كتب- محمد سامي:

قال عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة ستعقد اجتماعًا مع وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، في ضوء المستجدات في الآونة الأخيرة؛ ومنها تراجع أسعار الدقيق بشكل كبير خلال الفترة الماضية .

وأضاف غراب، بشأن معدلات الانخفاض المتوقع في الخبز السياحي: "الأسعار الأخيرة كان سعر الرغيف يتراوح ما بين 2 و3 جنيهات، باختلاف المناطق.

وفي ضوء التطورات قدمت رؤيتنا كشعبة لوزير التموين، ولذلك سيعقد اجتماعًا اليوم الثلاثاء، به قيادات الشعبة ومجموعات من أصحاب المخابز من محافظات مختلفة؛ لوضع أطر على الأقل تضمن الدولة بها ثبات سعر الدقيق الذي تنتجه المطاحن، مؤكدًا أن بعض المخابز بدأت في الاستجابة لخفض الأسعار؛ مثلاً أبو خمسة بقى بثلاثة".

وكشف رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية أن هناك بعض المطالب سوف تتم مناقشتها في الاجتماع؛ في طليعتها ثبات سعر الخامة الأصيلة، وهي الدقيق من جهة، وعندما يحدث الثبات سوف نتفق مع المخابز على وزن واحد وسعر واحد، وهذا يتوقف على الاتفاق على سعر الدقيق، متوقعاً أن أسعار رغيف الخبز السياحي والفينو ستشهد انخفاضات تتراوح ما 20% و25%، حسب ما يتم الاتفاق عليه في الاجتماع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان سعر الرغيف الحر المخابز وزير التموين عبد الله غراب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"تموين أسيوط" تشن حملات مفاجئة على المخابز والأسواق

شنت مديرية التموين بأسيوط برئاسة المحاسب ممدوح حماد وكيل وزارة التموين بأسيوط اليوم الاثنين بحملات تموينية مفاجئة على المخابز والأسواق. 

واسفرت الحملات التموينية المفاجئة عن ضبط الآتى:

في مجال المخابز 

تم تحرير عدد  129 تقرير إثبات حاله للمخابز وذلك لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات القانونيه وعدم نظافه أدوات الرغف والعجن وعدم أعطاء بون صرف خبز وعدم وجود ميزان حساس وعدم وجود لوحة اعلانيه

وفي مجال الأسواق

تم تحرير 28 جنحة وذلك لتجميع وبيع اسمده زراعية مدعمه خاصة بوزارة الزراعة في السوق السوداء  وبيع سجائر بازيد من السعر الرسمي وامتناع عن بيع سجائر وحيازه وبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية وعدم اعلان عن اسعار المقرارات التموينيه  وغلق محلات تموينيه أثناء اوقات العمل الرسمية

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع «الأفضلية التجارية بين البلدان» بتركيا
  • الانتهاء من 34 مشروعًا أثريًا.. ننشر تفاصيل اجتماع وزير الآثار بالأمين العام
  • وزير التجارة يترأس أعمال اجتماع لوزراء تجارة مجموعة دول الثمانى بإسطنبول التركية
  • لافروف يلتقي نظيره السعودي على هامش اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • "تموين أسيوط" تشن حملات مفاجئة على المخابز والأسواق
  • وزير التعليم العالي يسافر إلى روسيا للمشاركة في اجتماع أعضاء تجمع البريكس
  • وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع البريكس بروسيا
  • أيمن عاشور يسافر إلى روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء التعليم العالي
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية