أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أن سلامة المواطنين والمقيمين وأمنهم تأتي على رأس أولويات حكومة الإمارات..معرباً سموه عن تقديره لمستوى الوعي والمسؤولية التي تحلى بها الجميع خلال الظروف المناخية التي شهدتها البلاد.
ووجه سموه الجهات المعنية بسرعة العمل على دراسة حالة البنية التحتية في مختلف مناطق الدولة وحصر الأضرار التي سببتها الأمطار الغزيرة القياسية التي شهدتها البلاد والتي تعد الأعلى منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949.


كما وجه صاحب السمو رئيس الدولة بتقديم الدعم اللازم إلى جميع الأسر المتضررة من آثار الأمطار في مختلف مناطق الدولة .. وأمر سموه بنقل الأسر المتضررة إلى مواقع آمنة بالتعاون مع الجهات المحلية.
وثمن سموه جهود جميع العاملين في فرق الطوارئ والأزمات الوطنية والمحلية والجهات المختصة في إدارة عمليات الإنقاذ والإجلاء خلال الأمطار والسيول والظروف المناخية الصعبة التي شهدتها الدولة مما كان له كبير الأثر في الحفاظ على الأرواح والممتلكات.
وأثنى سموه على التعاضد المجتمعي الكبير الذي أظهره مجتمع دولة الإمارات أثناء الحالة الجوية والذي يجسد القيم الراسخة لمجتمع الدولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

خلافات الصين وباكستان الحدودية على رأس أولويات حكومة مودي الجديدة بالهند

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الهندي سوبراهمانيام جيشانكار، اليوم الثلاثاء، بعد توليه منصبه لولاية ثانية على التوالي، إن الهند تركز على إيجاد حلول لقضايا الحدود العالقة مع الصين والأمن الحدودي مع باكستان، التي أدت إلى توتر العلاقات بين نيودلهي والبلدين منذ فترة طويلة.

وأضاف جايشانكار، أن "العلاقات والمشكلات مع الصين وباكستان مختلفة، فيما يتعلق بالصين، لا تزال هناك بعض القضايا على الحدود وينصب تركيزنا على كيفية حلها".

وتابع: "مع باكستان، نرغب في إيجاد حل لقضية الإرهاب عبر الحدود المستمرة منذ سنوات، لا يمكن أن تكون هذه سياسة حسن الجوار".

وهنأ رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف وشقيقه الأكبر ورئيس الوزراء السابق نواز، عبر منصة "إكس"، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بعدما أدى، الأحد، اليمين الدستورية لولاية ثالثة في حفل كبير أقيم في قصر راشتراباتي بهافان، القصر الرئاسي في نيودلهي، حضره زعماء 7 دول إقليمية، ما يؤكد سياسة "الجوار أولاً" التي تنتهجها الحكومة.

مقالات مشابهة

  • «استشاري الشارقة» يؤكد دوره في خدمة المجتمع
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم لتحقيق التنمية والازدهار للجميع
  • رئيس الدولة يستقبل فرق عمل جناح الإمارات المشارك في إكسبو الدوحة للبستنة
  • رؤية حضارية للعلاقات الدولية
  • فيديو| محمد بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم
  • محمد بن زايد يشيد بفرق عمل جناح الإمارات المشارك في «إكسبو الدوحة للبستنة»
  • رئيس الدولة يستقبل فرق عمل جناح الإمارات الذي شارك في إكسبو الدوحة للبستنة
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم
  • العليمي: أولويات المرحلة يجب أن تتصدرها حشد الطاقات لإستعادة الدولة
  • خلافات الصين وباكستان الحدودية على رأس أولويات حكومة مودي الجديدة بالهند