سرايا - قال رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الأربعاء، إن محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين تمر بمرحلة حساسة.

وأضاف أن هناك محاولات قدر الإمكان لتذليل العقبات دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

وأشار إلى أن بلاده تندد بسياسة العقاب الجماعي التي لا تزال إسرائيل تتبعها في قطاع غزة وبالتصعيد في الضفة الغربية.




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يناقش مع وزارة المالية إطلاق التعزيزات المالية لمرتبات شهر مايو

شمسان بوست / عدن:

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً لمناقشة الأوضاع المالية والاقتصادية والخدمية، وخطط تعزيز الاستقرار النقدي والمالي، على ضوء توجيهات مجلس القيادة الرئاسي.

وشارك في الاجتماع، محافظ البنك المركزي اليمني، احمد غالب، ووزيرا المالية سالم صالح بن بريك، والكهرباء والطاقة مانع بن يمين، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة.
وناقش الاجتماع، حزمة من الإجراءات العاجلة لتعزيز موقف العملة الوطنية، في إطار التكامل بين السياسة المالية والنقدية، وبما يؤدي الى السيطرة على أسعار الصرف وانعكاساته الخطيرة على معيشة وحياة المواطنين، إضافة الى استقرار خدمة الكهرباء.

كما تم التأكيد على وزارة المالية إطلاق التعزيزات المالية لمرتبات شهر مايو لمؤسسات الدولة المستوفية للإجراءات، وإرسالها إلى البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن بما فيها مرتبات الوحدات المدعومة لشهري أبريل ومايو 2024م، ليتسنى صرفها للموظفين، قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

ووجه دولة رئيس الوزراء، بتكامل وتناغم الأداء بين السياستين المالية والنقدية بشكل عملي وفاعل بما يساعد على تحقيق الخطط بطريقة سريعة وملموسة تنعكس بشكل مباشر على تخفيف الأعباء المعيشية للمواطنين.

وأكد بن مبارك أن الحكومة ستتخذ كل الإجراءات والتدابير الواجبة لوضع حد لتراجع العملة الوطنية بالتعاون مع شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة وفي المقدمة الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.. لافتاً إلى أن ذلك يتزامن مع خطوات أخرى ومهمة في تصحيح مسار الاقتصاد الوطني واتخاذ إجراءات فيما يخص ترشيد الإنفاق وتحسين الإيرادات، وتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية والمساءلة.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • السوداني: العراق يدعم أي مبادرة تستهدف وقف إطلاق النار في غزة
  • أول تعليق لـحماس بعد قرار مجلس الأمن بشأن غزة
  • مجلس الأمن يوافق على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بـ 14 صوتا
  • مجلس الأمن يتبنى قرارا يدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • رئيس الوزراء يناقش مع وزارة المالية إطلاق التعزيزات المالية لمرتبات شهر مايو
  • رئيس الوزراء القطري: العدوان على غزة نقطة تحول فارقة بتاريخ المنطقة والعالم
  • وزير الخارجية القطري: يجب الضّغط لوقف إطلاق النار بغزة