رفع البنك المركزي المصري حدود السحب النقدي المحلي اليومي القصوى إلى 30 ألف جنيه من ماكينات الصراف الآلي للبنوك، وعند 250 ألف جنيه عند السحب من فروع البنوك.

وطالب البنك المركزي بنوك مصر بمراجعة السياسة الداخلية بما يعكس التعديل الجديد في حدود السحب النقدي بالجنيه، وضرورة تحديث الحدود القصوى للسحب النقدي بالعملات الأجنبية بصفة دورية.

إلى ذلك رفع بنك القاهرة حدود السحب القصوى بالجنيه محلياً عبر بطاقات الخصم المباشر لتصل إلى 30 ألف جنيه يوميا.

وقال البنك على موقعة الإلكتروني، إن أقصي حد للسحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي على بطاقات الخصم المباشر وصل إلى 30 ألف جنيه يومياً، فيما تراوح الحد الأقصى للسحب النقدي الشهري بين 100 و600 ألف جنيه.

وبلغ الحد الأقصى للسحب النقدي الشهري على بطاقة ميزة من بنك القاهرة نحو 100 ألف جنيه، وعلى بطاقة معيار ماستركارد لـ300 ألف جنيه شهريا، و400 ألف جنيه على بطاقة ماستر كارد تيتانيوم، و600 ألف جنيه سحب نقدي شهري على بطاقة ماستركارد بلاتنيوم - ثروة.

كما رفع بنك القاهرة حدود السحب القصوى على بطاقات الائتمان لتصل إلى 30 ألف جنيه يومياً.

اقرأ أيضاًقرار عاجل لـ البنك المركزي بشأن حدود السحب النقدي من البنوك وماكينات الـATM

بعد تعليمات «المركزي» برفع حدود السحب.. البنوك تجري تعديلات على محددات بطاقات السحب

بعد قرار «المركزي».. اعرف حدود السحب من ماكينات الـATM بقى كام؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي الخصم المباشر بنك القاهرة حدود السحب النقدي حدود السحب النقدی إلى 30 ألف جنیه للسحب النقدی بنک القاهرة على بطاقة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 929.8 مليار جنيه بعطاء السوق المفتوحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سحب البنك المركزي المصري اليوم 11 يوليو 2024 سيولة بقيمة 929,8 مليار جنيه في عطاء السوق المفتوحة من 31 بنكًا بعد قراره الأخير بتعديل سياسات قبول العطاءات بفائدة 27.75%.

كما حصل البنك المركزي المصري على سيولة بقيمة 840.6 مليار جنيه خلال عطاء الأسبوع الماضي من 33 بنكًا.

وكان البنك المركزي قد أصدر تعليمات جديدة بخصوص القواعد المنظمة للعملية الرئيسية لربط الودائع (Main Operation) لعمليات السوق المفتوح التي كان يجريها البنك المركزي من خلال إجراء مزاد ثابت السعر (Fixed-rate Tender) بصورة أسبوعية، حيث يتم الإعلان عن حجم العملية التي سيجريها البنك المركزي، وقبول العطاءات بأسلوب التخصيص الذي يتحدد بناء على نسبة العطاء المقدم من قبل البنك إلى إجمالي العطاءات المقدمة ويطبق عليها سعرالعملية الرئيسية.

وأكد المركزي أنه في ضوء حرصه على اتباع أفضل الممارسات الدولية فيما يخص إدارة فائض السيولة لدى الجهازالمصرفي وتحسين نفاذ أثر قرارات السياسة النقدية، تقرر تغيير أسلوب قبول العطاءات الخاصة بالعملية الرئيسية لربطالودائع لديه (Main Operation من أسلوب التخصيص إلى أسلوب قبول جميع العطاءات المقدمة (Full Allotment)،وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024 على ان يتم نشر نتائج كل عملية ربط على لموقع الالكتروني للبنك المركزي المصري.

وسيواصل البنك المركزي إدارته للسيولة بما يحقق التوازن لضمان اتساقها مع هدفه التشغيلي والمتمثل في الحفاظ علىمتوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك حول سعر العملية والمتمثل في الرئيسية وهو سعر متوسط الكوريدور.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 929.8 مليار جنيه بعطاء السوق المفتوحة
  • البنك المركزي يعتزم طرح أذون خزانة بقيمة 95 مليار جنيه
  • البنك المركزي: أصول القطاع المصرفي تمثل 135.9% من الناتج المحلي الإجمالي
  • أسعار العملات الأجنبية الرسمي في البنك المركزي
  • أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم.. الثلاثاء 11-6-2024
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 7 مليار جنيه
  • «بنك القاهرة» يرفع أرباحه بنسبة 129% لتصل إلى 2,4 مليار جنيه فى 3 شهور
  • مع بدء موسم الحج.. حدود المعاملات بالريال السعودي من الـ«كريدت كارد» في 3 بنوك
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • اسعار العملات العربية والأجنبية في مصر.. اليوم الأحد 9-6-2024