساسي وحماية للحقوق الإنسانية والدستورية لجميع الليبيين لتحديد قيادتهم عبر عملية عادلة وذات مصداقية وبناء تقاليد الحكم الرشيد”.

بدوره قال “كريستوفر ليكر” الممثل المقيم بالإنابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي:” أن مبادرة رائدات شهادة على التزامنا بتعزيز القيادة الشاملة في ليبيا فمن خلال رعاية مواهب وطموحات الشابات نضع الأساس لمستقبل أكثر إنصافا وازدهارا فنجاحهن ليس مجرد إنجاز شخصي بل انتصار لمجتمعاتهن والبلد ككل”.

ترجمة المرصد – خاص

مقالات مشابهة

  • بينها ليبيا.. 10 دول أفريقية تطالب بتصحيح “الظلم التاريخي” على القارة
  • “حماد” يعلن بدء الإعمار في مدينة مرزق
  • “حماس” ترحب بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي بشان وقف إطلاق النار في غزة
  • الإنمائي الأممي: تخريج 30 شابة ليبية من برنامج “رائدات” لبناء قدرات النساء
  • خوري تبحث المشاركة السياسية مع مجلس أمازيغ ليبيا
  • إحاطة لـ “خوري” أمام مجلس الأمن يوم 19 يونيو
  • “حماد” يطلع رفقة المهندس “بالقاسم حفتر على مستجدات عمل الشركات المكلفة بالإعمار
  • “خوري” تبحث مع المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا التمثيل العادل والسلام في العملية السياسية
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • “حماد” يطلع رفقة المهندس “بالقاسم حفتر” على سير عمل مشاريع سبها