أكدت فايز عبدالرحمن، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية، أن المحافظة شهدت زراعة 394 ألف فدان بالقمح، لافتة إلى أنه يوجد بالمحافظة 12 صومعة مشتركة في التوريد هذا العام، منهم 4 صوامع حقلية والباقي صوامع كبيرة.

محافظ الدقهلية: إجمالي الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح 37 موقع بسعة تخزنية 289 الف طن وكيل زراعة بني سويف: ننفذ خطة محكمة للحيلولة دون بيع القمح للتجار

وأضافت "عبدالرحمن"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أنه يوجد 56 نقطة لتجميع القمح هذا العام بما فيها الصوامع.

وتابعت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية، أن الفلاح اعتاد على حصاد القمح وتعبئته في شكاير، ثم تسليمه إلى الشون أو المصانع، أو بيعه لتاجر الذي يقوم بتوصيله إلى الشونة أو الصومعة، لذلك، فإننا نفتح مراكز كبيرة في محافظة الشرقية حتى نكون أقرب نقطة للفلاح والمزارع. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل وزارة التموين التجارة الداخلية محافظة الشرقية وزارة التموين برنامج صباح الخير يا مصر حصاد القمح توريد القمح

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: لا يوجد توقعات بوقف الحرب في غزة قبل نهاية العام الجاري

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن المرحلة التي وصلت إليها الأمور خلال الفترة الأخيرة تشير إلى أنه من الصعب وقف إطلاق النار في غزة، موضحًا أن قرار الحرب على غزة أو جنوب لبنان أو أي هجمات إسرائيلية ستكون بيد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقف إطلاق النار في غزة

وأضاف «هريدي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «DMC»، أن هناك تصريح لرئيس الحكومة الإسرائيلية يدعي أن إسرائيل بصدد إحداث تطورات في الشرق الأوسط، إلى جانب هذا لا يمكن توقع وقف إطلاق النار على غزة حتى نهاية العام الجاري بحد أدنى، مشيرًا إلى أن هناك ضوء أخضر من الولايات المتحدة الأمريكية لدولة الاحتلال الإسرائيلي لمواصلة الهجمات على كل أذرع إيران في المنطقة سواء كانت حركة حماس أو المقاومة الفلسطينية أو حزب الله بجنوب لبنان.

الضوء الأخضر الأمريكي لإسرائيل

وتابع: «الضوء الأخضر الأمريكي يسمح لإسرائيل بشن عمليات استخباراتية وعسكرية، فضلا عن وجود تصريحات أمنية لكبار القادة الإسرائيليين بعدم وجود خطوط حمراء في هذا الأمر».

مقالات مشابهة

  • التويجري: لا يوجد مدرب في الدوري يمكنه هزيمة جيسوس .. فيديو
  • قائد أنصار الله يعلن إنجازات زراعية ملموسة في اليمن رغم الحرب والحصار
  • “الاكتفاء الذاتي” من المحاصيل الزراعية هدف استراتيجي لثورة 21 سبتمبر
  • دبلوماسي سابق: لا يوجد توقعات بوقف الحرب في غزة قبل نهاية العام الجاري
  • صاحب فكرة زراعة الأرز البسمتي بالدقهلية يكشف لـ«الأسبوع» تفاصيل التجربة
  • مؤسسة الحبوب تنظم ورشة عمل حول آلية زراعة القمح في الجوف
  • الأعلى للشئون الإسلامية: يوجد ثقة كبيرة بين الإمام الأكبر وبين الناس لا يمكن المساس بها
  • وكيل زراعة البحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة.. صور
  • تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح الصلب في الـ 2025
  • ميناء دمياط يتداول 33 سفينة للحاويات والبضائع العامة