صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@10:45:49 GMT

أبوظبي تستضيف مهرجان الدراجات الهوائية

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قرقاش: جهود إماراتية مكثفة لتعزيز التعاون العربي لضمان الاستقرار والازدهار الإقليمي «البحث والإنقاذ» بالحرس الوطني ينفذ 136 عملية بحث وإنقاذ وإخلاء، خلال الـ 24 ساعة الماضية، نتيجة الأحوال الجوية

ينطلق مهرجان بنك أبوظبي الأول للدراجات الهوائية، ليمنح عشاق رياضة الدراجات الهوائية الفرصة لقضاء أوقات ممتعة وتجارب مذهلة، من 26 إلى 28 أبريل، في جزيرة الحديريات بأبوظبي.


ويمثّل المهرجان المرتقب فرصة للاحتفال على مدار ثلاثة أيام، بكل ما يتعلق بركوب الدراجات، مع تقديم جدول متنوع مليء بالفعاليات والعروض والجولات والسباقات التي تلبي رغبة المشاركين بمختلف أعمارهم ومستوى خبرتهم.
ومن المتوقع أن يكون المهرجان الفعالية المفضلة لممارسي رياضة ركوب الدراجات والمبتدئين على حد سواء، ويقام في جزيرة الحديريات، ليعكس الاهتمام بالأنشطة الرياضية والصحة في المجتمع، وتشمل أبرز الفعاليات للمتفرجين والمشاركين والمرح العائلية.
ويستعد المهرجان لاستقبال الآلاف من المتفرجين والمشاركين على مدار الأيام الثلاثة، ويسعى من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة، لتقديم إضافة متميزة ومخصصة للدراجات الهوائية إلى الفعاليات التي تستضيفها أبوظبي على مدار العام، لتوفر فرصة فريدة للأفراد للتعلم والمشاركة واتباع أسلوب حياة أكثر نشاطاً.
وقال دييجو كاريت، رئيس شؤون الصحة في بنك أبوظبي الأول: «يمثّل المهرجان فعالية شاملة تناسب مختلف الأفراد للمشاركة في أنشطة رياضة ركوب الدراجات، كما يتضمن مجموعة متنوعة من الفئات، كما يوفر بيئة مناسبة لراكبي الدراجات بمختلف قدراتهم وخبراتهم للاشتراك في الفعالية التي تعدّ فرصة للتعبير عن شغفهم بهذه الرياضة».
وأضاف: «رغم أن مهرجان بنك أبوظبي الأول للدراجات الهوائية، يركز على أنشطة ركوب الدراجات، فإنه لا يقتصر على الرياضة فحسب، بل حافز لتعزيز ثقافة الصحة والتعاون في المجتمع».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الدراجات الهوائية جزيرة الحديريات

إقرأ أيضاً:

مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"

للمرة الأولى في فعاليات مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، استخدام تقنية “هولوجرام” في حفل كوكب الشرق أم كلثوم، الذي تلقى إقبال جماهيري كبير، ليضيف المنظمون ليلة إضافية لاستيفاء كامل العدد.

موعد الليلة الأولى من حفل أم كلثوم في مهرجان موازين 2024

تقام الليلة الثانية  في 25 يونيو الجاري على المسرح الوطني محمد الخامس، وتم طحر التذاكر عبر الموقع الإليكتروني الخاص بها.

 

 

 

موعد الليلة الثانية من حفل أم كلثوم في مهرجان موازين 2024

تقام الليلة الأولى في 23 يونيو الجاري على نفس المسرح، للاستمتاع بجرعة مكثفة من أجواء أغاني أم كلثوم الساحرة.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن تقنية “هولوجرام” وكيفية تفعيلها على المسرح: 

 تتضمن تقنية "هولوجرام" ظهور أم كلثوم على المسرح بشكل متعدد الأبعاد، يعطي صورة طبيعية لها، باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتعطي المشاهد شعورًا مرئيًا ومسموعًا لوجود كوكب الشرق على المسرح، واستخدمت بشكل سابق في الأوبرا المصرية، وعدد من الدول العربية.

 

 

فعاليات الدورة 19 من مهرجان موازين 2024

 تبدأ فعاليات الدورة 19 في الفترة بين 21 حتى 29 يونيو، ويستضيف أصواتًا غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

 تأسس مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

 كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

 ويخصص موازين أيضًا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجًا مجانيًا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلًا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

 يشكل مهرجان موازين، الذي تأسس سنة 2001 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يُنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات، الموعد الأبرز لعشاق الموسيقى من خلال استقباله خلال السنوات الأخيرة لجهور يقدّر بأزيد من مليوني ونصف المليون. باعتباره فرصة للاكتشاف والتبادل، يستقبل المهرجان سنويا بمدينتي الرباط وسلا أبرز الأسماء في الموسيقى العربية والإفريقية والدولية، وكذا أفضل الفنانين المغاربة. 

 هذا ويمثل المهرجان فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين المغاربة، لاسيما الشباب، لإبراز مواهبهم، يشكل مهرجان موازين حدثًا ثقافيًا بامتياز، بحيث يدعم قيم المملكة المتمثلة في التسامح والانفتاح والاحترام والحوار، كما يسهم في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي عبر تشجيع نشاط المهنيين في قطاع السياحة وتطوير المهن المرتبطة بالموسيقى ونشاط المهرجانات. ووفاء منه تجاه القيم التي أُسس عليها، يسهم موازين في جعل الثقافة أكثر ديمقراطية بالمغرب، وذلك بفضل الدخول المجاني لـ90 بالمائة من العروض سنويًا. إذ مكن هذا الالتزام الدائم من استقبال أزيد من مليونين ونصف المليون متتبع خلال السنوات الأخيرة والبصم عن مكانته كثاني أكبر مهرجان موسيقي بالعالم والأول بالقارة الأفريقية.

 

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ 17
  • «أبوظبي للدراجات الهوائية» يشارك في «طواف ديفيد» بكندا
  • “أبوظبي للدراجات الهوائية” يشارك في “طواف ديفيد” بكندا
  • «الحديريات» تستضيف نجوم التجديف
  • موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • أبوظبي تستضيف “المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية” ديسمبر المقبل
  • أبوظبي تستضيف المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول