أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات المسلحة الروسية دمرت ورش إنتاج وتخزين الطائرات دون طيار الأوكرانية، وكذلك مستودعات الذخيرة والوقود.

الدفاع الروسية: تدمير مركز قيادة للقوات الأوكرانية على الجبهة الجنوبية في دونيتسك الدفاع الروسية: تحييد 935 جنديًا أوكرانيا وتدمير مستودع للقوارب المسيرة

وقالت الدفاع الروسية: "دمر الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات الروسية مستودعات الذخيرة والوقود التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وورش إنتاج وتخزين الطائرات دون طيار، فضلاً عن تراكمات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 133 منطقة".

وأضاف: "في اتجاه كوبيانسك، قامت القوات الروسية بتحسين الوضع على طول خط المواجهة وصدت هجومين مضادين لمجموعات هجومية للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة تيرني، في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأوضحت الدفاع أن "العدو فقد ما يصل إلى 30 عسكريًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، ومدفع من طراز "Paladin" أمريكي الصنع، ومدفع هاوتزر "إم 189" عيار 155 ملم أمريكي الصنع، ومدفع هاوتزر "ميستا-بي" عيار 152 ملم. بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة ميداني للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأشارت تقارير إلى أن وقف العالم متأهبا ليلة الثالث عشر من أبريل، يترصّد ماذا قد تفضي إليه من تصعيد وخسائر، إلا بنيامين نتنياهو، كانت عيناه شاخصتين صوب المنافع والمكاسب، وهو يترقّب اللحظة التي صنعها بنفسه، جارّا إيران إليها جرّا.

هدية "الفرصة الثانية"

دعت الولايات المتحدة والأمم المتحدة وحلفاء إسرائيل الأوروبيون والإقليميون جميعا إلى ضبط النفس في أعقاب الهجوم الإيراني، الذي تم التخطيط له ردا على استهداف القنصلية الإيرانية في سوريا، وتسبب في أضرار محدودة بعد أن صده تحالف دولي يضم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

وعكس هذا التعاون الأمني حالة مناقضة لما عاشته إسرئيل من عزلة دولية بسبب الخسائر البشرية الكبيرة الناجمة عن حربها مع حركة حماس.

وقال أودي سومر، أستاذ السياسة في جامعة تل أبيب وجامعة مدينة نيويورك: "على الرغم من أن هذه الأوقات عصيبة، إلا أنها فرصة هائلة، في بعض الأحيان تحصل على فرصة ثانية في الحياة، وإسرائيل حصلت على واحدة للتو".

وأضاف سومر أن الرد العسكري المنضبط سيجني مكافآت لإسرائيل على المسرح العالمي، مما يساعد في إصلاح علاقاتها المتوترة مع الولايات المتحدة وجيرانها العرب، إسرائيل لديها القدرة على تشكيل هذا التحالف الدولي، والحفاظ عليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية ورش إنتاج إسرئيل الخسائر البشرية الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

بوتين من الصين: لا خطط حاليا لتحرير خاركوف

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أنه لا توجد خطط حالية لتحرير مدينة خاركوف، وعملية القوات المسلحة الروسية هناك هي بذنب السلطات الأوكرانية ردا على قصف مناطق روسية.
وربط بوتين عملية القوات المسلحة الروسية في اتجاه خاركوف بإنشاء منطقة عازلة ردا على قصف القوات المسلحة الأوكرانية لمناطق داخل الأراضي الروسية، مؤكدا على تحقيق القوات الروسية نجاحا يوميا على هذه الجبهة.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي في ختام زيارته إلى الصين:

بوتين: لقد تم خداعنا. الآن يتعين علينا أن نفهم مع من نتعامل وكيف نتعامل معهم، وإلى أي مدى يمكننا الثقة.
بوتين: إن كييف ورعاتها الغربيين ألقوا بجميع الاتفاقات المتعلقة بالحل السلمي للصراع في سلة المهملات، وقرروا أنهم بحاجة إلى "هزيمة روسيا استراتيجيا في ساحة المعركة".
بوتين: روسيا لم ترفض أبدا المفاوضات، إلا أن هناك أساسا لعملية التفاوض وهو اتفاقيات إسطنبول.
بوتين: إنهم يريدون فرض إنذار نهائي على روسيا بشأن أوكرانيا، لكنها محاولات ستبوء بالفشل، تماما مثل محاولاتهم "هزيمة روسيا في ساحة المعركة".
بوتين شدد على أنه من المستحيل مناقشة صيغة السلام الأوكرانية المبنية على "الأحلام" وليس على الواقع الحقيقي على الأرض.
بوتين: إنهم في كييف لا يستطيعون رؤية أن "إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا" لا تدخل ضمن نطاق إمكانياتهم.
بوتين شدد على أنه من المستحيل مناقشة صيغة السلام الأوكرانية المبنية على "الأحلام" وليس على الواقع الحقيقي على الأرض.
بوتين: إنهم في كييف لا يستطيعون رؤية أن "إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا" لا تدخل ضمن نطاق إمكانياتهم.
بوتين: إن إنفاقنا على الدفاع والأمن ليست حرجة الآن، مع الأخذ في الاعتبار حالة الاقتصاد والتوقعات. ويعتقد عدد من الخبراء أنه من الممكن زيادة الإنفاق الدفاعي الروسي حتى أعلى من 8.7% من الناتج المحلي الإجمالي.
بوتين: وزير الدفاع أندريه بيلاوسوف قادر على تنسيق أنشطة وزارة الدفاع مع جميع الإدارات والمناطق. ويجب عليه "فتح" وزارة الدفاع على مجالات الابتكار، على الرغم من أن وزير الدفاع السابق سيرغي شويغو قد اتخذ الخطوات الأولى في هذا الصدد.
بوتين: سيكون أمام شويغو قدر كبير من العمل للقيام به، فهو يعرف احتياجات القوات المسلحة الروسية وقدرات الصناعة.
بوتين: من الضروري تركيز الموارد الإدارية في روسيا على تنفيذ المهمة الرئيسية: تحقيق نتائج العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تدمر كاسحة ألغام روسية.. وموسكو تسقط 60 طائرة مسيرة
  • الدفاع الروسية: مقتل نحو 1900 عسكري أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية
  • ما سبب التقدم السريع للقوات الروسية في منطقة خاركوف؟
  • أوكرانيا تسقط طائرة روسية دون طيار فوق منطقة أوديسا
  • القوات الروسية تدمر 61 مسيرة أوكرانية و 9 صواريخ أمريكية الصنع
  • الاستخبارات الأمريكية: ضربات الطائرات بدون طيار على روسيا تضر بإمدادات الوقود وليس إنتاج الكهرباء
  • ‏مصادر روسية: مقتل شخص في هجوم بطائرة دون طيار أوكرانية على منطقة كورسك الروسية
  • إعلاأمريكيم : ثلث الطائرات المسيرة التي تلقتها قوات كييف تعاني من عيوب تمنع استخدامها
  • بوتين من الصين: لا خطط حاليا لتحرير خاركوف
  • روسيا تسقط 102 طائرة مسيرة وتدمر 6 زوارق للقوات الأوكرانية في البحر الأسود