قالت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنّ الوزارة ستعقد اجتماعا عاجلا بعد قليل في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة مع الشعبة العامة للمخابز واتحاد الغرف التجارية، لإقرار تخفيض أسعار الخبز السياحي.

تخفيض أسعار الخبز السياحي

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنّ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، سيشترط على أصحاب المخابز السياحية تخفيض أسعار الخبز السياحي بعد انخفاض سعر طن الدقيق، وإتاحته للشراء بسعر مخفض من المطاحن.

وأضافت المصادر أنّ الاجتماع سيسفر عن تخفيض سعر رغيف العيش الحر والذي يتراوح سعره في بعض المخابز السياحية بين 2 إلى 3 جنيهات، متوقّعة خفض سعر الرغيف 20%، مع تفاوت أسعار الخبز الحر من العيش والفينو حسب وزن الرغيف.

سعر رغيف العيش البلدي

فيما يستقر سعر رغيف العيش البلدي الذي تنتجه المخابز البلدية لحاملي البطاقات التموينية عند سعر 5 قروش، إذ تتحمل الدولة فارق تكلفة إنتاج الرغيف، ويتم سداد فارق التكلفة لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخفيض سعر رغيف العيش الخبز رغيف الخبز أسعار الخبز سعر العيش البلدي التموين العيش

إقرأ أيضاً:

ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز الفيوم أول.

وكانت مديرية التموين قد نفذت العديد من الحملات الرقابية بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز للتأكد من انضباط سير العمل.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر وتقارير ضد التجار والمخابز المخالفة بالفيوم..

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على المخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية والمستودعات التموينية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، وضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط ضبط عدد 13 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 650 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية محملة على تريسيكل أثناء تهريبه بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، و تم التحفظ على المضبوطات وتحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحال التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وفي سياق متصل قامت إدارة تموين مركز يوسف الصديق بتنفيذ حملة مكبرة على المخابز والأسواق ومحلات الجزارة بدائرة الإدارة، تمكنت خلالها من ضبط 3 مخابز قاموا بالتصرف في عدد 12 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 600 كيلو دقيق مخصص للمخابز البلدية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحال التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.
 

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • ضبط طن دقيق مدعم قبل تهريبه بطامية في الفيوم
  • أسعار السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين
  • ضبط طن سماد خاص بوزارة الزراعة قبل تهريبه بالفيوم
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • في انتظار الحكومة.. تأجيل أولى جلسات دعوى الخبز المدعوم في مصر
  • لرد الحكومة.. تأجيل دعوى إلغاء قرار رفع سعر رغيف العيش لـ 23 يونيو
  • اليوم.. أولى جلسات نظر دعوى تطالب بإلغاء قرار رفع سعر رغيف الخبز