قررت محكمة جنح المطرية، اليوم الثلاثاء، تأجيل استئناف مدير حملة أحمد الطنطاوي على الحكم الصادر ضده، بتهمة التحريض على طباعة أوراق مستخدمة في العملية الانتخابية، لجلسة 23 أبريل الجاري.

محاكمة أحمد الطنطاوي

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنح المطرية، بمعاقبة عضو مجلس النواب السابق أحمد الطنطاوي، بالحبس مع الشغل لمدة سنة، مع دفع كفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ الحكم مؤقتا لحين الفصل في الطعن بالاستئناف.

كما قررت هيئة المحكمة حرمانه من الترشح في الانتخابات النيابية لمدة 5 سنوات، وذلك لإدانته بطباعة وتداول أوراق تتعلق بالعملية الانتخابية للانتخابات الرئاسية السابقة على نحو يخالف أحكام القانون.

وتضمن نص الحكم معاقبة 21 متهما آخرين "محبوسين احتياطيا" من أعضاء الحملة الانتخابية لـ "الطنطاوي" بالحبس لمدة سنة واحدة مع الشغل والنفاذ، ومعاقبة متهم آخر غيابيا بالحبس لمدة سنة واحدة مع الشغل وتحديد كفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ.

 

وكانت قد قررت النيابة إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي.

وأوضحت التحريات أن المتهمين يواجه اتهامات بـ طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميا بـ قضية التوكيلات الشعبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طنطاوي إستئناف دعوة محكمة جنح المطرية حكم حبس محكمة الترشح التحريات مرشح كفالة التوكيلات

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من محكمة جنح مدينة نصر بشأن الحكم بحبس حسين الشحات

أصدرت محكمة جنح مدينة نصر يوم السبت قرارا عاجلا بعدما تقدم نجم نادي الأهلي حسين الشحات باستئناف ضد الحكم على حبسه بتهمة التعدي على مدافع نادي بيراميدز الدولي المغربي محمد الشيبي.

وحددت المحكمة جلسة للنظر في الاستئناف المقدم من قبل محامي الشحات، إذ تقرر عقد جلسة في التاسع من يوليو المقبل.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر، قضت الخميس الماضي، بمعاقبة الشحات بالحبس عاما مع إيقاف التنفيذ وتعويض بـ100 ألف جنيه (نحو ألفي دولار أمريكي) وحرمانه من الاشتراك في أي ناد رياضي لمدة خمسة أعوام في واقعة اتهامه بالتعدي على محمد الشيبي خلال مباراة جمعت بين فريقيهما في يوليو 2023 ضمن منافسات الدوري المصري.

إقرأ المزيد إجراء عاجل للشحات بعد الحكم عليه بالحبس

وأكد أشرف عبد العزيز محامي الشحات في تصريحات تلفزيونية أمس الجمعة، أن موكله سيتقدم باستئناف على الحكم مشددا على أنه في حالة قبول الاستئناف سيتم إيقاف تنفيذ الحكم الأول لحين الفصل في الاستئناف.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قضية حليمة بولند.. تحديد جلسة استئناف حكم حبسها
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية للثلاثاء المُقبل للمرافعة
  • أحمد الطنطاوي.. ضريبة الأمل
  • معاقبة 15 متهما بالسجن المشدد 10 سنوات فى اتهامهم بسرقة 8 ملايين جنيه بالعجوزة
  • «تعاطي المخدرات».. ترحيل الفنان أحمد جلال عبد القوي لتنفيذ الحكم الصادر ضده
  • بتهمة حيازة المخدرات.. الحكم بحبس فنان مصري
  • قرار عاجل من محكمة جنح مدينة نصر بشأن الحكم بحبس حسين الشحات
  • 9 يوليو استئناف حسين الشحات على حكم حبسه سنة بتهمة ضرب لاعب بيراميدز
  • بيان غاضب من الأمم المتحدة بعد سجن المعارض المصري أحمد الطنطاوي
  • عاجل.. متى يتم حبس حسين الشحات في قضية الشيبي؟.. خبير قانوني يوضح