قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه تم رفع 455 طن مخلفات وقمامة وتسوية وتمهيد طرق بعدد من الشوارع والمناطق بمراكز البداري والغنايم وديروط وأبوتيج ضمن حملات نظافة تم شنها خلال الفترتين الصباحية والمسائية لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة لسابق عهدها بالشكل اللائق مؤكدًا على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بقطاع النظافة لرفع مستوى النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة وفقًا لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحقيقًا لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة.

وأوضح محافظ أسيوط إن تلك الحملات تمت بإشراف ومتابعة محمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البداري ومصطفى علي رئيس مركز ومدينة الغنايم ومحمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط والدكتور محمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج ونوابهم ورؤساء الوحدات المحلية للقرى ومسئولي النظافة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بكل مركز لافتًا إلى رفع نقاط التجميع الموجودة بقرى دشلوط ونزلة ساو وجرف سرحان وصنبو والمسعودي ودشلوط وديروط الشريف وبني يحيى وشلش والشراقوه وعدد من المناطق والشوارع بمركز ومدينة البداري بالإضافة إلى المناطق المحيطة وأمام المدارس والمصالح الحكومية وشارع الجيش والمحطة بمدينة ابوتيج وتحميلها على القلابات لتفريغها في الأماكن المخصصة بعيدة عن الكتلة السكانية وتمهيد وتسوية الطرق ورفع كفاءة عدد من الشوارع غير المرصوفة ورفع المخلفات الناتجه عن ذلك وشفط الأتربة من جانبي الطريق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط أطنان قمامة تمهيد طرق

إقرأ أيضاً:

رفع 8461 طن مخلفات خلال حملات مكثفة بالإسماعيلية

قامت الوحدات المحلية بمحافظة الإسماعيلية، برفع مخلفات تقدر حمولاتها بحوالي ٨٤٦١ طن خلال الفترة من ١٠ مايو ٢٠٢٤ وحتى ١٦ مايو.

ففي مركز ومدينة الإسماعيلية، قامت الوحدة المحلية لقرية الفردان، برفع مخلفات وقمامة خلال الأسبوع الماضي حوالي ١٢٠ طن، وأيضًا في قرية الحجاز تم رفع قمامة ومخلفات خلال الأسبوع الماضي حوالي ١١٠ طن.

كما تابعت الوحدة المحلية لقرية نفيشة رفع القمامة والمخلفات بحمولة بلغت ٣١٠ طن، فضلا عن أعمال رفع القمامة والمخلفات بمساكن إيجيكو والتعاونيات بمدينة المستقبل بحمولة بلغت ٢٧٠ طن.

كذلك في قرية الضبعية تم رفع مخلفات وقمامة خلال الأسبوع الماضي حوالي ١٣٠ طن، وفي قرية عين غصين تم رفع مخلفات خلال الأسبوع الماضي تصل لحوالي ١٢٠ طن، ليصل إجمالي ما تم رفعه من مركز ومدينة الإسماعيلية ١٠٦٠ طن من القمامة والمواد الصلبة.

في حيِّ أول الإسماعيلية قامت الوحدة المحلية برفع حوالي ١٠٣٢ طن قمامة خلال الأسبوع الماضي.

وفي حيِّ ثانِ الإسماعيلية تم رفع ما يقرب من ١٢٠٨ طن من المخلفات بجميع قطاعات الحي خلال الأسبوع الماضي.

كما قامت الوحدة المحلية لحيِّ ثالث الإسماعيلية برفع قمامة ومخلفات بلغت حمولاتها ٧٢٥ طن على مدار الأسبوع الماضي.

وفي نفس السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد برفع إجمالي ٩٥٠ طن قمامة تقريبًا من عموم المركز والمدينة خلال الأسبوع الماضي.

وفي مركز ومدينة القنطرة شرق قامت الوحدة المحلية برفع حمولات قدرها ٥٩٧ طن خلال الأسبوع الماضي من القرى والمدينة وتوابعها.

وفي مركز ومدينة القنطرة غرب تم رفع مخلفات وقمامة خلال الأسبوع الماضي بحمولات بلغت ٩١٠ طن من المدينة وتوابعها.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القصاصين برفع القمامة والمخلفات والمواد الصلبة ليصل إجمالي ما تم رفعه خلال الأسبوع الماضي إلى ٩٠٠ طن قمامة من المدينة والقرى وتوابعها.

كذلك قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوصوير برفع قمامة ومخلفات خلال الأسبوع الماضي بحمولات وصلت إلى ٦٠٣ طن من المدينة والقرى وتوابعها.

وفي مركز ومدينة التل الكبير تم رفع مخلفات وقمامة خلال الأسبوع الماضي بحمولات بلغت ٤٧٦ طن من المدينة وتوابعها.

وقد أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف جهودها في رفع المخلفات والقمامة وتطهير الصناديق الخاصة بها، منعًا لانتشار الأمراض.

مقالات مشابهة

  • إزالة 760 طن مخلفات وقمامة خلال حملات للنظافة بأسيوط
  • محافظ أسيوط: رفع وإزالة 760 طن مخلفات وقمامة ببعض مراكز المحافظة
  • تحرير 98 محضرًا تموينيًّا خلال حملات على أسواق الإسماعيلية
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة وتجميل وغسيل أرصفة ودهان بلدورات بشوارع بحي غرب
  • أسيوط تنفذ حملات نظافة وغسيل أرصفة وجدارية المدخل الشمالي بحي غرب
  • نائب محافظ القاهرة: 100 ألف جنيه غرامة إلقاء «الرتش» في الشوارع 
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز بديروط
  • تحرير 332 محضراً خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز بـ أسيوط
  • رفع 8461 طن مخلفات خلال حملات مكثفة بالإسماعيلية
  • محافظ أسيوط: رفع 80 طن قمامة خلال حملات نظافة بمركز الغنايم