حازت مسلسلات دراما رمضان 2024 التي ألقت الضوء على قضايا المرأة على إشادات واسعة من قبل رواد وسائل التواصل الاجتماعي، إذ اعتبروا أنها انعكاسًا لما يعيشه المجتمع من قصص ومشكلات مهمة.

مناقشة معاناة المرأة بعد الطلاق 

«عجبني جدًا مناقشة انفعالات المرأة وأحاسيسها المختلفة بعد الانفصال في مسلسل بقينا اتنين.

. رانيا يوسف أبدعت في دورها»، هكذا عبرت إحدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابها بمسلسل بقينا اتنين الذي عُرض في النصف الثاني من شهر رمضان، وألقى الضوء على المشاكل الزوجية التي تؤدي إلى الانفصال على رأسها الملل والخرس الزوجي.

وعبرت إيمان محمد عن اعجابها بدور الفنانة غادة عبدالرازق في مسلسل صيد العقارب، قائلة: «عرفت تقدم دور الست القوية الطموحة بحرفية عالية متعودين عليها منها»، وقالت أخرى: «عغادة نجحت تكون شرسة ومحبة وكريمة ومقاتلة بكل بساطة.. اندمجنا معاها في مشاعرها المختلفة».

التركيز على أصالة المرأة المصرية 

وأشاد أخرون بدور الفنانة صابرين في مسلسل مسار إجباري، التي أدت دور الزوجة الأصيلة الصبورة، فقال أحد المعجبين بالمسلسل: «أبدعت الفنانة صابرين في الدور.. اقنعتنا بدورها، ست مصرية متسامحة زي كل المصريات»، فيما عبرت نوران محمد عن إعجابها بدور الفنانة نسرين أمين في مسلسل بابا جه: «قدمت نموذج للمرأة المصرية الأصيلة اللي بتعرف تتحمل المسؤولية بمهارة عالية مع زوجها في إدارة أزمات البيت».

في السياق، أكدت الدكتورة إنشاد عز الدين، أستاذ علم الاجتماع، خلال حديثها لـ«الوطن»، أهمية المسلسلات الاجتماعية التي تُلقي الضوء على قضايا المرأة وهمومها، باعتبار الدراما من الوسائل التثقيفية الهامة التي بإمكانها توعية المجتمع بالكثير من الأمور الغائبة عن الأذهان، منها ما يتعلق بقوة المرأة الأرملة أو المنفصلة التي تقوم بتربية الأبناء وحدها حتى تجعلهم أشخاصًا نافعين للمجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما رمضان 2024 مسلسل صيد العقارب مسلسل بابا جه مسلسل مسار إجباري فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

إياد نصار: لا أحب الشخصيات الأحادية.. والممثل مرآة المجتمع

أكد الفنان إياد نصار أنه يحب المغامرة في اختيار أدواره الفنية بالدراما والسينما لأنه يفضل الشخصيات المركبة التي تستفزه فنيًا وتجعله يجمع أدواته استعدادا لها، وليس الأحادية الثابتة.

إياد نصار والشخصيات الفنية

وأوضح إياد نصار لـ«الوطن» أن الممثل دائمًا ما يكون وجهة نظره للأشياء والأشخاص بشكل مختلف عن الجمهور، والتي تكون بمثابة الأشعة التي تخترق الشخصيات التي يقابلها في حياته ويفهم من خلالها مبرراتهم وتفاصيلهم ليكون لديه في ذاكرته نماذج متعددة من أرض الواقع يستعين بها في الوقت المناسب ليكون مرآة للمجتمع، لافتًا إلى أنه يحب التنوع في شخصياته حتي وإن تشابهت في الخطوط العريضة مثل الشخصيات السامة أو ما يطلق عليها «توكسيك».

آخر أعمال إياد نصار

ويستعد الفنان إياد نصار لطرح فيلمه الجديد ولاد رزق 3، في موسم أفلام عيد الأضحي الذي يٌعد الأضخم انتاجيًا لهذه السلسلة من أفلام ولاد رزق، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من بينهم أحمد عز، آسر ياسين، كريم عبد العزيز، كريم قاسم، عمرو يوسف، وآخرين من اخراج طارق العريان وتأليف صلاح الجهيني.

مقالات مشابهة

  • إياد نصار: لا أحب الشخصيات الأحادية.. والممثل مرآة المجتمع
  • مع اقتراب عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "إقامة جبرية"
  • المخرج محمد ناير: مسلسل دواعي سفر سلط الضوء على قضية نفسية خطر
  • لبنى ونس تكشف سر نجاح مسلسل العتاولة في رمضان 2024 (فيديو)
  • نجوم "نعمة الأفوكاتو" بندوة لصالح مستشفى السرطان بالإسكندرية
  • الليلة.. لبنى ونس ضيفة في برنامج "عيش صباحك"
  • إلهام شاهين: الإعلام بيسلط الضوء على التوافه والفنان مش فستان !
  • صرخات غزة.. مرآة تعكس أزمة الإنسانية
  • علية الجباس.. طارق الشناوي يكشف حكاية "بلطجية السينما المصرية"
  • أحمد مكي يتخلى عن “الكبير أوي” في رمضان المقبل