أكدت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة التابعة للجماعة ستواصل استهداف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل، إلى أن توقف الأخيرة الحرب على قطاع غزة.

عقوبات أمريكية جديدة تنتظر إيران بعد ردها على إسرائيل..تستهدف برامج تطوير الصواريخ سمير فرج يكشف تفاصيل استخدام إسرائيل الذكاء الاصطناعي لقتل الفلسطينيين (فيديو)

الدوحة - سبوتنيك.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة "أنصار الله"، حزام الأسد، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" إن "الجماعة ستواصل أيضا استهداف السفن الأمريكية والبريطانية كحق مشروع ومكفول للرد على الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن".

وأكد الأسد أن "العمليات العسكرية اليمنية مرتبطة باستمرار العدوان والحصار الإسرائيلي المدعوم أمريكيا على أهلنا في قطاع غزة".

وفي منتصف مارس الماضي، قالت "أنصار الله" إنها وسعت نطاق هجماتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها والسفن الأمريكية والبريطانية لتشمل المحيط الهندي.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 كانون الثاني الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع أنصار الله في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي التي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، قبل أن توسع الجماعة دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأمريكية والبريطانية رداً على الغارات الجوية.

وكانت "أنصار الله"، قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند المقاومة الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخلت الولايات المتحدة عسكرياً بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

وتعلن جماعة أنصار الله أنها جزء من "محور المقاومة" الذي يضم إيران وسوريا و"حزب الله" اللبناني وفصائل المقاومة الفلسطينية، مؤكدة استعدادها للمشاركة في القتال إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

وتسيطر جماعة أنصار الله، منذ سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات بوسط وشمالي اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26  مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، أن البحرية الإيرانية سترافق السفن التجارية الإيرانية إلى البحر الأحمر.

فقد نقلت وكالة "تسنيم" شبه الرسمية للأنباء عن القائد البحري شهرام إيراني قوله، اليوم الأربعاء، إن البحرية الإيرانية سترافق السفن التجارية الإيرانية إلى البحر الأحمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنصار الله استهداف السفن الإسرائيلية غزة توقف إسرائيل أنصار الله

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تعلن استهداف ست سفن انتهكت قرار الحظر إحداها في البحر الأبيض المتوسط

الثورة نت|

أعلنت القوات المسلحة عن استهداف ست سفن في البحر الأحمر والبحر العربي والبحر الأبيض المتوسط، لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذت ست عمليات عسكرية منها ثلاث في البحر الأحمر، حيث استهدفت الأولى سفينةَLAAX ) ) والتي أصيبت إصابة مباشرة وتضررت بشكل كبير، واستهدفت الثانية سفينةَ MOREA))، فيما استهدفت العملية الثالثة سفينةَSealady ) ).

وأشارت إلى أن العمليات الثلاث نفذت بعدد من الصواريخ البحرية والبالستية والطائرات المسيرة وحققت إصابات مباشرة.

وأكد البيان أن القوات المسلحة استهدفت أيضا سفينتيALBA ) ) وMaersk HARTFOFD ) ) الأمريكية في البحر العربي بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، فيما استهدفت العملية السادسة سفينةَMINERVA ANTONIA) ) في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة.

ولفت البيان إلى أن هذه العمليات تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على جرائمِ العدوِّ الصهيوني بحق النازحين في منطقة رفح، بقطاع غزة وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد.

وأضاف” إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وأمامَ استمرارِ الجرائمِ الإسرائيليةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ لن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ كافةِ السُّفُنِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها وكما جاءَ في بياناتِها السابقة”.

وحيت القوات المسلحة اليمنية، المقاومةَ الفلسطينيةَ الباسلةَ في قطاعِ غزة وكافةَ الأحرار المساندين لها في لبنان والعراق.. مؤكدة استمرار عملياتها العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { إِن یَنصُرۡكُمُ ٱللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمۡۖ وَإِن یَخۡذُلۡكُمۡ فَمَن ذَا ٱلَّذِی یَنصُرُكُم مِّنۢ بَعۡدِهِۦۗ وَعَلَى ٱللَّهِ فَلۡیَتَوَكَّلِ ٱلۡمُؤۡمِنُونَ } صدق الله العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على جرائمِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ النازحينَ في منطقةِ رفح، بقطاعِ غزةَ وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد.

نفذتِ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى ستَّ عملياتٍ عسكريةٍ وعلى النحوِ التالي:

ثلاثُ عملياتٍ عسكريةٍ في البحرِ الأحمرِ استهدفتْ الأولى سفينةَLAAX ) ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبيرٍ بفضلِ الله.

العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ MOREA))

والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَSealady) )

وقدْ نُفذتِ العملياتُ الثلاثُ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرةٍ بفضل الله.

ونفذتِ القواتُ المسلحةُ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتا سفينتي (ALBA) و(Maersk HARTFORD ) الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ

وتمت عملية الاستهدافِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.

واستهدفتِ العمليةُ العسكريةُ السادسةُ سفينةَMINERVA ANTONIA) ) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحة.

وقدْ تمَّ استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المذكورةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وأمامَ استمرارِ الجرائمِ الإسرائيليةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ لن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ كافةِ السُّفُنِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها وكما جاءَ في بياناتِها السابقة.

وتحيي القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ المقاومةَ الفلسطينيةَ الباسلةَ في قطاعِ غزةَ وكافةَ الأحرارِ المساندينَ لها في لبنانَ والعراقِ وتؤكدُ استمرارَ عملياتِها العسكريةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 21 ذي القعدة 1445 للهجرة

الموافق للـ 29 مايو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • قوات الحرس الثوري الإيراني يقصفون من الأراضي اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور بعدد من الصواريخ الباليستية الإيرانية ومليشيا الحوثي تتبنى العملية
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور"
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر
  • عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء ومحافظة الحديدة
  • الجبهة اليمنية.. القصف من حيث لم تحتسب إسرائيل وأمريكا
  • في مرحلة التصعيد الرابعة.. اليمن لاعبٌ أساسي في المنطقة
  • في مرحلة التصعيد الـرابعة.. اليمن لاعب أساسي في المنطقة
  • الحوثيون يعلنون استهداف 6 سفن مرتبطة بإسرائيل في 3 بحار
  • الحوثيون يعلنون استهداف 6 سفن شحن
  • القوات المسلحة تعلن استهداف ست سفن انتهكت قرار الحظر إحداها في البحر الأبيض المتوسط