كتب- محمد شاكر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء 17 إبريل، إلى الإثنين 22 أبريل 2024، على كافة أنحاء البلاد.

طقس الأربعاء

ارتفاع ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (6:5) درجة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً.

نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، تؤدى إلى تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

طقس الخميس

اعتبارا من الخميس 18 إبريل 2024، انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 6 إلى 8 درجات ليسود طقس دافئ نهاراً على السواحل الشمالية حار على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

شبورة مائية على مناطق من السواحل الشمالية والكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

طقس الجمعة

شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الطقس من السبت إلى الاثنين

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رياح مثيرة للرمال أتربة أمطار الأرصاد الجوية درجات الحرارة الطقس طوفان الأقصى المزيد الکبرى والوجه البحری على فترات متقطعة القاهرة الکبرى وشمال الصعید على مناطق من

إقرأ أيضاً:

تفاصيل موجة الحر وأحوال الطقس المتوقعة خلال عيد الأضحى

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الموجة الحارة التي ضربت البلاد في الأيام الماضية، وحالة الطقس المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 موجة شديدة الحرارة
 

أوضح القياتي، في لقاء مع نورهان خفاجي مراسلة "صدى البلد"، ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد، أن البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة بدأت من يوم الثلاثاء الماضي، مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة. وأشار إلى أن ذروة هذه الموجة ستكون خلال الفترة من الخميس إلى السبت المقبل.

 درجات الحرارة المتوقعة


وأضاف القياتي أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعات كبيرة خلال أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة، حيث ستتراوح درجات الحرارة في القاهرة بين 40 و43 درجة مئوية يوم السبت، في حين ستصل إلى 48 درجة في الوجه القبلي.

مدة الموجة الحارة


وأشار القياتي إلى أن الخرائط الجوية تشير إلى استمرار هذه الموجة الحارة لمدة أسبوع اعتبارًا من الغد، مع توقعات ببلوغ ذروة الحرارة على مدار الثلاثة أيام المقبلة. كما أكد أنه اعتبارًا من يوم الأحد ستشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • تصل 48 في الظل.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة
  • حالة الطقس اليوم الخميس في محافظة سوهاج
  • وزيرالرياضة يشهد نهائي دوري مراكز شباب القاهرة الكبرى وشمال الصعيد 
  • «صبحي» يشهد نهائي القاهرة الكبرى وشمال الصعيد لدوري مراكز الشباب
  • موجة حارة شديدة تضرب البلاد: تفاصيل حالة الطقس وإرشادات هامة
  • تفاصيل موجة الحر وأحوال الطقس المتوقعة خلال عيد الأضحى
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11/6/2024 في محافظة سوهاج
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد