صدى البلد:
2024-05-20@07:54:48 GMT

صور خاصة.. حكاية غريبة لـ زوجين داخل محكمة الأسرة

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

تقدمت زوجة بدعوى طلاق للضرر ضد زوجها أمام محكمة الأسرة بزنانيري تتهمه بالتشهير بها وفضحها على مواقع التواصل رغم أنها أم أولاده.

اقرأ ايضًا :

استئناف نسرين طافش على حبسها 3 سنوات في شيك بدون رصيد.. بعد غد محاكمة جمال اللبان فى الاستيلاء على 73 مليون جنيه.. بعد غد غدًا.. أولى جلسات محاكمة السائق المتهم في قضية حبيبة الشماع استكمال محاكمة متهمين بـ«داعش قنا».

. بعد غد

قالت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، إنها لم تكن أن نهاية حبها لزوجها سينتهي هذه النهاية المأساوية وأن تكون ضحية لها بعدما بذلك كل شيء من أجل إسعاده والحفاظ على أسرتهما.

وأضافت الزوجة في دعواها أن زوجها دمر حياتها ومنعهما من رؤية أطفالها بعدما هههدها بفضحها بصور خاصة لها كان يصورها لها داخل غرفة النوم الخاصة بهما ولم تتوقع أن يستخدمها في ابتزازها والتشهير بها وذلك من أجل التنازل عن حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وقدمت فيه بلاغ إضافة إلى رفع دعوى طلاق للضرر للتخلص منه وضم حضانة أطفالها.

اقرأ ايضًا :

زوجة تستغيث بمحكمة الأسرة: أخذ متعته وطردني من المنزل بعد شهر زواج استئناف غادة والي على حبسها 6 أشهر في سرقة رسومات فنان روسي.. الأربعاء الحكم على سيدة وعاطل أنهيا حياة زوج الأولى في البدرشين.. الأربعاء محاكمة عصابة التنقيب عن الآثار.. الأربعاء المقبل تقرير المعمل الكيماوي يكشف مفاجأة في حيثيات المشدد 6 سنوات لتجار الاستروكس محاكمة 13 متهمًا بـ«خلية داعش كرداسة».. بعد غد

“الطلاق للضرر”، هى دعوى تقيمها الزوجة امام محاكم الاسرة  تطلب فيها التطليق من الزوج لاستحالة العشرة والعلاقة الزوجية بينهما ، ويتعدد أنواع الاضرار الذي يمكن أن تتعرض إليها الزوجة منها السب والقذف، أو الامتناع عن الإنفاق، بسبب الضرب ، سوء العشرة ، للهجر ، لسجن الزوج  ، لزواجه من أخرى  لغيابه او لسفره . 

 

ومن الأسباب الشائعة لرفض الطلاق للضرر للزوجة تتمثل فى : 

 

١- عدم حضور الشهود 

 

الشهود فى دعوى الطلاق للضرر مهمين جدا لاثبات او نفى الضرر وسواء الشهود من طرف الزوج أو من طرف الزوجة، وفى الحالتين بيكونوا مهمين جدا ويساعدو القاضى ولهم دورهم فعال فى القضية ؛وفى حالة عدم حضور الشهود بيتم غالبا خسارة الزوجة للقضية".

 

٢-عدم إثبات الضرر

 

الطلاق للضرر له أنواع مثل الطلاق لتعدى الزوج بالضرب والطلاق لعدم الانفاق والطلاق للزواج بإخرى والطلاق للشقاق...وكل نوع من الانواع  يختلف طريق اثباتها فمثلا.فى الطلاق لتعدى الزوج بالضرب بيتم اثباتها بالاضافة لاقوال الشهود المحاضر والتقارير الطبية لاثبات اصابات الزوجة ووقت الاصابة ويوم الواقعه وبالتالى عند توافق اقوال الشهود مع التقرير الطبى الذى يثبت اصابة الزوجة فى نفس يوم واقعة تحرير محضر الشرطة وهذا  يعتبر اثبات قوى للزوجة ويقوى موقفها جدا فى القضية.

 

٣- عدم حضور الزوجة فى حالة طلب حضورها

 

حضور الزوجة فى الطلاق للضرر فى حالة طلبها من القاضى مهم جدا وهذا يعود الى ان القاضى او الحكم او الخبير النفسى يريد ان ناقش الزوجة فى سبب الطلاق ومدى الضرر الواقع عليها فى العلاقة ويفهم ويلمس طبيعة المشكلة وبالتالى عدم حضور الزوجة يعتبر تقصير منها فى القضية ويضعف موقفها.

 

٤-الإدعاء الباطل

 

الطلاق للضرر يعتبر من القضايا الموضوعية بشكل كبير وادعاء الزوجة لضرر معين مثل (الضرب او الهجر او الشقاق او ....) يتم التحقيق فيه لإثباته على الزوج او نفيه من الزوج ، واذا ادعت الزوجة بالباطل ادعاء غير حقيقى والزوج اثبت عكس ذلك بالتالى سيتم رفض دعوى الزوجة بالطلاق للضرر.

 

٥-عدم توضيح الضرر للمحكمة

 

عدم توضيح الضرر الواقع على الزوجة للمحكمة  يعتبر اهم سبب من اسباب رفض الدعوى ، لانه من الممكن الزوجة تحضر  الشهود وتقدم المحاضر و......ولم توضح سبب ضررها من الزوج وهنا يظهر دور محامي الزوجة ودور محامى الزوج فى شرح الضرر الواقع على الزوج ويستند لشهادة الشهود والمحاضر وغيره ليثبت الضرر الواقع على الزوجة وكذلك دور محامي الزوج اذا كانت الزوجة تدعى بالباطل على الزوج ان ينفى الوقائع بالإدلة والشهود .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة الأسرة محكمة الاسرة طلاق للضرر اغرب قضايا محكمة الاسرة الطلاق للضرر الزوجة فى على الزوج عدم حضور بعد غد

إقرأ أيضاً:

صحة الإسكندرية: نوادي للمرأة داخل الوحدات الصحية

أعلنت إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، عن تواجد نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بالمناطق الطبية، وإدارة برج العرب الصحية.

يأتي ذلك طبقاً لتوجيهات القيادة السياسة، وتحت إشراف الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة والدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

57 نادى مجهز

وأوضحت الدكتورة  هنادي سامي  مدير إدارة تنظيم الأسرة، أن نوادى المرأة يصل عددها إلى 57 نادى مجهز ويقوم مشرفات تلك النوادى بالعديد من الأنشطة لخدمة المرأة من الجانب الصحي و النفسي و الاجتماعي والاقتصادي عن طريق عقد ندوات تثقيفية و توعوية لرفع الوعى المجتمعى بكل ما يخص الجانب الصحى للمرأة و الأسرة، بالإضافة لوجود فصول محو الأمية و ورش تدريبية لتعليم السيدات حرف يدوية متنوعة مثل الخياطة و التريكو و الخرز و السجاد اليدوى و زراعة الأسطح و البامبو والعديد من الحرف الأخرى كما يتم مساعدة عضوات نوادي المرأة في التسويق لمنتجاتهن عن طريق المشاركة في معارض مختلفة لعرض المنتجات، وذلك من أجل تحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة و مساعدتها فى تحسين دخل الأسرة ومما ينعكس ايجابياً على تنظيم الأسرة.

مركز طب أسرة سان ستيفانو

وقد افتُتحت امس السبت 18 مايو 2024 الدورة التدريبية المقامة في مركز طب أسرة سان ستيفانو عن صناعة الجلود و التى تستهدف تدريب عدد من عضوات نوادى المرأة على إجادة عمل المصنوعات الجلدية، من أجل إخراج منتجات عالية الجودة تسهم فى التمكين الاقتصادى للعضوات.

أقرب نادى للمرأة

وعلى من ترغب بالالتحاق بأنشطة نوادى المرأة التوجه إلى عيادة تنظيم الأسرة بأقرب وحدة صحية وسيتم توجيهها من خلال الرائدات السكانيات عن أقرب نادى للمرأة فى نطاق سكنها.

وفي سياق اخر ، نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية بقرية بنجر 4 يومي الثلاثاء و الاربعاء  14 و 15 مايو بالوحدة الصحية بقرية بنجر ٤ بمنطقة برج العرب بالاسكندرية 
والتي تبعد 21 كم عن  اقرب مستشفي ( مستشفي برج العرب المركزي ).
 

وأكدت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة، أن القافلة ضمت 9 تخصصات ( باطنه - اطفال - اسنان - جراحه - عظام - نسا - تنظيم اسره - جلدية - رمد ) وشارك فيها 58 عضو من أعضاء الفريق الطبي و المعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.
وأشارت سيادتها أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1707 مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 13٣ حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ومن جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي، منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال القافلة إجراء 203 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 118 تحليلاً بمعمل الطفيليات و8 اشعة سينية علاوة على فحص 187 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد 705 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.


 

FB_IMG_1716125395983 FB_IMG_1716125393418

مقالات مشابهة

  • عامان داخل عش الزوجية ينتهيان بجثة «ميادة» مشنوقة بجنزير في الهرم
  • شخص يشكو عنف زوجته: سببت لى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل
  • صحة الإسكندرية: نوادي للمرأة داخل الوحدات الصحية
  • شخص يشكو عنف زوجته: سببتلى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل
  • شخص يشكو عنف زوجته: سببتى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل
  • «أحمد» في محكمة الأسرة بسبب «العفش والقايمة»: «سابتلى الشقة على البلاط»
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى حبس وطلاق للضرر بعد استيلائه على مصوغاتها.. تفاصيل
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • حكاية جامع بن طولون أول مسجد باقٍ في مصر.. يتميز بمعماره الحلزوني
  • حبيبة تطلب حلا من محكمة الأسرة وتعويض بالملايين.. ما القصة؟