تنظر الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، ثاني جلسات محاكمة 13 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية بمنطقة كرداسة.

كانت النيابة أحالت المتهمين في القضية رقم 16663 لسنة 2023، جنايات كرداسة، والمقيدة برقم 383 لسنة 2023، جنايات أمن الدولة إلى المحاكمة.

ونص أمر الإحالة أن المتهم الأول تولى وأسس جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المواطنين والمجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وفى سياق آخر فقد أمرت نيابة شرق القاهرة، بحبس شخصين ضبط بحوزتهما كمية من مخدر الأستروكس وزنت كيلو جرام، ومبلغ مالي وفرد خرطوش وطلقتين وميزان حساس، قبل ترويجها على العملاء في منطقة السلام بالقاهرة. 

حبس عاطلين بحوزتهم مخدرات بالقاهرة 

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والإستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على عاطلين لهما معلومات جنائية، أثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة السلام ثان، وبحوزتهما كمية من مخدر الأستروكس وزنت كيلو جرام- مبلغ مالى- فرد خرطوش وطلقتين وميزان حساس.

عقب تقنين الإجراءات القانونية من ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع، والهواتف المحمولة لتسهيل الإتصال بعملائهما.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

قطار ينهي حياة شاب في الشرقية 

وفي واقعة آخرى، لقي شاب  مصرعه، اليوم الأحد، أسفل عجلات قطار أمام قرية الأباظية التابعة لدائرة مركز ومدينة أبوكبير بمحافظة الشرقية،وجري نقله إلى مستشفى أبوكبير المركزي تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.

كانت البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بشأن ما تبلغ لمركز شرطة أبوكبير، بوقوع حادث اصطدام قطار بشاب أثناء عبوره شريط السكة الحديد،أمام عزبة الأباظية التابعة لدائرة المركز.

انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل الواقعة،وبالفحص تبين أن الشاب المتوفي يدعي «محمد ممدوح عبدالرحمن» 18 عامًا، ومقيم قرية كفر الباز التابعة لمركز أبوكبير، والذي وافته المنية إثر تعرضه لحادث قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد، وتم نقله إلى ثلاجة حفظ الموتي بمستشفى أبوكبير المركزي، والتحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.

إصابة 17 طالبا في انقلاب سيارة نصف نقل أعلى محور سمالوط بالمنيا

كما تعرض 17 طالبا للاصابة، إثر انقلاب سيارة نصف نقل أعلى محور سمالوط بمحافظة المنيا، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج، وتوالت النيابة التحقيق.

 كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارا من غرفة العمليات بوقوع حادث مروري ووجود مصابين بالطريق.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مصحوبة بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين إصابة 17 طالبا بكدمات وسحجات متفرقة بجميع أنحاء الجسم، وتم نقلهم لمستشفى سمالوط النموذجي لتلقي العلاج.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدائرة الثالثة إرهاب جنايات القاهرة منطقة كرداسة جنايات كرداسة جنايات أمن الدولة الحريات الشخصية الإجراءات القانونیة الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 تشكيلات عصابية في 24 ساعة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مجال ضبط التشكيلات العصابية من ضبط (4) تشكيلات عصابية ضم(23) متهم إرتكبوا (40)حادث متنوع.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

حملات مكبرة بأسيوط لضبط الخارجين عن القانون ضبط 23851 مخالفة مرورية متنوعة في 24 ساعة

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة 4 مُتهمين بالسجن المُشدد 3 سنوات لإدانتهم بإحراز المُخدرات بقصد التعاطي في مصر القديمة.

وتضمن الحكم مُعاقبة كل من شريف.إ وحسن.م وسامح.م وأحمد.إ بالسجن المُشدد 3 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليهم من تهمة إحراز المخدر.

وعاقبت المحكمة المتهمين حسن.م وسامح.م بالحبس لمدة 3 أشهر وتغريم كلاً منهما مبلغ 500 ألف جنيه، وذلك عما أسند إليهما من تهمة إحراز السلاح الأبيض.

وشمل الحُكم مصادرة المواد المخدرة والأسلحة البيضاء المضبوطة وألزمت المتهمين المصاريف الجنائية.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ محمد جمال عبد الوهاب وكيل النيابة، والاستاذ محمد طه أمين السر.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين شريف.إ وحسن.م وسامح.م وأحمد.إ أنهم في يوم 13 مارس 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحرزوا بقصد الإتجار كل من الهيروين والمثامفيتامين والترامادول والبنزوديازيين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الثاني أنه أحرز سلاحاً أبيض (مقص حديدي) مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص، دون أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الثالث أنه أحرز بغير ترخيص سلاح ابيض (مطواة قرن غزال).

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إنها لا تُساير النيابة العامة فيما أسبغته على الأوراق من قصد الإتجار، ولا تعتد بما دلت عليه التحريات وأقوال الضابط في صدد إقرار المتهمين له بذلك حال ضبطهم.

وقالت المحكمة إن أوراق الدعوى قد خلت من دليل يقيني مقنع على توافر قصد الإتجار، فلم يُضبط أي من المتهمين أثناء قيامه بإحدى عمليات البيع أو الشراء، كما أن الكمية لا ترشح لهذا القصد.

كما لم تضبط ثمة موازين أو أدوات تستخدم في بيع تلك المواد المخدرة، وإذا لذلك فالمحكمة ترى أن القصد المُتيقن مواخذة المتهمين به هو قصد التعاطي.

 

مقالات مشابهة

  • الكويت تحتجز متهما بالانضمام لجماعة تريد هدم النظم الأساسية للبلاد
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| الإفراج عن 4199 من السجناء بمناسبة عيد الأضحى.. وشاب يقتل زوجته حرقا
  • درك شيشاوة يوقف مهاجر إفريقي متهم بالنصب في حق موظفة
  • حبس المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة
  • اغتيال مواطن في أبين والأمن يتمكن من القبض على الجاني
  • ضبط 4 تشكيلات عصابية في 24 ساعة
  • ضبط 31 متهمًا هاربًا و15 بلطجيًا في حملة أمنية
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم كمية لمخدر الآيس بقيمة 1.5 مليون جنيه
  • دفن جثة مدرس سقط من قطار متحرك بطما
  • ضبط موظف متهم بسرقة مواد بترولية بالقليوبية