تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف عبدالوهاب خضر المتحدث باسم وزارة العمل، تفاصيل تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص إلى 6 آلاف، موضحًا موقف الشركات والمنشآت المتعثرة عن تطبيق هذا القرار.
وأضاف خضر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أنه طبقا لقرار المجلس القومي للأجور، يتم إلزام جميع الشركات والمنشآت العاملة في القطاع الخاص بتطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6000 جنيه، بدءًا من شهر مايو المقبل.


وقال : كان هناك توجه بأن يتم تطبيق القرار بدءًا من شهر يونيو المقبل، ولكن تم التعجيل بتطبيق القرار بدءًا من الشهر المقبل، حيث أنه يستفيد من هذا القرار نحو 18 مليون عامل بالقطاع الخاص.


وأشار خضر، إلى أن حسن شحاته وزير العمل كلف جميع الوكلاء والمفتشين؛ بمتابعة تنفيذ قرار رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، والعمل بمقتضاه بداية من 1 مايو المقبل، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الممتنعين عن تنفيذ القرار.


وأوضح أن هناك بعض المنشآت بالقطاع الخاص مستثناة من تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور، وهي المشروعات متناهية الصغر، والمنشآت المتعثرة عن تطبيق القرار في الوقت الحالي.
ولفت خضر، إلى أن جميع الشركات المتعثرة عن تطبيق القرار يمكنها التقدم بطلب استثناء من التطبيق قبل موعد أقصاه 15 مايو المقبل.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قرار رفع الحد الأدنى للأجور تطبیق القرار تطبیق قرار

إقرأ أيضاً:

2772 فرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. وزارة العمل تكشف التفاصيل

أعلنت وزارة العمل، في بيان صحفي أمس الجمعة، عن توافر 2772 وظيفة في 45 شركة قطاع خاص في 9 محافظات مختلفة، وتتضمن بعض الوظائف تناسب أصحاب القدرات الخاصة «ذوي الهمم»، وبرواتب مجزية، بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي.

وظائف وزارة العمل 2024

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص وظائف وزارة العمل 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وزارة العمل تعلن عن توافر فرص عمل جديدة

شجع حسن شحاتة، وزير العمل، شباب مصر على الإقبال في العمل بالقطاعات الخاص والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة المصرية من برامج التدريب المهني المجانية التي تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

موعد التقديم على وظائف وزارة العمل 2024

أوضحت الوزارة أن التقديم على هذه الوظائف، يكون خلال شهري مايو الجاري ويونيو المقبل، من خلال عدة طرق وهي:

- مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر «الوزارة» القديم بمدينة نصر.

- مديريات العمل بالمحافظات.

- أرقام وعناوين الشركات المُرفقة مع هذا البيان.

- الموقع الرسمي لوزارة العمل على «الإنترنت».

أماكن وظائف وزارة العمل 2024

تتوفر فرص العمل المعلنة من قبل وزارة العمل في 9 محافظات، وهما: «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، وسوهاج، والبحيرة، والغربية، والشرقية، وأسيوط».

تخصصات وظائف وزارة العمل 2024

وأوضحت الوزارة تخصصات الوظائف، وهم: «مسئول ائتمان، ومدير صيانة، ومدخل بيانات، وموظفين استقبال، ومسئول معمل، وأخصائي تخطيط، ومحاسبين، وبائعين، ومشرف خطوط إنتاج، ومنسقين ميدانيين، وأخصائي تمويل، وعضو فريق، ومهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج وجودة وكيميائي، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وأمين مخازن، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال نتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى».

وظائف ذوي الهمم في وزارة العمل 2024

تضم النشرة مجموعة من الوظائف لذوى الهمم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، وذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضاًوظائف شاغرة لحديثي التخرج.. الشروط ورابط التقديم

وظائف شركة كهرباء جنوب القاهرة.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة

الشباب والرياضة تعلن عن وظائف خالية.. «الشروط وكيفية التقديم»

مقالات مشابهة

  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • تفاصيل وموعد العرض الخاص لفيلم "بنقدر ظروفك"
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل زيارة مدبولي لعدد من المشروعات الصناعية في بني سويف
  • أحمد الفيشاوي يحتفل بالعرض الخاص لفيلم بنقدر ظروفك الثلاثاء المقبل
  • 2772 فرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. وزارة العمل تكشف التفاصيل
  • متحدث «الداخلية» يكشف أهداف مبادرة طريق مكة ويؤكد: مرتبطة بالذكاء الاصطناعي
  • «الموارد البشرية» توضح الإجراء المطلوب حال إجبار عمال على العمل واقفين
  • وزارة العمل تكشف تفاصيل توفير أكثر من 2700 فرصة عمل في 9 محافظات