الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع للجنة الفرعية للدورات الصيفية برداع بمحافظة البيضاء عقد اليوم برئاسة وكيل المحافظة أحمد حسين السيقل، الاستعدادات لإقامة المدارس والدورات الصيفية النموذجية والمفتوحة و المغلقة للعام 1445هـ.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام مديرية رداع أحمد العكام ومسؤول التعبئة العامة برداع ابراهيم الصبري ومدير مكتب التربية والتعليم محمد الصوره،ما تم إنجازه في إطار الإعداد والتجهيز لإقامة الدورات والمدارس الصيفية والدفع بالطلاب .

وفي الاجتماع عبر وكيل المحافظة أحمد حسين السيقل عن الأمل في أن يكون إقبال الطلاب على المدارس الصيفية أكبر وأشمل من حيث الإعداد ووضع البرامج الكفيلة بالارتقاء بمهارات الطلاب تعليمياً وثقافياً، و تحصينهم من الانحرافات التي يحاول أعداء الأمة النيل من المجتمع اليمني باستهداف شبابه بالحرب الناعمة وتدمير القيم والمبادئ والتعاليم الدينية في أوساطهم.

وأكد على تضافر الجهود في التوعية و التحشيد والدفع بالطلاب إلى المدارس الصيفية عقب إجازة عيد الفطر المبارك، والاهتمام بتنفيذ الأنشطة المختلفة لصقل المواهب،واكتشاف المهارات لدى الشباب في جميع المجالات، وكذا توفير الكادر التربوي المؤهل بما يعزز نجاح المدارس الصيفية، وتحقيق أهدافها.

وحث على أهمية المشاركة الفاعلة في الأنشطة والبرامج الثقافية والتربوية أثناء الدورات الصيفية؛ لما لها من أثر في نفوس الطلاب وصقل مواهبهم وإبداعاتهم ومهاراتهم.

من جانبة أشار مدير عام مديرية مدينة رداع أحمد العكام ، إلى أهمية الاستفادة من المدارس والدورات الصيفية، و مخرجاتها وتفعيل العمل التطوعي فيها للعام الجاري والارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية في المجالات الدينية والعلمية والثقافية والإبداعية و الابتكارية التي تنمي قدرات الطلاب ومهاراتهم.منوها ،بالنجاحات المستمرة لأنشطة المدارس الصيفية خلال الأعوام الماضية في مختلف البرامج.

وفي الاجتماع أكد مدير مكتب التربية والتعليم برداع محمد الصورة ،أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية لدعم الدورات الصيفية والقائمين عليها لتتمكن من أداء رسالتها في تنوير الطلاب والشباب وإكسابهم المعارف والمهارات المختلفة.. مؤكدا المسؤولية امام الله سبحانه وتعالى في تثقيف أبناءنا الثقافة القرآنية والتحصين من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة التي تستهدف الشباب لتمييعه عبر القنوات الهابطة ومواقع التواصل الاجتماعي ورفاق السوء وغرس القيم الفاضلة والحفاظ على الهوية الإيمانية.

و أقر المجتمعون التجهيز والبدء في الحشد للطلاب والمعلمين من التربويين والثقافيين والعاملين القادرين المستعدين للتدريس في المدارس الصيفية المفتوحة، وكذا تسجيل أبناء العاملين وأبناء الشهداء والجرحى والمفقودين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البيضاء المدارس الصيفية المدارس الصیفیة

إقرأ أيضاً:

عرض كشفي مهيب لـ 10 آلاف من طلاب المدارس الصيفية بمحافظة صعدة

الثورة نت|

نظمت اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بمحافظة صعدة عرضاً كشفياً مهيبا لـ 10 آلاف من طلاب المدارس الصيفية بمناسبة اختتام الأنشطة والدورات الصيفية بالمحافظة للعام 1445هـ.

وخلال العرض الكشفي المهيب أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، بهذا العرض الكشفي المهيب لطلاب المدارس الصيفية بمحافظة صعدة الذين يحملون العلم النافع وينهلون من القرآن وثقافته.

وأشار الحوثي إلى آثار هذه الثقافة القرآنية التي وصلت اليوم إلى البحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي وأوصلت رسائل الشعب اليمني إلى كل مكان نصرة لإخوانهم في فلسطين.

وقال : لنقل لأولئك الأعداء، إن كان أغاظكم افتتاح المراكز الصيفية ودعوة القائد لها فنقول لكم، هذا العرض البهيج في صعدة هو فقط نموذج لعشرة آلاف طالب من مائة وعشرين ألف طالب كانوا في المراكز الصيفية على امتداد مديريات محافظة صعدة فقط.

ولفت محمد علي الحوثي إلى أن المراكز الصيفية بدأت بعشرات، واليوم بعشرات الآلاف بل مئات الآلاف، يتحصنون بالقرآن الكريم وبثقافة العظيمة ، ويجسدونها نهجاً وسلوكاً عملياً ،فهم قادة المستقبل، وبإذن الله تعالى على أيديهم ستُهزَم الصهيونية العالمية.

وأضاف “هؤلاء هم مدد فلسطين، وهؤلاء هم رجال القائد وهم أنصار الله وهم أبناء الحسين وهم جنود علي وهم كتائب محمد وهم أبناء القرآن، وبهم وعلى أيديهم سيكون الفتح بإذن الله”.

واتسم العرض الكشفي، الذي حضره أمين عام محلي المحافظة محمد العماد، ورئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية وكيل المحافظة يحيى الحمران ووكلاء المحافظة، بمظاهر الهوية الدينية والروحية الجهادية للطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية، واللياقة البدنية والمهارات العالية التي اكتسبوها خلال فترة برنامج الأنشطة الصيفية.

وعكس الطلاب، وهم يحملون العلمين اليمني والفلسطيني والرايات المعبِّرة عن التضامن مع فلسطين وقضايا الأمة، القيم والمبادئ الثورية في تبني مشروع الجهاد وإيصال رسائل للعالم العربي الصامت، والمتفرج ازاء حرب الإبادة في قطاع غزة، بأن اليمن بجيله الواعد ماضياً في نصرة فلسطين ومقدسات الإسلام.

مقالات مشابهة

  • ملاك الصيدليات يهددون بالإضراب عن العمل نتيجة للاعتداء على أحد الصيدليات في مدينة رداع
  • اختتام بطولة كرة القدم للمدارس الصيفية بمديرية الصومعة بالبيضاء
  • «تعليم القاهرة»: تفعيل الأنشطة الصيفية لعام 2024 في المدارس لاكتشاف المواهب
  • عرض كشفي مهيب لـ10 آلاف من طلاب المدارس الصيفية بمحافظة صعدة
  • عرض كشفي مهيب لـ 10 آلاف من طلاب المدارس الصيفية بصعدة
  • عرض كشفي مهيب لـ 10 آلاف من طلاب المدارس الصيفية بمحافظة صعدة
  • تكريم طلاب المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية المراوعة في الحديدة 
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء 
  • مدير تعليم الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية قبل انطلاق مارثوان الثانوية العامة