تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم خلال أيام تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.

وأشار وزير التموين إلي أن مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعوداً او هبوطاً، وسيكون موعد انعقادها شهرياً.

وأضاف المصيلحي خلال اجتماعه مع رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب، ورئيس شعبة مخابز القاهرة عطيه حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين و مديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة ان أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35% وان تحديد الأسعار والاوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وانه سوف يتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة.

واكد ان الكل يعمل في النهاية لصالح المواطن، مشيرا الي ان أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيها الي 18 جنيها / للكيلو بعد توفير الدولار والافراجات الجمركية التي تمت مؤخراً.

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير  احمد كمال انه تم اعداد خريطة للمخابز الحرة ومساعدة المخابز الحرة في الحصول علي التراخيص اللازمة للعمل بحرية وتحت الرقابة المباشرة للوزارة في الوزن والسعر أيضا ،  مؤكدا ان الوزارة سوف تتابع انتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة أيضا بعد استصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الاوزان والاسعار ايضاً.

وأشار المتحدث الرسمي معاون الوزير إلى أن القرار الوزاري الذي سوف يصدر خلال الأيام المقبلة سيشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن أيضا ، وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية.

كما سيشمل القرار الوزاري تحديد الأصناف المختلفة للعيش الحر والسياحي والافرنجي والشامي الأبيض بما يشمل الأسعار والاوزان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة التموين والتجارة الداخلية شعبة المخابز أسعار الدقیق

إقرأ أيضاً:

بعد زيادة المدعم.. حقيقة رفع سعر العيش السياحي بالمخابز

سعر العيش السياحي من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع زيادة سعر رغيف العيش المدعم من 5 قروش إلى 20 قرش.

 

سعر العيش السياحي 

وتساءل الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية عن سعر العيش السياحي وذلك لمعرفة حقيقة زيادة سعره في المخابز بعد ارتفاع سعر العيش المدعم أم لأ؟.

 

زيادة سعر رغيف العيش المدعم

ودخلت زيادة سعر رغيف الخبز المدعم حيز التطبيق، اليوم السبت 1 يونيو 2024، ووفقًا لقرار مجلس الوزراء، يتم رفع سعر رغيف العيش إلى 20 قرشًا بدلًا من 5 قروش، في حين يستمر الخبز السياحى دون أن يتأثر بما حدث من ترشيد الدعم على الخبز المدعم.

 

حقيقة رفع سعر العيش السياحي بالمخابز

وعن حقيقة رفع سعر العيش السياحي بالمخابز، قال عطية حماد، رئيس شعبة أصحاب المخابز، إنه لم يتم التطرق بأي حال من الأحوال إلى سعر رغيف الخبز السياحي، مؤكدًا على أن أنه لا يمكن ربط سعر رغيف الخبز السياحي بسعر الخبز المدعم.

وتابع رئيس شعبة أصحاب المخابز: "ندعم الدولة في رؤياها ولدينا إيمان وثقة كبيرة بحكمة الحكومة وسعيه إلى تحقيق الصالح العام، وشعبة أصحاب المخابز لن تتخذ أية خطوة من شأنها أن تزيد من الأعباء المالية على المواطنين".

واستطرد رئيس شعبة أصحاب المخابز: "على كل حال سيبقى سعر رغيف الخبز السياحي كما هو الحال، وعلينا أن نتذكر أنه عندما قدمت الدولة المساعدة إلى أصحاب المخابز لم يرتبط الأمر بالخبز المدعم، لذلك استبعد زيادة أسعار الخبز السياحي أو الفينو خلال الفترة القريبة".


كما أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على استقرار أسعار الخبز الحر في المخابز السياحية عقب قرار رفع الدعم عن الخبز المقدم للمواطنين ضمن البطاقات التموينية.

وأصدر علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في 21 أبريل الماضي، قرارا وزاريا رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز السياحي الحر والفينو، وألزم القرار أصحاب المخابز السياحية على تخفيض أسعار الخبز بنسبة تتجاوز الـ25%، ليتم بيع الرغيف وزن 80 جراما بـ 150 قرشا، ووزن 40 جراما بـ 75 قرشا ووزن 25 جراما بـ50 قرشا.

وجاء قرار التموين بعد انخفاض أسعار الدقيق بنسبة تجاوزت الـ32% خلال الشهر الماضي، ليصل إلى 16 ألف جنيه للطن، مقارنة بـ22 و23 ألف جنيه في بداية العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز
  • شعبة المخابز: نطمئن المصريين أن منظومة الخبز مستمرة كما هي
  • وزير التموين يؤكد انتظام عمليات صرف الخبز للمواطنين
  • «التموين» تقرر صرف 10 كيلو دقيق بـ30 جنيها شهريا لكل فرد على البطاقة
  • عاجل.. التموين: لم نتلقى أي شكاوى من المواطنين في أول يوم لزيادة سعر رغيف الخبز
  • بعد زيادة المدعم.. حقيقة رفع سعر العيش السياحي بالمخابز
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من مخابز بنها لمتابعة سير العمل
  • شعبة المخابز: لا تعديل في سعر رغيف الخبز السياحي
  • شعبة المخابز: سعر العيش السياحي لن يتأثر بزيادة الخبز المدعم
  • هل يستمر رغيف الخبز المدعم بنفس الحصة اليومية والوزن؟