البلاد- الرياض
أعلنت مجموعة ESL FACEIT “EFG” الشركة الرائدة في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، عن شراكة جديدة مع القدية، الوجهة العالمية للترفيه والرياضة والثقافة، تمتد لخمس سنوات وتهدف لدعم رؤية القدية في أن تصبح موطنًا عالميًا للقطاع. ومن خلال قاعدة جماهيرية ضخمة تبلغ 225 مليون لاعب، سوف تقوم EFG بإشراك مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية في مختلف الفعاليات العالمية مثل ESL DreamHack و FACEIT حيث يمكن للاعبين والجماهير مشاركة رؤيتهم والمساهمة في تشكيل مستقبل الوجهة المستقبلية للألعاب والرياضات الإلكترونية.

وسيتم توفير المزيد من التفاصيل حول كيفية المشاركة في وقت لاحق. وتأتي هذه الشراكة كجزء من التزام EFG والقدية بدعم النمو المستدام لصناعة الرياضات الإلكترونية من خلال قاعدة جماهيرية متعددة الأجيال في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط كونها من الأسواق الواعدة في العالم. وقال عبدالله الداود، المدير التنفيذي لشركة القدية للاستثمار: “القدية هي أحد أعمدة استراتيجية السعودية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، لذلك فهي أكثر من مجرد وجهة للقطاع، ودافع لإنشاء عصر جديد للرياضات الإلكترونية. وتضمن شراكتنا مع EFG، في قيام اللاعبين والجماهير وصناع المحتوى في جميع أنحاء العالم بلعب دور محوري في بناء هذا الموقع غير المسبوق للترفيه والابتكار، مما يضع معايير جديدة لتجارب الجماهير وتطوير الرياضيين وتعزيز المواهب”. ستضم مدينة القدّية مرافق متطورة للرياضات الإلكترونية تتيح طرقًا جديدة لمتابعة المنافسات وتوفر بنية تحتية تكنولوجية بأقصر مدة استجابة في العالم. ولن تكون القدّية مركزًا لجماهير الرياضات الإلكترونية وتطوير اللاعبين المحترفين فحسب، بل أيضًا مقرًا إقليميًا لشركات ألعاب الفيديو الرائدة ومنظمات الرياضات الإلكترونية، من خلال منطقة بمساحة تبلغ 500,000 متر مربع مخصصة لاستضافة أكثر العلامات التجارية تأثيرًا، والنجوم الدوليين، ومطوري الألعاب، والناشرين. وقال كريغ ليفاين، الرئيس التنفيذي المشارك في EFG: “مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية العالمي يلعب دورًا رئيسيًا في القدّية التي تقع في قلب واحدة من أسرع الأسواق نموًا في القطاع. وكونها وجهة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية فإنها ستنمو وتتطور بتعاونها مع المجتمع، وهو الأمر المهم لمستقبل أكثر استدامة. ونحن فخورون بهذه الشراكة ونؤمن بأن خبرتنا الطويلة سوف تكون قيمة مضافة للرؤية الأشمل للقدّية”. وقال فرانك غينيري، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في EFG: “إن نمو قطاع الألعاب في المملكة قد حوّل مشهد الرياضات الإلكترونية المحلي إلى قوة داعمة لمجتمع القطاع العالمي. والذي تدفع هذه الشراكة بنطاقه إلى أبعاد جديدة من خلال فعاليات عالمية عديدة وممتعة. وبالتعاون مع القدّية، ندعو مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية لتشكيل الموطن المستقبلي لقطاعهم وخلق تأثير إيجابي فيه” جدير بالذكر بأن هذه الشراكة الإستراتيجية بدأت خلال بطولة IEM Chengdu في عطلة نهاية الأسبوع (12-14 إبريل 2024).

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: القدية عقد شراكة الألعاب والریاضات الإلکترونیة الریاضات الإلکترونیة من خلال

إقرأ أيضاً:

“الاجتماعيين في الإمارات” تنظم ملتقاها الخليجي الـ 14 للبحث في “الشراكة المجتمعية بدول التعاون”

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي، عقدت الجمعيـة الخليجيـة للاجتماعيين وجمعيـة الاجتماعيين بالإمارات ملتقاها “الخليجي الرابع عشر للاجتماعيين” تحت شعار “الشراكة المجتمعية في دول مجلـس التعـاون الخليجـي”، يومي 15و16 مايـو الجاري في الجامعة القاسمية بالشارقة بمشاركة جمعيات ذات النفع العام من دول الخليج ومؤسسات حكومية واتحادية من المختصين والعاملين في المجال الاجتماعي من مختلف دول الخليج.
وفي ختام الملتقى، رفع المشاركين رسالة شكر وعرفان لصاحب السمو حاكم الشارقة، على رعايته السامية لأعمال الملتقى وعنايته وتوجيهاته لدعم عمل جمعيات النفع العام وتوفير أوجه المساندة والمؤازرة اللامحدودة لأنشطتها وبرامجها للوفاء بمتطلبات تمكينها في تعاطيها مع موضوع الشراكة المجتمعية وأدوارها التنموية.

تمكين الشراكات
وسلط الملتقى الضوء عـلـى الشراكة المجتمعية وفاعليتهــا في تمكيــن مؤسســات المجتمع وجمعيــات النفـع العـام العاملـة في مجالات الطفولـة والمرأة وكبـار السـن والأشـخاص ذوي الإعاقة والمتعافون مـن الإدمـان. وعرف بالشراكة المجتمعية ومنطلقاتها ومدى أهمية دورها في تنمية وتطوير المجتمعات، كما استعرض عدد من مشروعات وبرامج الشراكة المجتمعية إقليميا ودوليا.
وبحسب الدكتورة رقية الريسي رئيسة مجلس إدارة جمعية الاجتماعيين بالإمارات، قدم الملتقى أوراق بحثية وعقد عدة ورش عصف ذهني في محاور متنوعة بحاجة إلى ترجمة من التصورات والمقترحات إلى مشاريع اجتماعية تطبيقية من الجانب النظري والمعرفي، ويبقى الجانب الإبداعي والابتكاري في تنفيذ التصورات والمقترحات كي ترى النور وتخدم مجتمعاتنا الخليجية من التنظير إلى التطبيق. بالإضافة إلى الأوراق البحثية التي قدمها الأساتذة والأكاديميين ومخرجات العصف الذهني، حيث اشتمل الملتقى على أربعة ورش وهي: “تعريفات ومنطلقات الشراكة المجتمعية”، تجارب ومجموعات الشراكة المجتمعية خليجيا ودوليا وناقشت الجلسات المتبقية نتائج مجموعات العمل والتي عقدت في الملتقى، وبلغ عددها 6 مجموعات عمل وشملت مجالات متعددة وهي، الطفولة، المرأة، كبار السن، المتعافين من الإدمان، تنمية مهارات أعضاء جمعيات النفع العام، والأشخاص من ذوي الإعاقة.
مفهوم موحد للشراكة المجتمعية
وأعقبت بالقول: جاء هذا الشعار، إدراكا من الجمعية الخليجية للاجتماعيين لأهمية الإسهام في بلورة مفهوم تعزيز الشراكة المجتمعية من منظور اجتماعي، والتعريف به باعتباره ضرورة لتفعيل وتضافر كل الإمكانيات المتاحة، من أجل تلبية احتياجات كافة فئات وشرائح المجتمع، ذكورا وإناثا، أطفال وشبابا وكبار سن، وأشخاص ذوي الإعاقة، بما يعزز الشراكات القائمة بين الوزارات والهيئات الحكومية وبين مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام والقطاع الخاص.
مشاركات
شارك في الملتقى، المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، أعضاء الجمعية الخليجية للاجتماعيين، أعضاء جمعيات وروابط الاجتماعيين في دول مجلس التعاون، ممثلون عن وزارات الشؤون والتنمية الاجتماعية، وزارة العمل، وزارة الصحة، وزارة الداخلية، وزارة التربية والتعليم، وغيرها من الوزارات والجهات الرسمية والأهلية ذات العلاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، جمعيات الطفولة والإعاقة وكبار السن وجمعيات المتعافين من الدمان، إضافة إلى ممثلو جهات داعمة لبرامج ومشاريع الشراكة المجتمعية.
كادر
جدير بذكره أن إمــارة الشــارقة، احتضنــت انطلاقة الملتقى الأول في عـام 1987 تحـت رعايـة كريمة مــن صاحــب الســمو الشــيخ الدكتــور ســلطان بــن محمــد القاســمي، عضــو المجلس الأعلـى حاكـم الشـارقة.


مقالات مشابهة

  • “الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص”.. استثمار لطاقات أصحاب الهمم الإبداعية
  • “الاعلام” توقع بروتوكول تعاون مع متحف بيت العثمان لتعزيز التراث الكويتي والهوية الوطنية
  • “الاجتماعيين في الإمارات” تنظم ملتقاها الخليجي الـ 14 للبحث في “الشراكة المجتمعية بدول التعاون”
  • جلال صفية تتأهل رسميا إلى “الألعاب البارالمبية”
  • بوتين وشي يناقشان فكرة “الهدنة الأولمبية”
  • “والله اتخزقوا يا ولاد”.. القسام تنشر مشاهد جديدة من جباليا / فيديو
  • “مينت” توقع شراكة طويلة الأجل مع ” S2M” للمدفوعات
  • طلاب وطالبات المملكة يحصدون 9 جوائز خاصة في “آيسف 2024”
  • شراكة بين “أكاديمية أنور قرقاش” ووزارة الاستثمار لتعزيز مهارات الدبلوماسيين الإماراتيين
  • “نداء” توقع مذكرة تفاهم مع “دبي الصحية” لتعزيز أوجه الشراكة ومجالات التعاون