أفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني، أن سوناك أكد لنتنياهو أن التصعيد الكبير ليس في مصلحة أحد ولن يؤدي إلا إلى تعميق انعدام الأمن في الشرق الأوسط.

 

برلماني: مصر أول من نبهت العالم لخطورة اتساع الحرب في غزة بيان عاجل من حكومة غزة بشأن استشهاد 7 أفراد شرطة بقصف إسرائيلي

وقال مكتب رئيس الوزراء البريطاني، إن سوناك أكد مجددا دعم بريطانيا الثابت لأمن إسرائيل والاستقرار بالمنطقة ككل، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

 

وفي سياق متصل، قال رئيس مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية أندريا دى دومينيكو، اليوم الثلاثاء إن الأمم المتحدة ستطلق غدا الأربعاء نداء لجمع تبرعات بقيمة 2.8 مليار دولار لمساعدة السكان الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية في عام 2024.

 

وأوضح دومينيكو خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو: "من الواضح أن 90% مخصص لقطاع غزة"، بحسب ما أوردته إذاعة فرنسا الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوناك نتنياهو غزة قطاع غزة اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

سوناك يعلن حل البرلمان البريطاني وتحديد موعد الانتخابات العامة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الأربعاء، موافقة ملك بريطانيا على حل البرلمان، كما تم تحديد يوم 4 يوليو، المقبل لإجراء الانتخابات العامة.

سبوتنيك. وأوضح سوناك في مؤتمر صحفي أن بلاده تمر حاليا "بأكثر الأوقات تحديا منذ الحرب العالمية الثانية"، مشيرا إلى أن بريطانيا حققت الاستقرار الاقتصادي وتمكنت من تجاوز كل من فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة.

وقال سوناك في بيان: "تحدثت في وقت سابق اليوم مع جلالة الملك لطلب حل البرلمان، وقد وافقني على هذا الطلب وسنجري انتخابات عامة في الرابع من يوليو".

وفي وقت سابق من أبريل الماضي، صوت مجلس اللوردات البريطاني، على "مشروع قانون رواندا" لترحيل المهاجرين غير النظاميين، وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن "البرلمان وافق على مشروع قانون رواندا الرئيسي الذي قدمه رئيس الوزراء ريشي سوناك، بعد أشهر من الجدل".

وأشارت الهيئة إلى أن "مشروع القانون سيُرفع إلى القصر الملكي للموافقة عليه، ثم سيصبح بعد ذلك قانونًا"، فيما قال سوناك، في مؤتمر صحفي، إن "البرلمان سيبقى ويصوت مهما استغرق الأمر من وقت، هذه الرحلات سوف تذهب إلى رواندا".

وأضاف سوناك أنه "بدءًا من لحظة إقرار مشروع القانون، سنبدأ عملية جمع الأشخاص الذين تم تحديدهم للذهاب في الرحلة الأولى، نحن مستعدون لهذه اللحظة".

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان، قد قدمت مشروع قانون إلى البرلمان، العام الماضي، يقضي بترحيل الأشخاص الذين يدخلون بريطانيا بشكل غير قانوني عن طريق القوارب عبر بحر المانش، إلى دولة ثالثة "آمنة" مثل رواندا، وعدم السماح لهم بالعودة إلى المملكة المتحدة، ولن يكون اللجوء ممكناً إلا في حالات استثنائية.

اقرأ أيضاًسوناك: المملكة المتحدة مستعدة للقيام بعمل عسكري آخر ضد الحوثيين

المساعدات الإنسانية لـ غزة.. محور مباحثات سوناك وماكرون

صحيفة: سوناك يسعى لإلغاء ضريبة السياحة على زوار لندن

مقالات مشابهة

  • سوناك يعلن الرابع من يوليو موعداً للانتخابات البريطانية
  • رئيس الوزراء البريطاني يعلن إجراء انتخابات عامة مبكرة
  • الملك تشارلز يوافق على حل البرلمان ورئيس الوزراء البريطاني يدعو لانتخابات عامة
  • سوناك يعلن حل البرلمان البريطاني وتحديد موعد الانتخابات العامة
  • رئيس الوزراء البريطاني: الانتخابات العامة في 4 يوليو المقبل
  • رئيس الوزراء البريطاني يدعو لانتخابات عامة في الرابع من يوليو.. تفاصيل
  • الملك تشارلز يوافق على حل البرلمان.. رئيس الوزراء البريطاني يدعو لانتخابات عامة ويحدد موعدها
  • سوناك: هذا ما سيفعله بوتين حال انتصاره على أوكرانيا
  • عاجل| رئيس الوزراء البريطاني يدعو لإجراء انتخابات برلمانية 4 يوليو المقبل
  • عاجل. رئيس الوزراء البريطاني سوناك يحدد يوم 4 تموز / يوليو موعداً لانتخابات عامة