أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن جاهزية 7 مواقع لتوريد القمح في مركز دسوق، وذلك بالتنسيق مع إدارة دسوق الزراعية وإدارتي تموين البندر والمركز وفقًا للضوابط الموضوعة، تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق.

وأكد المحافظ أنه تم تجهيز 7 مواقع لتجميع واستلام محصول القمح في مركز دسوق، ضمن 25 موقعًا تم تجهيزها على مستوى المحافظة.

تم تأمين جميع المعدات اللازمة لعمليات التخزين والنقل، وتوفير سيارات نقل حديثة لنقل القمح إلى مراكز التجميع، وتشكيل لجان متابعة لضمان سير عملية التوريد بسلاسة وكفاءة.


وأوضح المحافظ أن كفر الشيخ تعد من أهم المحافظات الزراعية الرائدة في مصر، وتتمتع بموقع جغرافي متميز وخصائص بيئية مناسبة لزراعة مختلف أنواع المحاصيل. وتتنوع فيها زراعة الأرز والقمح والقطن والذرة وفول الصويا وبنجر السكر والبطاطس والخضروات والفواكه، وغيرها من الحاصلات الزراعية.

ولفت إلى أن كفر الشيخ تعد من أولى المحافظات إنتاجًا للأرز والقطن على مستوى الجمهورية، وتساهم بشكل كبير في جهود تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرز والقمح الحاصلات الزراعية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين المحافظات الزراعية المحافظات کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

توريد 591 ألف طن قمح للشون والصوامع بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم إرتفاع معدل توريد القمح المحلي إلى ٥٩١١١٣ طن  و١١٨ كيلو وذلك منذ بدء موسم التوريد في منتصف شهر أبريل الماضي داخل ٥٨ موقعاً تخزينياً بنطاق المحافظة.

وأثنى المحافظ على الجهد المبذول من كافة الجهات المعنية وخاصة العاملين في مواقع التخزين والصوامع والشون بتسهيل الإجراءات على المواطنين والمزارعين عند توريد القمح، بداية من مرحلة الفرز لمعرفة درجة النقاوة حتى التفريغ داخل مواقع التخزين .

من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية إنه يحظر علي أصحاب مصانع الأعلاف والمسئولين عن إدارتها استخدام القمح المحلي سواء كان بمفرده و مختلطا بالتبن أو الحبوب أو أية مواد أخري في مكونات الأعلاف بكافة أنواعه أو حيازته بقصد الاستخدام .

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية أن الأقمـاح الموردة بالشون يتم تخزينها  في أجولة جوت سليمة وعلى عروق خشبية أو طبالي وتغطيتها بالمشمعات والاغطية.

مقالات مشابهة

  • توريد 591 ألف طن قمح للشون والصوامع بالشرقية
  • محافظ الإسماعيلية يعلن عن إرتفاع حصيلة توريد القمح
  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفال مركز خدمات مصر بمرور عام علي إنشائه
  • ضبط 53 شيكارة دقيق بلدي مدعم بماكينة طحين بدسوق
  • محافظ جنوب سيناء يكرم نائبة المحافظ ورئيس مدينة رأس سدر
  • تحرير 8 محاضر تموينية في حملة علي الأسواق بمركز دسوق
  • محافظ القاهرة يعلن نسب توريد القمح ويصدر توجيهات عاجلة
  • تحرير 7 محاضر تموينية بمدينة دسوق في كفر الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل الدكتور محمد غنيم مدير مركز أمراض الكلى بالمنصورة سابقاً
  • محافظ الغربية: خدمات وتسهيلات مقدمة للمواطنين وتذليل أي عقبات أمامهم للتصالح على مخالفات البناء وإقبال جماهيرى كبير