كشف المركز الوطني للأرصاد عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم، هي 9.7 درجة مئوية في جبل جيس (رأس الخيمة) الساعة 02:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

 

أخبار ذات صلة الإمارات.. استباقية واحترافية في احتواء أكبر هطول مطري انتهاء الحالة الجوية في الإمارات

#أقل_درجة_حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 9.

7 درجة مئوية في جبل جيس (رأس الخيمة) الساعة 02:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات#The_lowest_temperature recorded over the country today morning was 9.7 °C in Jais Mountain (Ras Al Khaimah) at 02:45 UAE Local time. pic.twitter.com/E3MVSrgaIJ

— المركز الوطني للأرصاد (@ncmuae) April 18, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رأس الخيمة المركز الوطني للأرصاد الأرصاد

إقرأ أيضاً:

ذروتها الخميس للسبت.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم بداية لموجة حارة لشديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع على الأقل، وتبدأ بإرتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث ترتفع اليوم بنحو درجة لدرجتين، ومتوقع أن تصل العظمى على القاهرة لـ 38 درجة مئوية، وتصل لـ 42 درجة على محافظات جنوب الصعيد نهارًا، وترتفع درجات الحرارة الصغرى أيضًا.

عاجل - "نار جهنم".. حالة الطقس اليوم في مدينة 6 أكتوبر (بيان هيئة الأرصاد الجوية) عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة شديدة الحرارة الثلاثاء.. وذروتها يوم وقفة عرفات

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أننا نشهد اليوم طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية نهارًا، معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء، موضحًا أن ذرورة هذه الموجة تكون من الخميس للسبت، وتصل العظمى يوم الخميس لـ 40 درجة مئوية لتصل لـ 43 درجة مئوية يوم السبت على القاهرة الكبرى، وتصل لـ 48 درجة على جنوب الصعيد.

 

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن سبب الموجة الحارة تأثرنا بوجود كتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية، مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مناشدًا المواطنين بتوخي الحذر التام خاصة المزارعين في محافظات شمال الصعيد لمنع حدوث حرائق بسبب الطقس الحار وإهمال المواطنين، وعدم ترك مواد قابلة للاشتعال أثناء ترك السيارة أسفل أشعة الشمس، مع تناول كميات كبيرة من السوائل والمياه وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • ارتفاع درجات الحرارة القياسية حول العالم: تحديات التغير المناخي والبيئية
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • ذروتها الخميس للسبت.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • جبل مبرح يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • موجة حر تجتاح اليونان وتركيا
  • تتقدمهم القيصومة.. اعرف المدن والمحافظات الأعلى حرارة في المملكة اليوم
  • «الأرصاد»: «حفر الباطن» الأعلى حرارة بـ49 ْمئوية.. والسودة الأدنى اليوم
  • «الأرصاد»: الأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى