دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والمركز الوطني للأرصاد، الأربعاء، انتهاء المنخفض الجوي الذي تأثرت به البلاد، بعد انحسار الأمطار وتحسن الأحوال الجوية تدريجيًا، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقالت وزارة الداخلية الإماراتية إن "جهود فرق العمل الميدانية عملت بصورة وقائية، كما كانت اللجنة العليا للأمن الداخلي في حالة انعقاد دائم خلال الحالة الجوية، لضمان الاستجابة السريعة واستمرارية الأعمال، وستبقى تلك الفرق مستمرة في أعمالها حتى إتمام مرحلة التعافي".

وأشارت الوزارة إلى تواصل عمل فرق الدفاع المدني والإسعاف والإنقاذ والدوريات الشرطية مهامها في تأمين طرق وأماكن جريان المياه والأودية ومخارج السدود وتنظيم حركة السير وسحب المياه المتراكمة.

وأكدت الوزارة "أهمية الاستمرار في التقيد بالإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية والابتعاد عن أماكن جريان الأودية وتجمعات المياه".

نتيجة لتقلبات أحوال الطقس المصاحبة لمنخفض الهدير الجوي، سقطت كميات غزيرة من الأمطار على دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، وُصفت بأنها الأكبر منذ 75 عامًا، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

بعد موجة حر.. كتلة هوائية باردة تصل من الغرب وتضرب موعدا مع مدن الشرق غدا الأربعاء

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية باعتدال الطقس على مدن الغرب الليبي بوضوح مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بعد كتلة هوائية ساخنة.

وقال المركز في تصريح ناطقه محيي الدين علي للأحرار الثلاثاء إن رقعة الكتلة الهوائية الباردة تتسع ليصل تأثيرها على مدن الشرق الليبي ابتداء من يوم غد الأربعاء .

كما توقع المركز أن يشهد شمال ليبيا انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة إلى ما دون الـ30 درجة مئوية في العديد من المناطق وخاصة الساحلية منه.

كما ستشهد مدن الساحل الشرقي ومدن الجبل الأخضر وفقا لمركز الأرصاد ابتداء من يوم الغد انخفاضا في درجات الحرارة تدريجيا واعتدالا في حالة الطقس.

أما عن الجنوب فأكّد المركز استمرار الأجواء الصيفية وبامتياز على الجنوبين الشرقي والغربي دون تغيير في درجات الحرارة والتي تتجاوز الـ40 درجة مئوية.

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوية

المركز الوطني للأرصاد Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الوطني للأرصاد يرصد أقل درجة حرارة سجلت في الدولة
  • المركز الوطني للأرصاد: شبورة مائية (ضباب خفيف ) على محافظة بدر
  • الأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة إلى متوسطة على مكة المكرمة
  • الإمارات تدعو إلى تمثيل جغرافي أكبر بمجلس الأمن يشمل الدول العربية
  • بعد موجة حر.. كتلة هوائية باردة تصل من الغرب وتضرب موعدا مع مدن الشرق غدا الأربعاء
  • طقس الثلاثاء.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياض
  • أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقية.. الأماكن والمواعيد
  • الري تعلن استعداد مصر للتعوداون بهدف تعزيز قدرة الدول على التعامل مع تغير المناخ
  • وزير الرى يلتقى أمين عام المنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • وزير الري يلتقى أمين عام المنظمة العالمية للأرصاد الجوية WMO