قالت فايز عبدالرحمن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشرقية، إنّ المحافظة شهدت زراعة 394 ألف فدان بالقمح، ولدينا 12 صومعة مشتركة في التوريد هذا العام، منها 4 حقلية والباقي كبيرة.

عدد نقاط تجميع القمح هذا العام

وأضافت «عبدالرحمن»، في مداخلة ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: «بالنسبة إلينا مراكز التجميع بما فيها الصوامع، وصلنا إلى 56 نقطة لتجميع القمح هذا العام».

فتح مراكز كبيرة في الشرقية

وتابعت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشرقية: «الفلاح اعتاد حصاد القمح وتعبئته في أجولة، وتسليمه إلى الشون أو المصانع، أو بيعه لتاجر، لذلك نفتح مراكز كبيرة في محافظة الشرقية حتى نكون أقرب نقطة للفلاح والمزارع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمح الفلاح حصاد القمح الصوامع الشرقية وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب عيد الأضحى.. تعرف على أسعار اللحوم بمنافذ التموين

في ضوء جهود الدولة المصرية المضنية التي تقوم بها شكل مستمر لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط نظرًا لارتفاع الأسعار الذي يشهده السوق المحلي نتيجة الصراعات والحروب التي يشهدها العالم وتؤثر على اقتصادات الدول وتؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، فدائمًا ما تسارع الدولة لاحتواء أزمة ارتفاع الاسعار.

ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي نستقبله خلال الاسابيع القليلة المقبلة، يسعى العديد من فئات الشعب المصري لذبح الاضاحي، كإحدى الشعائر الإسلامية، ومنهم من يقوم بشراء اللحوم من المنافذ والشوادر التي تقيمها الدولة.
وقد طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية اللحوم بأسعار مخفضة تتراوح من 30 إلى 40%، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إقامة 26 شادرا لبيع الخراف الحية بــ 16 محافظة، بجانب 1350 مجمعا استهلاكيا لتوفير اللحوم للمواطنين، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وجاءت أسعار اللحوم بمنافذ التموين كالاتي:
كيلو اللحوم البلدى بـ 335 جنيها
اللحوم السودانى بـ 285 جنيها
الضأن المجمد أوروجواى بـ 335 جنيها
الضأن البلدى بـ 360 جنيها.
اللحوم الهندي المبردة بـ220 جنيها
كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية ومديريات التموين، لمتابعة توافر السلع والحالة التموينية وتوافر اسطوانات الغاز والمحروقات بمحطات الوقود استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 603 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن
  • ضبط 2 طن علف دواجن و600 زجاجة زيت مجهول المصدر في البحيرة
  • محافظ دمياط تتابع عملية توريد محصول القمح
  • توريد 602 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • أسعار اللحوم بمنافذ التموين قبل عيد الأضحى
  • محافظ الشرقية: انتظام توريد القمح للشون والصوامع
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • مع اقتراب عيد الأضحى.. تعرف على أسعار اللحوم بمنافذ التموين
  • تموين بورسعيد يناقش آلية تفعيل منظومة الخبز بعد رفع سعر الرغيف البلدي إلى 20 قرشًا