يعتزم مجلس الأمن الدولي التصويت على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة غدًا الخميس.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر دبلوماسي قوله: "من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي، الخميس، على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة".

وأحال مجلس الأمن الدولي، الأسبوع الماضي، طلب السلطة الفلسطينية الحصول على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية إلى اللجنة المعنية بقبول الأعضاء الجدد.

وفي 4 أبريل الجاري، تلقى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، رسالة تطلب قبول فلسطين في الأمم المتحدة والاعتراف بها كعضو كامل العضوية في المنظمة العالمية.

وفشل أعضاء مجلس الأمن الدولي، في التوصل إلى توافق بشأن مسعى الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بحسب ما أعلنت رئيسة المجلس.

وفي الاجتماع المغلق الثاني "للجنة المعنية بقبول أعضاء جدد"، الخميس الماضي، "لم يكن هناك توافق في الآراء"، وفق ما صرحت السفيرة المالطية فانيسا فرازير التي ترأس مجلس الأمن في أبريل.

من جانبها، قالت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، إن أمريكا لا ترى أن قرار الأمم المتحدة بشأن عضوية فلسطين يؤدي لحل الدولتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الأمن فلسطين الأمم المتحدة عضوية فلسطين في الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولی فی الأمم المتحدة عضویة فلسطین

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش غدًا تقارير حول جيش الرب وداعش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مجلس الأمن غدًا الإثنين (بتوقيت نيويورك) جلسة إحاطة حول تقرير الأمين العام نصف السنوي عن مكتب الأمم المتحدة الإقليمي في وسط إفريقي وتنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة الإقليمية لمكافحة "جيش الرب" الذي يعد أكثر المجموعات وحشية في القارة.

ومن المتوقع وفق لبيان لمجلس الأمن أن يقدم الممثل الخاص للأمين العام لوسط أفريقيا ورئيس مكتب الأمم المتحدة الإقليمي في وسط أفريقيا، عبدو أباري، ورئيس لجنة الجماعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا، جيلبرتو دا بيدادي فيريسيمو، إحاطة إعلامية، ومن المقرر أن تعقب جلسة الإحاطة المفتوحة مشاورات مغلقة.

ويشهد غدًا الإثنين ضمن فعاليات مجلس الأمن، التصويت على مشروع قرار بشأن (داعش) ونظام الجزاءات المفروضة على تنظيم القاعدة، ومن المتوقع أن يتضمن مشروع النص أحكاما تمدد ولاية فريق الدعم التحليلي.

يعقد المجلس مناقشته نصف السنوية بشأن الآلية الدولية لتصريف الأعمال المتبقية للمحكمتين الجنائيتين يوم الثلاثاء بعد غد.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يتبنى قراراً أميركياً لوقف النار في غزة
  • مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار في غزة
  • المفوض السامي لحقوق الانسان بالأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن حول غزة
  • كيف تستفاد فلسطين من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة؟
  • مجلس الأمن يعتمد قراراً بشأن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس
  • المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي: إسرائيل وافقت على الصفقة المطروحة لوقف النار في غزة
  • وزراء خارجية بريكس يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • وزراء خارجية دول مجموعة "بريكس" يعربون تأييدهم لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • وزراء خارجية "بريكس" يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • مجلس الأمن يناقش غدًا تقارير حول جيش الرب وداعش