كشف مجدي يوسف، مراسل صدى البلد في بروكسل، عن مساعي دول الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على إيران بسبب الهجمات التي شنتها ضد إسرائيل يوم السبت الماضي. 

البيت الأبيض: بايدن لا يريد حربا مع إيران أستاذ علوم سياسية: إيران لم تحقق أي هدف في هجومها على إسرائيل عقوبات على إيران

وأشار إلى أن هناك احتمالًا لتوفير غطاء جوي كامل من قبل الاتحاد الأوروبي لحماية إسرائيل في حالة نشوب صراع مع إيران.

وخلال مداخلته في برنامج "على مسئوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، أشار يوسف إلى أن الهجوم الإيراني على إسرائيل ألحق أضرارًا كبيرة بالقضية الفلسطينية، مقارنًا هذه الأحداث بمسرحية.

وأكد أن الرئيس الأوكراني زيلينسكي يحسد إسرائيل على مستوى الدعم الأوروبي والأمريكي الذي تحظى به في ظل التطورات الأخيرة في المنطقة.

 وأوضح أن دول الاتحاد الأوروبي، وخاصة ألمانيا، تعتبر أن التصعيد الإيراني غير مقبول وغير مسبوق، بينما لم تتطرق إلى الأحداث التي تعرض لها الشعب الفلسطيني خلال الأشهر الستة الماضية.

وختم يوسف تصريحاته بالتعبير عن عدم تفاؤله بالتطورات القادمة، مشيرًا إلى أن الأمور أصبحت غامضة بشأن ما حدث ليلة السبت وفجر الأحد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايران الشعب الفلسطيني الاتحاد الاوروبي القضية الفلسطينية حماية اسرائيل الإعلامي أحمد موسى دول الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إنتاج مصر لأول سيارة كهربائية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن نسبة المكون المحلي بين 55 و60 % في تصنيع السيارات الكهربائية والنسبة المتبقية مستوردة من الصين، موضحا أن وزارة التعليم العالي أعلنت عن تنفيذها.

وأضاف “زيتون” في حواره لبرنامج “صباح البلد” على فضائية “صدى البلد” اليوم الثلاثاء، أن السيارات الكهربائية كانت محل بحث منذ 2018 من قبل طلبة الكليات، موضحا أن متوسط سعر السيارة الكهربائية المصنعة مصريا 200 ألف جنيه بشكل مبدئي.

كما أشار إلى السيارة حمولة 4 راكب، وستكون سرعتها محدودة، قد تصل إلى 70 كيلو في الساعة الواحدة، مضيفا أنه تم أيضا الإعلان عن سيارة أخرى تعمل بالبنزين والغاز بسرعة 70 كيلو، وتسير 550 كيلو بـ8 لتر بنزين و300 كيلو غاز.

وأوضح عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الحكومة تعمل على التوسع في إنشاء محطات تموين الكهرباء، مضيفا أن الصين تقدمت في إنشاء السيارات الكهربائية، وأن المنتجات المكونة ذات جودة عالية.
 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة على معبر رفح
  • الاتحاد الأوروبي يقترح فرض عقوبات على شركة شحن النفط الروسية "سوفكومفلوت"
  • تفاصيل إنتاج مصر لأول سيارة كهربائية.. فيديو
  • حرب صليبية على إسرائيل: لماذا تريد أوروبا الاعتراف بفلسطين؟
  • اعتراف 4 دول أوروبية بفلسطين يدعم حل الدولتين.. كيف؟
  • التايكوندو يصدر عقوبات بحق لاعب الحريق “مشاري بامسعود”
  • خبير تربوي يكشف عن مميزات الدراسة في المدارس التكنولوجية.. فيديو
  • مظاهرات في مدن أوروبية دعمًا لغزة
  • انطلاق العملية الانتخابية في عشرين دولة أوروبية
  • أسعار الفراخ سترتفع أم تنخفض الفترة المقبلة؟.. منتجي الدواجن تكشف التفاصيل