أظهرت بيانات مبادرة المنظمات المشتركة "جودي" الأربعاء، أن صادرات السعودية من النفط الخام ارتفعت في فبراير إلى 6.317 مليون برميل يومياً من 6.297 مليون برميل يوميا في يناير.

وزاد إنتاج الرياض من النفط الخام 0.6% إلى 9.01 مليون برميل يومياً بينما تراجعت المخزونات بنحو 6.73 مليون برميل إلى 145.09 مليون.

وتقدم السعودية وأعضاء آخرون في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" أرقام الصادرات الشهرية إلى مبادرة بيانات المنظمات المشتركة "جودي" التي تنشرها على موقعها الإلكتروني، وفقاً لـ "رويترز".

إلى ذلك، أظهرت البيانات أن استهلاك المصافي السعودية من النفط الخام ارتفع بواقع 250 ألف برميل يومياً إلى 2.675 مليون برميل يومياً، كما زاد حرق الخام المباشر بنحو 52 ألف برميل يومياً إلى 360 ألف برميل يومياً في فبراير. 

وارتفعت صادرات البلاد من المنتجات النفطية بواقع 147 ألف برميل يومياً إلى 1.39 مليون برميل يومياً.

ورفعت السعودية سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى عملائها في آسيا والبحر الأبيض المتوسط في مايو. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع صادرات البلدان المصدرة للبترول الصادرات المنتجات النفطية النفط الخام المصافي المخزونات سعر البيع الرسمي صادرات النفط صادرات السعودية ملیون برمیل یومیا ألف برمیل یومیا النفط الخام

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+

سجلت أسعار النفط، اليوم الجمعة، ارتفاعا إذ عززت بيانات التضخم الأميركية توقعات خفض معدلات الفائدة في ايلول، مع تركيز السوق على اجتماع أوبك+ المقرر الأحد لاتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج حتى العام المقبل. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم تموز 12 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 81.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:20 بتوقيت غرينتش، بينما صعد خام غرب تكساس الأميركي 26 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 78.17 دولار.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم اب عند 82.25 دولار للبرميل، بارتفاع 37 سنتا أو 0.5 بالمئة.

وبعد أن أظهرت بيانات، الجمعة، أن التضخم في الولايات المتحدة قد استقر خلال أبريل، يتوقع المتعاملون أن يتجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لخفض طال انتظاره لأسعار الفائدة في ايلول.

ويتجه الخامان القياسيان نحو أسوأ انخفاض شهري لهما منذ كانون الاول بعد انخفاضهما في الجلسة السابقة بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الوقود الأميركية.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات البنزين ارتفعت بنحو مليوني برميل مقابل توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب يوم الذكرى.

وتعرضت سوق النفط لضغوط في الأسابيع القليلة الماضية بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة مما قد يؤدي إلى الإضرار باستهلاك النفط الخام.

وتترقب الأسواق اجتماع تحالف أوبك+ المقرر عقده يوم الأحد، إذ يعمل تحالف أوبك+ على صياغة اتفاق من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر لرويترز.

مقالات مشابهة

  • تحالف "أوبك+" بقيادة السعودية يقرر تمديد تخفيض إنتاج النفط حتى نهاية عام 2025
  • تحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله
  • أوبك+ توافق على تمديد اتفاق إنتاج النفط الخام حتى عام 2025
  • اليوم.. أسواق الطاقة العالمية تترقب اجتماع أوبك+
  • انخفاض صادرات العراق النفطية إلى أمريكا للأسبوع الثالث على التوالي
  • انخفاض صادرات العراق من النفط الى كوريا الجنوبية بنسبة 3٪
  • صعود النفط بعد إصدار بيانات عن نسب التضخم الأمريكي واجتماع أوبك+
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي
  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية